اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة اسطنبول وتقع على ساحل البوسفور وتتمتع بتاريخ عريق حيث تم تشيديها فى عام 1452 فى عهد السلطان العثمانى محمد الفاتح بعد نجاحة فى السيطرة على قناة اسطنبول واخراج القوى البيزنطية منها , وكانت تستخدم القلعة بهدف حماية الجزء الساحلى للمدينة من اى خطر خارجى , ولكن أصبحت اليوم من المعالم السياحية الهامة فى تركيا.

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

 

 

 

اقرأ ايضاً : اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

قلعة روملى حصار

تقع القلعة على ساحل الأناضول وساحل الروملى وتبلغ المسافة بينهما 700 متر ولها ثلاث زوايا وثلاث ابراج اثنان منهم لمراقبة البحر والاخرى لمراقبة البر ,  وتبلغ المساحة الكلية لها حوالى 31,250 متر مربع معجزة فى البناء بسبب بنائها فى وقت قصير , وتتمتع بتصميم فريد يوضح جمال العمارة الاسلامية , ويحيط بها العديد من الاسوار والابراج ذات الارتفاعات العالية.

تم تشيد حصار الروملى حصار فى 4 اشهر فقط على انقاض كنيسة بيزنطية , وتم استقطاب مواد البناء من العديد من القرى العثمانية المجاورة لمدينة اسطنبول وكان يعمل فى بناء القلعة اكثر من 5 الاف عامل و10 الاف مساعد للعمال حيث تم تقسيم العمال لفترات فى العمل على مدار اليوم.

وتم بناء جدران القعلة بسمك يتراوح ما بين 20 الى 25 قدماً , بينما بنيت الابراج من الحجارة مع طبقة من الرصاص ويتراوح سمك جدران الابراج ما بين 30 الى 35 قدماً.

بعد الانتهاء من البناء امر السلطان محمد الفاتح بوضع فيها العديد من المدافع على ابعاد معينة , واقيم فيها اكثر من 400 جندى بقيادة فيروز اغا الذى قام بتوقيف حركة الملاحة فى البحر واجبارها على القاء التحية لهم , بالاضافة الى تفتيش تلك السفن وتحصيل منهم العديد من الرسوم التى تتناسب مع حمولة السفينة.

متحف روملى حصار

تحتوى القعلة الحصينة على متحف صغير يضم العديد من المخططات لتصميم القعلة ويحكى كيف تم انشاء هذا المبنى العريق فى وقت قصير , بالاضافة الى جزء من معدات البناء التى استخدمت فى تشيدها وبعض المقتنيات لهم , بالاضافة الى العديد من مواثيق الحكم فى تلك الفترة وبعض من مقتنيات السلطان محمد الفاتح.

افضل الانشطة فى قلعة روملى حصار اسطنبول

  • بزيارة ذلك المكان الضخم فانه من الممكن معرفة التاريخ العريق لقلعة روملى حصار اسطنبول ومواد البناء المستخدمة فى تشييدها.
  • تحتوى القلعة على أبراج مرتفعة فيمكنك الصعود اليها والاستمتاع بمشاهدة بانورامية لمضيق البوسفور من الاعلى وكل المناطق المطلة عليه بوضوح وبعض اجزاء من معالم المدينة.
  • تضم القلعة العديد من الدرجات الحجرية من الخارج والتى يمكنك الصعود الى قمتها والاستمتاع بمشاهدة البحر بمتعة تزداد كلما ارتفعت الى اعلى ويمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية فى الاعلى.
  • تحتوي القلعة على حديقة تضم العديد من المساحات الخضراء التى يمكنك الجلوس والاسترخاء بداخلها.
  • يمكنك مشاهدة القلعة من الداخل والتامل فى كيفية بناء هذا المبنى الضخم فى فترة زمنية قصيرة.
  • تضم القعلة متحف صغير يحكى التاريخ العريق للقعلة فيمكنك الدخول الى المتحف واخذ جولة.
  • بعد الانتهاء من زيارة حصار الروملى يمكنك الذهاب الى ساحل بيبك اسطنبول الموازى للقلعة والذي يبلغ طولة حوالى 1,7 كم والاستمتاع بمشاهدة المياه.

 

  • اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

 

اوقات زيارة قلعة روملى حصار

تعمل قلعة روملي حصار جميع ايام الاسبوع ماعدا يوم الاربعاء  من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

 

 

 

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

 

اسعار التذاكر

تبلغ قيمة تذكرة قلعة روملي حصار 15 ليرة تركية ولكن يرتفع السعر الى 20 ليرة فى حالة استخدام موقف السيارات الموجود خارج القلعة.

شاهد أيضاً

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

منطقة اسكودار من ارقى المناطق فى مدينة اسطنبول وتتمتع المنطقة بتاريخ حضارى عريق , واشتهرت ...

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

القرية العثمانية فى بورصة من اقدم القرى التاريخية فى المدينة التى مازالت تحافظ على التراث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *