الإثنين , يونيو 17 2024
الرئيسية / قارة آسيا / كوريا الجنوبية / حقائق عن كوريا الجنوبية جعلتها واحدة من أهم الاقتصادات عالميا

حقائق عن كوريا الجنوبية جعلتها واحدة من أهم الاقتصادات عالميا

حقائق عن كوريا الجنوبية ربما لا يعلمها الكثير من الناس حول العالم، حيث تمكنت تلك الدولة في أن تصبح واحدة من أهم الاقتصادات في العالم اليوم، ورائدة أيضا من رواد الثورة الرقمية التي اجتاحت العالم أجمع في العقود الأخيرة الماضية وحتى وقتنا الحالي، في حين لم تستطع جارتها الشمالية أن تتخلص من الفقر والعوز وتسلط النظام الدكتاتوري، ونجحت في أن تكون من أكثر الدول الآسيوية ثراء منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية عام 1948.

كوريا الجنوبية

تقع دولة كوريا الجنوبية ضمن مجموعة دول شرق آسيا، وبالتحديد في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. ويفصل بينها وبين جارتها الشمالية منطقة منزوعة السلاح تبلغ 240 كيلو متراً وعرضها 4 كيلو مترات، ومساحتها تبلغ 100 ألف و210 كم².

على الحدود الغربية لكوريا الجنوبية تقع دولة الصين، لكن من الناحية الشرقية تقع دولة اليابان،

بينما من الناحية الجنوبية. يوجد مضيق كوريا الذي يصل بين بحر اليابان والبحر الصيني الشرقي،

لكن على حدودها الشمالية توجد كوريا الشمالية.

في عام 1950، تعرضت كوريا الجنوبية للغزو من جارتها الشمالية،

مما أدى إلى نشوب حرب بينهما دعمت فيها الولايات المتحدة الطرف المعتدى عليه. واستمرت الحرب إلى عام 1953،

لكن دون النجاح في التوصل لاتفاق سلام، مما يدل على أن الدولتين ما زالتا في حالة حرب منذ أكثر من 60 عام.

تميزت عقود ما بعد الهدنة في كوريا الجنوبية بحكم تسلطي، لكنه ساهم في تفعيل برامج حكومية شجعت على قيام مؤسسات صناعية عملاقة. تسيطر عليها أسر معينة مثل مؤسسة سامسونج وهيونداي الشهيرتين.

عاصمة البلاد هي مدينة سيول، وهي من أكبر المدن في الدول المتقدمة.

أبرز 10 حقائق عن كوريا الجنوبية

أبرز 10 حقائق عن كوريا الجنوبية

هناك العديد من الحقائق المذهلة عن كوريا الجنوبية، منها ما يتعلق بالدولة ونظام الحكم والآخر يتعلق بالشعب وطقوسه وعاداته وتقاليده. وفيما يلي إليك أبرز 10 حقائق عن كوريا الجنوبية.

1- يعتبر الأطفال المولودين في كوريا الجنوبية “بعمر عام واحد” عند ولادتهم، وسوف يبلغون عامين في العام القمري التالي لولادتهم, وبعد 100 يوم من الولادة يقام احتفال للطفل.

2- في كوريا الجنوبية يقع أول مختبر فلكي في العالم، وهو مرصد تشومسونغداي، تم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر.

3- كوريا الجنوبية هي الشركة الرائدة في مجال الاتصال بالإنترنت، حيث أنه يوجد 92% من الشعب الكوري الجنوبي يستخدمون الإنترنت. بل ويفتخرون بأسرع متوسط سرعة اتصال في العالم.

4- يعتبر عالم لوت” أو “كل العالم“. مركزاً ترفيهياً رئيسياً في سول، وهو واحد من أكبر المتنزهات الترفيهية الداخلية في العالم.

5- رياضة “التايكوندو” هي الرياضة الوطنية في البلاد، ويعتقد البعض هناك أن تلك الرياضة تم اختراعها منذ ألفي عام.

غرائب الحقائق

6- الحبر الأحمر يدل على الموت، فلو أن شخصاً تم كتابة اسمه باللون الأحمر فإن ذلك يدل في عقيدة الكثير. من الشعب الكوري الجنوبي على أن هذا الشخص سيموت أو موته قريب.

7- التحية عند الشعب الكوري مختلفة عن جميع أنحاء العالم “كيف حالك؟”. لكن عند الشعب الكوري تكون التحية بلفظ “هل أكلت جيداً؟”.

8- الرقم 4، يدل أيضا على الحظ السئ، وذلك لأنه مكتوب مثل كتابة الحرف الصيني “للموت”، وغالباً ما يتم استبدال الرقم 4 بحرف “F“.

9- التدريس هو أكثر الوظائف ربحاً في البلاد، بل هو أكثرها رفعة وشأنا، وفي المتوسط فإن دخل المعلم شهرياً هو 2500 دولار.

10- يطلب من الطلاب الكوريين الجنوبيين، اجتياز امتحان القبول بالجامعة في صباح يوم الاختبار، ويجتمع الأصدقاء. والعائلة في المدارس الثانوية لتمني حظ سعيد للطلاب وتوزيع الحلوى.

أبرز معالم كوريا الجنوبية السياحية

  • عالم لوت: هي واحدة من أهم مدن الملاهي الموجودة في كوريا الجنوبية وتحتوي الحديقة علي مجموعة من الالعاب التي تتناسب مع كل من الكبار والصغار.
  • برج إن سول: هو واحد من أهم معالم السياحة في مدينة سيول، ويتميز هذا البرج بالتصميم المعماري له والذي يجعلة مختلف عن أي برج أخر.
  • قصر جيونج بوك: هو واحد من ضمن القصور الموجودة في كوريا الجنوبية، وهذا القصر كان مقراً للحكم في كوريا في فترة من الفترات قبل إن يتم تحويلة إلي مزار سياحي، ويتميز هذا القصر بالتصميم المعماري له، والذي جعلة واحد من اهم القصور الموجودة في اسيا.
  • قصر تشانغدوك: يرجع تاريخ هذا القصر إلي عصر ملوك الجوسون وهي مملكة قديمة في كوريا، ويتميز القصر بالتصميم المعماري له، وتم تحويل ذلك القصر إلي مزار سياحي ويحتوي علي العديد من المقتنيات التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *