الجمعة , ديسمبر 1 2023
الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / اين تقع ابها تعرف على موقع ابها

اين تقع ابها تعرف على موقع ابها

اين تقع ابها ،ابها هي مدينة تقع في منطقة عسير في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، تعتبر أبها عاصمة منطقة عسير ومركزاً ثقافياً وسياحياً مهماً، تقع أبها على سلسلة جبلية تضم هضاباً وأودية وسهولاً خضراء، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 2200 متر.

تتميز أبها بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق و تحيط بها محافظات خميس مشيط، والنماص، ومحايل عسير، ورجال ألمع. تبعد أبها عن الرياض 850 كم، وعن البحر الأحمر 80 كم.

اين تقع ابها

اين تقع ابها

يمكنك التعرف على موقع مدينة ابها في المملكة السعودية من خلال الخريطة.

موقع ابها الجغرافي تقع مدينة ابها على سلسلة جبلية تضم هضاباً وأودية وسهولاً خضراء، ترتفع أبها عن سطح البحر بحوالي 2200 متر، وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام. تحيط بها محافظات خميس مشيط، والنماص، ومحايل عسير، ورجال ألمع.

تعتبر أبها من أهم المصايف والمدن السياحية في السعودية، وتسمى عروس الجبل أو سيدة الضباب أو أبها البهية، تضم أبها العديد من المعالم السياحية والتراثية، مثل منتزه السودة، ومدينة أبها الجديدة، ومنتزه أبو خيال، ومنتزه الجبل الأخضر، وقلعة شدا، وقرية الحبلة، ومتحف مركز التراث الشعبي، وسوق الثلاثاء، وغيرها.

المسافة بين ابها وأهم المدن

1.خميس مشيط

تبلغ المسافة بين أبها وخميس مشيط حوالي 36.6 كيلومترًا، وذلك عبر طريق الملك فهد، حيث تستغرق من الوقت حوالي 40 دقيقة، بينما عبر طريق الأمير سلطان فإن المسافة تبلغ حوالي 41.0 كيلومترًا، وتستغرق من الوقت حوالي 42 دقيقة.

كما يمكن الوصول بين المدينتين عبر طريق الملك عبد الله وطريق الأمير سلطان، حيث تبلغ المسافة حوالي 47.3 كيلومترًا، وتستغرق من الوقت حوالي 46 دقيقة

2. الطائف

تبلغ المسافة بين مدينة أبها والطائف حوالي 577 كيلومترًا، وذلك عبر طريق الملك فهد، حيث تستغرق من الوقت حوالي 7 ساعات، بينما عبر طريق الباحة المخواة فإن المسافة تبلغ حوالي 659 كيلومترًا، وتستغرق من الوقت حوالي 8 ساعات ونصف،كما يمكن الوصول بين المدينتين عبر طريق ميسان المظيلف والتي تبلغ المسافة حوالي 663 كيلومترًا، وتستغرق من الوقت حوالي 9 ساعات ونصف12.

أما إذا اخترت الذهاب بالطائرة فستسغرق رحلتك النصف ساعة عن طريق مطار الطائف أو عن طريق مطار أبها

3. مكة المكرمة

المسافة بين أبها ومكة المكرمة هي 627 كم يمكنك قطع هذه المسافة بالسيارة في حوالي 8 ساعات أو بالطائرة في حوالي 1 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *