السياحة في موريشيوس

صورة لمقال عن سحر موريشيوس السياحي
صورة بانورامية لجزء من دولة موريشيوس السياحية

السياحة في موريشيوس الدولة الجزرية التي تتكون من عدة جزر، والتي تقع جنوب شرق قارة أفريقيا والواقعة في وسط المحيط الهندي ذات الطقس الاستوائي المعتدل الحرارة و افضل الاماكن السياحية فى موريشيوس، كان أول من اكتشفها البحارة العرب وأطلقوا عليها اسم “دنيا العروبة”، وتتمتع موريشيوس بموقع سياحي متميز حيث تشتهر بأرض السبعة ألوان، وبالشواطئ الصافية وبشمالها الخلاب في طبيعته، وفيما يلي سنتحدث عن طبيعة دولة موريشيوس السياحية التي تتمتع بعوامل جذب سياحي عالي الجودة، وحتى لا نطيل في المقدمة إليكم بإختصار غير ممل السياحة في موريشيوس.

اقرا ايضا : السياحة في قبرص اليونانية

أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس

جراند باي

صورة فوقية لأحد الفنادق الشهيرة في موريشيوس
أحد أفضل الفنادق في جراند باي

عندما نتحدث عن الشمال لموريشيوس والسياحة في موريشيوس و افضل الاماكن السياحية فى موريشيوس فإن “جراند باي” هو أول ما يتبادر للأذهان، والذي أصبح الوجهة الأولى للسياحة في موريشيوس وذلك بعد التنمية المستدامة التي حدثت فيه، فجراند باي هو نقطة الانطلاق الأولى إلى الجزر الشمالية، حيث يوجد في “جراند باي” الشواطئ الرملية الفيروزية الجاذبة للأنظار وحبيبات الكوارتز “التك تك” الثمينة في شاطئ “لوكيوفيت” والمخبأة في الرمال.

تستطيع في جراند باي أن تمشي في الشوارع الضيقة وتستمتع مما تقدمه المحلات الصغيرة من منتجات يدوية، وأما إن كنت من عاشقي الحياة البحرية فتستطيع أن تقوم برحلة شيقة في قاع المحيط الهادئ بإحدى الغواصات المخصصة لفردين، أو أن تستأجر قارب من ذوي القواعد الزجاجية لتستمتع بقاع المحيط وما فيه من شعاب مرجانية.

وفي الشمال أيضاً توجد قرية “كاب مالهيوريوكس” وهي قرية تتضمن المزيد من المناظر الخلابة، كما يوجد بها الكنيسة ذات السقف الأحمر مع مجتمع الصيد الماتع، كما يوجد بالقرب من قرية جراند باي مجموعة من أشجار الفاكهة الاستوائية والزهور العطرية الملونة، كما توجد حديقة “سيرسيوساجور راموغلام النباتية” فيما يسمى بالسياحة الخضراء، حيث الهواء المنعش والطبيعة الهادئة.

كما يوجد الشق الحضاري للجزيرة متمثلاً في ” الكنيسة ذات السقف الأحمر” في “كاب مالهيوريوكس”حيث المكان الذي هبط فيه القائد “جون أبروكرومبي” بقواته عندما هاجم البريطانيون الجزيرة عام1810 ،بالإضافة إلي كنيسة “نوتردام” مصلى السقف الأحمر ذات الأعمال النجارية الرائعة والتي تعكس فن النجارة الدقيق وقشورتها في الماء العملاق.

اقرا ايضا : السياحة في جاكرتا وأهم الأماكن للأزواج

في شمال موريشيوس كنيسة سقفها أحمر
الكنيسة ذات السقف الأحمر في مالهيوريوكس

بورت لويس

صورة من المحيط الهندي للعاصمة بورت لويس
بورت لويس “العاصمة”

وبالطبع فإن السياحة في موريشيوس لا تذكر قبل بورت لويس العاصمة الإدارية والتجارية للجزيرةوهى من افضل الاماكن السياحية فى موريشيوس ، تأسست عام 1735 بواسطة الحاكم الفرنسي “برتراند فرانسوا ماهي دي لابوردونيس”، وتقع بورت لويس في الساحل الشمالي الغربي لموريشيوس.

وتتميز عاصمة جزيرة موريشيوس بأنها تزدحم بالأنشطة خلال اليوم، فهي مليئة بالالأثار الثقافية والتاريخية التي لا ينبغي للسائح في موريشيوس تفويتها، حيث يوجد “تشامب دي مارس” أقدم ممر لسباق الخيل في نصف الكرة الجنوبي.

ويوجد مسرح ” بورت لويس” الذي بني في القرن 19 وهو من أقدم المسارح في المحيط الهندي ويستوعب مائة متفرج.

ويقع “حصن أدليد” وهي قلعة قديمة تم بناؤها بين عامي 1834 و1840 لحماية المدينة من أعمال الشغب أثناء عملية إلغاء العبودية.

وتحتوي العاصمة أيضاً على “أبرافاسي غات” ومعناه مستودع الهجرة باللغة الهولندية، وصنف هذا على أنه تراث عالمي من منظمة اليونسكو.

ويتمتع السياح في موريشيوس بزيارة “متحف التاريخ الطبيعي”، افتتح عام 1842، ويحتوي على 35000 معروضة.

اقرا ايضا : كيفية الهجرة الى جورجيا والعمل بها والحصول على الاقامة والجنسية

حصن تم بناؤه للدفاع عن موريشيوس من أ‘مال الشغب أثناء إلغاء العبودية
حصن أدليد

خليج تامارين أو عين واحدة

تعد السواحل في تلك المناطق من أكثر المناطق جفافا في موريشيوس، حيث تتميز تلك المنطقة المحمية من الرياح السائدة بالفنادق الرائعة والبحيرات الهادئة، حيث يمكن التزلج على الماء والسباحة والغطس والغوص والتجديف بالكاياك بالقوارب الدواسة وأنشطة الابحار، وهي من أمتع الأنشطة السياحية في موريشيوس.

وهنا نتوجه إالى خليج “تامارين” أو إلي “عين واحدة” ذا الشهرة العالمية في لو مورن، حيث العثور على أفضل موجات ركوب الأمواج، كما يمكنك عزيزي السائح في موريشيوس التمتع ” “بالطائرات الشراعية” بسبب الرياح الأتية من الجنوب الشرقي والتي تتنازع في تلك المنطقة بقوة طوال العام.

موريشيوس من الداخل

ميدان في موريشيوس
داخل موريشيوس.

ونأتي إلي وقت مغادرة الشواطئ والخوض داخل الجزيرة للقيام برحلات استكشافية لقلب موريشيوس، أكثر بردا من المناطق الساحلية، وتقع الهضبة الوسطى بين 400و 600 ك.م فوق مستوى سطح البحر، وفي الجزء المرتفع من الهضبة ستجد غابات ومزارع وبحيرات تستحق الزيارة، وأما أسفل الهضبة يقطن حوالي 400000 شخص يمثلون أكثر من ثلث السكان ككل، ومن أشهر الشوارع شارع” روز هيلز”، والذي منه تستطيع صيد الصفقات الرابحة.

جزيرة رودريغيز

صورة جزيرة خضراء في موريشيوس
جزيرة رودريغيز

ونأتي هنا في الختام بهذه الجزيرة الواقعة على بعد حوالي 560 ك.م شمال شرق موريشيوس، وهي الجوهرة الموجودة في تاج جزر “ماسكارين” طولها 18 كيلومتر في 8 كيلومترات وتحيط بها بحيرة زرقاء بلورية ضعف حجمها، وتوفر مياه تلك البحيرة الآمنة والرياح التجارية العديد من الفرص لعاشقي النظام البيئي المتنوع للشعاب المرجانية ومجموعة النباتات والحيوانات البحرية تحت الماء، وبها مناخ جيد لمحبي ركوب الأمواج أيضاً فهي جوهرة مكنونة، ومتعة للسياحة في موريشيوس.

وفي الختام نرجوا أن نكون قد ذكرنا لمحة بسيطة لافضل الاماكن السياحية فى موريشيوس من السياحة في موريشيوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *