الرئيسية / قارة أوروبا / إيطاليا / السياحة في ايطاليا

السياحة في ايطاليا

تعتبر ايطاليا من اهم الدول الجاذبة للسياح فى العالم وذلك بسبب ما تتمتع به ايطاليا من معالم سياحية ومعالم اثرية قديمة بالاضافة الى وجود العديد من المناظر الطبيعية فى ايطاليا , وتتنوع الحضارات فى ايطاليا وتعدد الثقافات.

السياحة في ايطاليا

افضل وقت لزيارة إيطاليا

يمكنك زيارة ايطاليا فى اى وقت طوال العام ولكن يفضل زيارة ايطاليا فى الفترة ما بين شهر ابريل وحتى نهاية شهر سبتمبر وذلك بسبب اعتدال المناخ وصفاء الجو.

اهم معالم السياحة فى ايطاليا

روما

روما هى عاصمة ايطاليا واهم المدن الموجودة بها , وكانت روما سابقاً عاصمة الامبراطورية الرومانية , ولذلك تحتوى روما على الكثير من المعالم السياحية الرومانية , ولم تقتصر السياحة فى روما على الاثار فقط فتضم المدينة العديد من المتاحف والمسارح التى يقام فيها الحفلات , فتعد من المدن السياحية المتكاملة.
  • الكولوسيوم

هو عبارة عن مدرج بنى قى عهد الحكم الرومانى للمدينة ويتسع المدراج لاكثر من خمسون الف شخص , وكان يستخدم هذا المدرج فى السابق لمشاهدة المبارايات التى تقام بين العبيد والحيوانات المفترسة , ولكن اصبح اليوم مزار سياحى ومن اشهر الاماكن السياحية فى العالم.

السياحة في ايطاليا

 

  • متحف بورغيزي

يقع المتحف فى روما ويعد من ابزر معالم السياحة فى ايطاليا , ويضم المتحف العديد من القطع الاثرية القديمة التى تحكى تاريخ وحضارة عاصمة ايطاليا وتتميز جدران المتحف بالنقوشات والزخارف الموجودة عليها , وايضاً يتواجد فى المتحف العديد من اللوحات الفنية لاشهر الفنانين , ويحيط بالمتحف حديقة كبيرة تحتوى على الكثير من الزهور والاشجار.
  • كنيسة سانتا ماريا

تتواجد تلك الكنيسة فى مدينة روما وتعد من اهم معالم السياحة الدينية بها وتقع الكنيسة على تله الاسكويلينو وتتميز بالتصميم المميز والفريد من نوعة , حيث تتمتع بمستوى عالى من الزخارف والنقوشات على الجدران , وانضمت الكنيسة مؤخراً الى قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمى.

  • نافورة تريفي

تعد من اهم معالم السياحية فى مدينة روما ويطلق عليها نافورة الحظ , وهناك بعض المعتقدات القديمة تقول ان من يرمى بعض النقود فى مياه النافورة يجلب الحظ له , ويرمى فى النافورة يومياً ما يقارب 3000 يورو يومياً.

  • البانثيون

معبد رومانى قديم وانشئ المعبد بهدف وضع كافة الاله الرومانية فيه , وتميز ذلك المعبد بتصميمه الفريد على نهج العمارة الرومانية القديمة ويحتوى على اكبر قبة فى العالم , ويقال ان تم بناء هذة القبة من الخرسانة بدون حديد.

السياحة في ايطاليا

 

مدينه فينيسيا 

مدينة فينيسيا او مدينة البندقية هى واحدة من اجمل المدن فى العالم , وتتكون المدينة من اكثر من 117 جزيرة صغيرة , وتتصل تلك الجزر ببعضها عن طريق مجموعة من الجسور وتفصل الجسور القنوات المائية , وتعد المدينة من اكثر المدن التى يقصدها السياح فى ايطاليا ومن اهم المعالم السياحية فى فينيسيا.
  • ساحة سان ماركو

اشتهرت بساحة القديس مارك , وتعد من ابرز معالم السياحة فى ايطاليا , وهى المقصد الأول لمعظم السياح فى مدينة البندقية , وتحتوى الساحة على كنيسة القديس مرقص , بالاضافة الى مجموعة من المكتبات والكبارى , التى تعطى شكلاً مميز ونموذج رائع عن فن العمارة الرومانية.

السياحة في ايطاليا

  •  جسر ريالتو

من اقدم الجسور الخشبية الموجودة فى العالم فيرجع تاريخ نشأة الكوبرى الى القرن الرابع ميلادياً , وظل الكوبرى محتفظ بشكلة الخشبى لمدة 16 قرناً , قبل ان يتم اعادة بناءة مجدداً من الخشب , ويربط الجسر ما بين ساحة سان ماركو وساحة سان بولو.

مدينة ميلان

ميلان او كما تشتهر بمدينة ميلانو , هي ثانى اهم المدن السياحية فى ايطاليا , وتقع المدينة فى شمال ايطاليا ما بين نهر بو وسلسلة جبال الاب , وتتميز المدينة بالوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتى زادات من شهرة المدينة , وتحتوى المدينة ايضاً على الكثير من ناطحات السحاب العالية والمبانى التاريخية , وتشتهر ايضاً بوجود مراكز التسويق الهامة ومن اهم معالم السياحة فى ميلان : 
  • كاتدرائية ميلانو

تعتبر واحدة من اقدم الكاتدرائيات فى العالم , وتتميز بتصميمها المعمارى الفريد والمميز , وتعد الكاتدرائية مثال للاب الروحى لكل الكنائس التى بنيت على طراز العمارة القوطية , وتحتوى على متحف داخلى يضم العديد من اللوحات التى رسمها اشهر الفنانين والرسامين فى ايطاليا وفى العالم.

السياحة في ايطاليا

  • قلعة سفورزيسكو 

واحدة من اشهر معالم السياحة في ايطاليا وذلك بسبب شكلها المعماري الراقي المبهر والذي بدوره يجذب عدد كبير من السياح ميلانو من المدن التي تهتم بالسياحة بشكل عام لذا فإنك سوف تجد فيها كل ما تحتاجه من أماكن سياحية وأماكن ترفيهيه وأماكن سياحية ثقافية ومن أهم الاماكن التي يحب الزوار الذهاب إليها في ميلانو هو اكواريوم ميلان

  • اكواريوم ميلان

اذا كنت ممن يهتمون بعلوم البحار فإن ميلانو يوجد فيها أكثر الأماكن السياحية اهتماما بعلوم البحار وهي اكواريوم سيفيكو دي ميلان وهو عبارة عن حوض ماء هائل يحتوي علي ١٠٠نوع من المخلوقات البحرية والذي يمكنك أن تلتقط معها العديد من الصور التذكارية وفي الواقع ليست ميلانو وروما وفينيسيا وحدهم من الاماكن السياحية الاكثر شهر في ايطاليا بينما يوجد في ايطاليا الكثير من المدن السياحية والتي تجذب الزوار والسياح كل عام إليها ومن هذه المدن نابولي.

نابولي 

نابولى او كما تشتهر عالمياً بعاصمة البيتزا الايطالية , هى واحدة من اعرق المدن فى ايطاليا والتى تضم العديد من معالم السياحة الموجودة بها , وانضمت المدينة الى منظمة اليونيسكو العالمية نظراً لوجود بها العديد من المعالم الاثرية والبيوت القديمة ومن اشهر معالم السياحة الموجودة بها.السياحة في ايطاليا

 

  • القصر الملكي 

في نابولي واحد من اعرق واجمل وأعظم القصور في العالم وهو من القصور الملكية الفخمة التي تحتوي بداخلها علي التحف الفنية النادرة والأثاث ذو الالوان والأشكال المختلفة مما جعله يتحول الي متحف رائع يوجد به القطع الفنية النادرة بالاضافة الى اللوحات الفنية وبعض مخطوطات الحكم القديم ويطلق على هذا القصر حالياً باسم المتحف الوطنى.

  • قلعة ديلوفو

تعد من اهم معالم السياحة فى ايطاليا الموجودة فى مدينة نابولى , وعند زيارة القعلة لاول مرة فانك تظن انها واقعة على شبه جزيرة وذلك بسبب ان القعلة محاطة بالمياة من ثلاث جهات , وتتميز القلعة بتصميمها المعماري الرائع وتحكى جدران القلعة التاريخ القديم للمدينة.

السياحة في ايطاليا

فلورنسا

وتعتبر فلورنسا من اجمل المدن الموجودة في ايطاليا وتعد فلورنسا بأنها مهد العباقرة حيث ولد وعاش فيها دافينشي ورفايللو ومايكل انجلو وغيرهم وهذه الثروة من العباقرة قد انعكست علي هذه المدينة الإيطالية الجميلة وتحتوي فلورنسا علي الكثير من المعالم السياحية الرائعة والتي تعد عنصر الجذب السياحي إليها ومن أهم تلك المعالم :-

  • كاتدرائية فلورنسا

واحدة من اشهر المعالم السياحية الموجودة في فلورنسا وهي من ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو كاتدرائية فلورنسا من المباني العظيمة ذات التصميم المعماري الفاخر والفخم الذي يدهش الابصار بسبب روعته .

السياحة في ايطاليا

  • قصر بيتي 

يعتبر من اشهر معالم السياحة فى ايطاليا , وهو عبارة عن تحفة فنية يتميز بتصميمة الرائع والفريد من نوعة حيث صمم على نهج العمارة الرومانية القديمة وبرع المهندسون فى تنفيذة , ويحتوى القصر من الداخل على الكثير من المقتنيات الاثرية والقطع الفنية النادرة , بالاضافة الى العديد من اللوحات التى رسمها اشهر الفنانون فى العالم , ويحيط بالقصر حديقة كبيرة تحتوى على اعداد كبيرة من الزهور والنباتات.

عن ناديه مصطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *