افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

منطقة اسكودار من ارقى المناطق فى مدينة اسطنبول وتتمتع المنطقة بتاريخ حضارى عريق , واشتهرت المنطقة بين السياح بسبب وجود فيها العديد من المساجد التى يرجع تاريخها الى العصر العثمانى والقصور القديمة , بالاضافة الى الابراج شديدة الارتفاع والمنتزهات ذات الارتفاع البانورامى والتى تكشف جمال المدينة من اعلى ولذلك اصبحت من اهم المناطق السياحية فى تركيا.

 

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

اقرأ ايضاً : معلومات عن جسر الشهداء باسطنبول

منطقة اسكودار اسطنبول

 

تقع منطقة اسكودار فى الشق الاسيوى لمدينة اسطنبول وتطل على ساحل الاناضول وتحتوى على ارقى الشواطئ فى المدينة ومنها شاطئ الاناضول الذى يعد من افضل الشواطئ فى تركيا ويطلق علية شاطئ الحب نظراً لما شاهدة من قصص حب.

كانت هذة المنطقة فى السابق عبارة عن شبه جزيرة ياتى اليها الناس بواسطة القوارب وكان يقام فيها العديد من الأسواق الشعبية , ومازلت تلك المنطقة محتفظة بالعديد من المساجد عالية المآذن التي بنيت فى عهد الخلافة العثمانية بالاضافة الى المقاهى القديمة.

 

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

 

 

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار تركيا

  • تلة العرائس

من اجمل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول ويرجع تاريخة الى العصر البيزنطي , ولكن تحول الى منطقة اقامة ملكية فى فصل الصيف اثناء الدولة العثمانية واصبح الان مزار سياحى هام , وياتى الية السياح لاكتشاف الجانب الاسيوى للمدينة من فوق التله.

  • برج الفتاة اسطنبول

يتميز تصميمة المعمارى الفريد وابتعادة مسافة 200 متر عن الشاطئ ويتم الوصول الية عبر القوارب , واشتهر البرج بالاسطاير والروايات الكثيرة التى تحدث عنه , وياتى الية الزوار للاستمتاع بمشاهدة المدينة من قمتة , ويحتوى البرج على مطعم فى الطابق الاول يتميز بتقديم اشهى الماكولات.

  • قصر بيلار بيه

من افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول , ويرجع تاريخ بناء القصر الى العصر العثمانى حيث كان يعد مقر اقامة ملكية فى العطلات او فى الاجتماعات الهامة , ويتمتع القصر بتصميم معمارى فريد من نوعة و واجهتة المبنية من الرخام الفاخر , وتحتوى حديقة القصر على مجموعة من التماثيل المنحوتة.

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

 

 

  • جامع السلطانة مهرماه

من اكثر المساجد شهرة فى اسطنبول ويقصدة مئات الالاف من السياح سنوياً , وسمى المسجد على اسم ابنة السلطان سليمان القانوني , ويتمتع المسجد بتصميم معمارى فريد من نوعة حيث يظهر شكل المسجد مربعاً يعلوة من المنتصف قبة كبيرة ترتكز على اربعة اعمدة للانارة , بالاضافة الى تطعيم حوائط المسجد من الداخل بالرخام وبنى المنبر من الرخام الابيض.

 

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

 

  • اكاسيا مول

من اهم الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول ومن اكبر مراكز التسوق فى تركيا , وتبلغ المساحة الكلية له حوالى 80 الف متر مربع , ويضم المول مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة , بالاضافة الى احتوئة على منطقة العاب ترفيهية مستقلة وصالات سينما تعرض الافلام العالمية.

  • جزر الاميرات

يطلق عليها بالجزيرة الحمراء وتعد من افضل الاماكن السياحية فى مدينة اسطنبول وتقع على الساحل الشرقى لبحر مرمرة , وتتمتع الجزيرة بالهدوء الشديد ولذلك يقصدها الباحثين عن الهدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة.

  • ميناء منطقة اسكودار

تعد من أقدم الموانئ فى المدينة وهى عبارة عن ميناء داخلى يتواجد فيها العديد من المراكب التى تقوم بالرحلات البحرية ما بين الشق الآسيوي والأوروبي للمدينة , وتحتوى الميناء على العديد من المراكب الشراعية القديمة.

 

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

 

  • مطعم فتحى باشا كروسو

بالرغم من انه مطعم ولكن يعد من اشهر المعالم السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول حيث يعد من اقدم المطاعم فى المدينة ومازل يحتفظ بتاريخة القديم من حيث الموائد والمقاعد الخشبية , ويتمتع المطعم باطلالة رائعة على مضيق البوسفور ويوفر منطقة خارجية متسقلة لتناول الطعام فى وسط جو من الهدوء.

 

شاهد أيضاً

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة ...

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

القرية العثمانية فى بورصة من اقدم القرى التاريخية فى المدينة التى مازالت تحافظ على التراث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *