أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود – مونتينيغرو

أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو
مونتينيغرو ” الجبل الأسود”

الموقع الجغرافي

تقع مونتينيغرو في شبه جزيرة البلقان وتحديداً في الجنوب لأوروبا القارة العجوز، وفي غربها تقع دولة كرواتيا، وفي شمالها دولة البوسنة والهرسك، وتقع دولة ألبانيا في جنوبها، أما من ناحية الغرب فدولتي صربيا وكوسوفو، إنه موقع جغرافي عظيم بامتياز، وهنا سنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود من الجهات الأربعة وكذلك في قلبها حيث العاصمة لمونتينيغرو.

العاصمة بودغوريكا وهبةالأنهار

أنهار الجبل الأسود وأوروبا
نهر زيتا

في القلب من الجبل الأسود كما في كثير من البلدان تقع العاصمة بودغوريكا، وهي منطقة غنية بالأنهار التي تعبرها، حيث نهر موراكا، نهر زيتا، ريبينكا، ماريزا ونهر سيتنيكا و سيجيفنا، وهي أنهار الجمال والروعة في العاصمة المونتيغريه، وتم تسمية العاصمة بهذا الاسم نسبة إلى تلة تطل عليها وهي تلة غوريكا، فالعاصمة المونتيغيريه من أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود.

مناخ وطقس بودغوريكا

المناخ رطب فهو استوائي إلى حد ما، وهو دافئ وتسطع الشمس طوال العام وهناك شهر واحد لفصل الصيف.

 أروع وأجمل الأماكن السياحية في الجبل الأسود – مونينيغرو

شلالات نياجرا و سيجيفينا

أجمل الأماكن في مونتينيغرو
شلالات نياجرا

شلالات، مطعم إنهما شيئان مختلفان تماماً ولكن لا ضير في ذلك فإن مطعم نياجرا يقع في منطقة شلالات نياجرا المثيرة للهدوء والمتعة والروعة، فلا بأس وأنت تتمتع بالطبيعة الساحرة عند شلالات نياجرا أن تتناول وجبة خفيفة من سمك السلمون المرقط أو لحم الضأن اللذيذ، والموقع رائع للغاية وأنت تشاهد البط يسبح حول النهر الأخضر الزمردي، فلا شك أنه من أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو.

اقرأ أيضاً: أفضل 3 مُدُنْ وأماكن في چورچيا للسياحية

اقرأ أيضاً: جزيرة سانتوريني في اليونان

جسر ريبينكا

أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود- مونتينيغرو
جسر ريبينكا

بني في القرن الخامس في عصر الرومان، وتم تجديد في فترة الحكم العثماني في القرن الخامس عشر وهو أحد أهم المعالم التاريخية في بودغوريكا، ويمثل قنطرة هامة فوق نهر ريبينكا، وهناك تراس رائع اسمه skaline ويمثل مكاناً رائعاً للراحة وتناول مشروب لذيذ أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة الرائعة في المكان التاريخي والثقافي حول نهر ريبينكا أسفل وسط العاصمة بودغوريكا، وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود.

سفيتي ستيفان

أروع أماكن الجبل الأسود السياحية
جزيرة سفيتي ستيفان

من أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو حيث أنها ليست مجرد جزيرة تتضمن عدة أماكن خلابة النظر حيث أنها قبلة ثقافة، قرية جزرية محصنة متصلة بالبر الرئيسي عن طريق جسر ضيق.

بها العديد من الفلل الحجرية الفخمة التي يعود بناؤها إلى القرن الخامس عشر والتي تطل على شاطئ رملي لا شائبة فيه ومياه فيروزية اللون تغري الجالس على الشاطئ بعدم المغادرة، وهي الأن تمثل جزء هام من منتجع أمان الرائع.

 

الحديقة الوطنية بيوغرادسكا غورا

أروع الأماكن السياحية في الجبل الأسود
بيوغرادسكا غورا

بها أشجار يبلغ عمرها 500 عام وعدد من البحيرات الساحرة والمروج الخضراء الكثيفة الأوراق فهي جوهرة التراث الأوروبي الطبيعي، فهي حافظة للعشرات من الأشجار والنباتات ومئات الأنواع الحيوانية.

الغابة المطيرة الوحيدة في أوروبا

تمثل بيوغرادسكا الغابة المطيرة الوحيدة في أوروبا كلها وهي تقع على بعد حوالي 7كيلومترات من كولاسين إحدى بلديات الجبل الأسود، وتحيط تلك الحديقة ببحيرة بيوغرادسو الرائعة، وهي من أفضل المناطق السياحية في الجبل الأسود والتي ينبغي عليك عزيزي المتجول حول العالم أن تزورها وتتمتع بمناظرها الأخاذه الرائعة.

جبل لوفسين

أروع الأماكن السياحية في الجبل الأسود
جبل لوفسين

تيفات

أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو
مدينة تيفات عند سفح جبل فرماك

تقع مدينة تيفات الساحرة في جنوب غرب الجبل الأسود، وهي مدينة نابضة بالحياة أكثر خلال فصل الصيف، هادئة في سواحلها وكثيفة النخيل، تشتهر برياضة تسلق الجبال ولذا يأتيها الزوار من كل مكان حول أوروبا والعالم.

تيفات مدينة ساحلية تقع على بحر إيجة، وهي ثاني أكبر مدينة في جمهورية الجبل الأسود مونتينيغرو، وفيها المطار الأكبر في الدولة كلها، وشاطئها جذاب بدرجة تذهب اللب من الرأس، ينبغي عليك زيارتها وزيارة أبرز معالمها.

أبرز معالم مدينة تيفات السياحية

على الرغم من أن المدينة الساحيلة تيفات حديثة البناء منذ عهد جديد إلا أنها لا تخلو كذلك من أثار تاريخية تراثية مهمة في تاريخ الجبل الأسود، وأماكن ساحلية ساحرة.

بيت الصيف بوكا

أروع الأماكن الترفيهية في الجبل الأسود
بيت الصيف بوكا

يمثل نهضة متناغمة فهو مبني على الطراز القوطي القديم، ويتكون من خمسة مباني سكنية وغير سكنية، وكنيسة أعدت للقديس ميهوفيل وشرفة كبيرة.

اقرأ أيضاً: أجمل وأفضل جزر لشهر العسل

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في جدة

جزيرة سفيتي ماركو

أفضل مكان سياحي في مونتينيغرو
جزيرة سفيتي ماركو

على الغرب من مدينة تيفات التي هي شبه جزيرة تقع تلك الجزيرة الساحرة، ويمكن الذهاب إليها بواسطة القوارب الصغيرة أو الزوارق المائية التي ترسوا على الميناء الجذاب في مشهد وروعة ماءه، وهي جزيرة تستطيع فيها فعل كل شئ ممتع على المياه الجميلة الصافية وسطوع الشمس المبهج للنفس والطبيعة الغير تقليدية إطلاقاً.

كلنا يعلم أو سمع عن النادي الفرنسي “ميديتيراني”، فهذا النادي كان محتكراً لتلك الجزيرة المجنونة في روعتها بموجب عقد إيجار فكانت حصرية له لعدة عقود.

بلاف

أشهر الأماكن السياحية في الجبل الأسود
مدينة بلاف

تقع عند سفح سلسلة الجبال الألبانية في وادي ساكن على بحيرة بلاف، وهي إحدى البحيرات الجليدية في تلك البقعة من الأرض، وسميت باسم بلاف نسبة إلى الامبراطور الروماني فلافيوس، وهي أحد أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو.

تشتهر بلاف بأبراج المراقبة والكثير من الأديرة والكنائس والمساجدالتي يعود بناؤها إلى القرن السابع عشر، والتي يفد إليها ألاف السائحين سنوياً بسبب زيارة تلك المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة في جمهورية الجبل الأسود، حيث الأشجار والخضرة والماء، تلك حياة أخرى.

 القصور الأنيقة في سيتينيي

أفضل القصور والأثار في مونتينيغرو
القصور والفنادق الفخمة في سيتينيي

الكثير من السفارات الأوروبية التي بنيت، مما جعلها بمثابة العاصمة الثانية لجمهورية مونتينيغرو وهي بالفعل كانت في الماضي العاصمة السياسية للجبل الأسود، ويعد من أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود، والتي تأسست في القرن الخامس عشر، وتلك القصور تعد بمثابة حي للسفارات في الجبل الأسود.

دير سيستيني ( سيتينجسكي)

أجمل الأماكن السياحية في مونتينيغرو
دير سييستيني من الداخل

أحد أشهر وأعرق المعالم الأثرية الروحية في الجبل الأسود، ويعد من أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس على مستوى القارة البيضاء وهو مبني من الحجر الأبيض الأرثوذكسي.

تمت بناء هذا الدير في عام 1484 وقديماً كان يسمى باسم سيتينجسكي، وهو دير الصرب الأرثوذكس.

تسلق برج الجرس

أفضل الأماكن السياحية في مونتينيغرو
برج الجرس

في مدينة بيراست التي تقع في شمال غرب كوتور، تقع كنيسة سانت نيكولاس التي يتصل بها برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 55 متراً، والذي على قمته يتم توفير مشهد رائع ومريح للعين عبر مشاهدة منظر في غاية السحر والجمال لخليج كوتور ومدينة بيراست الجميلة.

مقابل يورو واحد تدخل بوابة البرج لكي تتمتع بتسلق المغامرة عبر صعود درج شديد الضيق والانحدار معاً إلى أعلى برج الجرس، ولا يسمح لمن هم أقل من 15 عام بتسلق البرج لأن هناك انهيارات في بعض سلالم الدرج، ولذا يحذر بشدة التسلق بدون مراعاة معايير الأمان.

وفي نهاية المطاف نود نحن فريق جولة أن نكون قد أوفينا معكم الوعد في تلك الجولة للجبل الأسود وأروع الأماكن السياحية في مونتينيغرو.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *