الرئيسية / قارة آسيا / ماليزيا / معلومات عن ماليزيا للسياحه

معلومات عن ماليزيا للسياحه

 

تحتل ماليزيا المركز الاول للسياحة في آسيا، كما انها تحتل المركز التاسع عالمياً، تمثل السياحة حوالي 7% من الاقتصاد الماليزي، لذلك فانها تعطي السياحة اهتمام كبيرا ويرجع ذلك بسبب احتوائها على العديد من الأماكن السياحية الجاذبة للسياحة بالإضافة الي طبيعتها الخلابة التي تجذب إليها المزيد من السياح، خلال المقال سوف نقوم بتوضيح اهم معلومات عن ماليزيا للسياحه تساعدك في تحضير رحلتك القادمة الي ماليزيا.

8 معلومات عن ماليزيا للسياحه :

السياجة فى ماليزيا
  1. طقس ماليزيا طقس استوائي عن جدارة، لذلك ترتفع به الرطوبة في الكثير من الايام، كما ان خلال السنوات السابقة تعرضت ماليزيا الى شهر من الضباب. لذلك يجب عليك ارتداء الملابس المريحة التي لا تشعرك بالحرارة، ولا تقلق لا ترتفع درجات الحرارة خلال النهار عن 30 درجة ولكن أحذر الرطوبة؟
  2. قبل السفر عليك معرفة أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها على هاتفك الجوال التي تساعدك على معرفة معالم المدينة . كما تسهل عليك زيارة الأماكن الاثرية والسياحية في كل مدينة ، وتنقلك آراء الزائرين ايضا عن أماكن الطعام وجودته في هذه الأماكن.
  3. تشتهر ماليزيا بجودة طعامها الشعبي واختلافه، لذلك ننصحك بتناول الوجبات الشعبية المتواجدة في شوارع ماليزيا، فهي رخيصة ومتنوعة جدا، كما ان تجربة طعام اي دولة تقوم بزيارتها يعتبر من الأمور الهامة لفهم ثقافة الدولة وشعبها،  لذلك يمكنك تجربة الوجبات الشعبية التي تكفي الفرد الواحد أو طلب الوجبات التي تكفي العديد من الأفراد.
  4. تتمتع ماليزيا بجودة وسائل النقل العام، التي ايضا متطورة لتناسب السياح، سوف توفر عليك الوقت والمجهود والأموال ايضا، ولكن احترس من خطر السرقة.
  5. تحتوى ماليزيا على مساحات شاسعة من الغابات المطيرة والجبال المرتفعة، ننصحك باهمية القيام بمغامرة المشي لمسافات طويلة في غابات ماليزيا المطيرة، لذلك عليك احضار الملابس المناسبة والاحذية الرياضية حتي تتمكن من القيام بهذه المغامرة بسهولة.
  6. تحتل ماليزيا مراكز مرتفعة في النظافة، حيث تعتبر من الدول التي تقل بها نسبة التلوث، وتعتبر من أهم المميزات التي سوف تجعل من تجربة السفر الى ماليزيا تجربة رائعة ومختلفة.
  7. إذا كنت من عشاق التسوق سوف تجد في ماليزيا جنتك، حيث أنها تضم افخم المولات التجارية التي توجد بها جميع الماركات العالمية، بالإضافة إلى متاجر التوابل والمصنوعات اليدوية.
  8. الشعب الماليزي شعب ودود محب، سوف يجعلك تشعر بالود في جميع التعاملات.

 

أهم المعالم السياحية التي عليك زيارتها في ماليزيا:

أهم ما نحتاج معرفته عند السؤال عن ما هى اهم معلومات عن ماليزيا للسياحه؟ هي أهم وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها خلال السفر الى ماليزيا وتضم ماليزيا العديد من المعالم السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

  • مدينة كوالالمبور:
مدينة كوالالمبور

تعد عاصمة ماليزيا، حيث تضم العديد من المناطق السياحية الهامة بالاضافة انها تحتوى على أفضل المطاعم والفنادق ومحلات التسوق، يقصدها جميع السياح فور زيارتهم إلى ماليزيا، في كوالالمبور يمكنك زيارة أهم ثلاث معالم بها:

  1. حديقة مركز مدينة كوالالمبور

    : حيث صممت بشكل بارع يظهر عظمة العنصر البشري كي يقوم بتوضيح عظمة خلق الله سبحانه وتعالى، حيث تظهر بها الغابات الاستوائية العالية، بالإضافة إلى البحيرة الصناعية التي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، لذلك فهى من افضل الوجهات السياحية بالمنطقة.
  2. برجا بتروناس التوأم

    : اشهر برجان توأم في العالم، حيث يحتلون المرتبة الأولى في أطول برجين توأم في العالم، بالإضافة إلى امتلاكهم جسر رائع يربط بينهم، يعتبر برجا بتروناس التوام من اهم الوجهات السياحية الجاذبة للسياحة في ماليزيا  بفضل جمالهم جمالهم وروعتهم بالإضافة إلى احتوائه على أفضل المطاعم والمحلات التجارية في ماليزيا.
  3. متحف الفن الإسلامي

    : حيث تتضح الهوية الدينية في ماليزيا في قلب عاصمتها من خلال التأثر الواضح بالعمارة والفن الإسلامي، ويظهر ذلك واضحا في متحف الفن الإسلامي، يعتبر المتحف الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا، حيث يضم العديد من المخطوطات والمشغولات اليدوية واللوحات التي ترجع الى الفتح الاسلامي في ماليزيا.
  • جسر لانكاوي سكاي: 

يقع اعلى قمة موتشين كانج على ارتفاع 700 متر فوق سطح البحر، حيث يعتبر الجسر المنحني الأول في العالم، يعتبر من أشهر الوجهات السياحية الرومانسية في ماليزيا، حيث يتم الوصول إليه من خلال التلفريك، بالإضافة الي انه يطل على الجزيرة بشكل كامل ما يجعل رؤية الشلالات والغابات أوضح من عليه.

  • معبد كيك لوك سي: 

يرجع تاريخه الى القرن ال19، حيث يشتهر بأنه يضم العديد من الثقافات الاسيوية المختلفة مثل البوذية التايلاندية والماليزية والهندية والصينية، يتميز ايضا تماثيله التي توجد على ارتفاعات شاهقة جدا، يعتبر وجهة سياحية مميزة يريد رؤيتها الكثير من الأشخاص حول العالم.

خلال المقال تم توضيح اهم معلومات عن ماليزيا لليساحه، قم بزيارة قسم السياحة في الموقع لمعرفة المزيد عن المعلومات السياحية لجميع بلدان العالم.

المراجع

http://www.wonderfulmalaysia.com/malaysia-general-country-information.htm

 

http://factsanddetails.com/southeast-asia/Malaysia/sub5_4e/entry-3700.html

عن Aliaasamy

شاهد أيضاً

ماليزيا

اجمل مكان سياحي في ماليزيا

تعتبر ماليزيا من المناطق السياحية الشهيرة في اسيا والتي يحرص العديد من السياح على زيارتها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *