عدد سكان الكويت

الكويت هي دولة عربية تقع فى منطقة جنوب غرب قارة آسيا وتطل على ساحل الخليج العربي , وتمتلك الكويت حدود برية مع العراق والمملكة العربية السعودية وتبلغ المساحة الكلية لها حوالى 17,818 كم 2 وعاصمتها مدينة الكويت , ونظام الحكم فى الكويت نظام ملكى دستوري.

عدد سكان الكويت

اقرأ ايضاً : عدد سكان الاردن

عدد سكان الكويت 2018

بلغ تعداد السكان فى عام 2018 حوالي 4.137 مليون نسمة  وفقاً لاحصائيات الامم المتحدة لحساب عدد السكان , و اشارات الاحصائيات ان 1,263,000 نسمة هم من المواطنين الكويتين بينما باقى السكان هم وافدون من بلاد اخري , وتحتوي الكويت على الكثير من الوافدين من البلاد العربية ويقيم فيها اكثر من 400 الف مواطن مصري و150 الف سوري.

عدد سكان الكويت 2020

يبلغ عدد السكان فى عام 2020 5,5 مليون نسمة ولكن يشكل المواطنين 1,4 مليون نسمة فقط والباقى جاليات من دول اخري , وارتفع معدل النمو السكانى إلى 1 % سنوياً ومتوسط الكثافة السكانية 252 نسمة لكل 1 كم2 , ويقيم اغلب السكان فى العاصمة ويعملون فى استخراج وتكرير البترول وتشير بعض الاحصائيات ان عدد السكان الاصليين سيرتفع الى 5 مليون نسمة بحلول منتصف القرن الحالي.

التركيبة السكانية

ينتمى الغالبية العظمى من السكان إلى عرقيات عربية ويشكلون 90 % من السكان , ويرجع اصول باقى السكان الى عرقيات باكستانية وهندية واخرون من عرقيات صينية , والبعض الاخر من الأوروبيين.

اللغة

تعد اللغة العربية هى اللغة الرسمية فى البلاد والتى يدرس بها فى كافة الجامعات والمدارس الكويتية ويعمل بها فى المصالح الحكومية , ولكن يجيد اغلب السكان اللغة الانجليزية وتستخدم بناطق واسع فى بعض الاعمال نظراً لتنوع جنسيات العمال وتستخدم ايضاً فى الارشادات ولوحات الطريق , ولذلك تدرس كلغة ثانية فى المدارس والجامعات.

الدين

الكويت هي دولة اسلامية وينتمي 85 % من السكان الى الدين الاسلامي , بينما ينتمى 10 % من السكان الى الديانات الهندية والبوذية والبهائية , و 3 % من السكان يعتنقون المسيحية على نهج الكنيسة الارثوذكية, وينتمي باقى السكان الى الديانة اليهودية وهناك آخرون يصفون أنفسهم لا دينيون.

الاسلام فى الكويت

ينتمى اكثر من 70 % من المسلمين فى الكويت الى المذهب السنى بينما ينتمى 30 % من المسلمين على المذهب الشيعي واغلب الشيعة من الجعفرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *