عدد سكان إندونيسيا

إندونيسيا او كما يطلق عليها رسمياً جمهورية إندونيسيا , هى دولة ذات نظام حكم جمهورى تقع فى منطقة جنوب شرق اسيا وتتكون من مجموعة من الجزر الصغيرة وتمتلك الدولة حدود مع ماليزيا وايضاً حدود بحرية مع سنغافور ويحدها من الشمال الفلبين وعاصمة اندونيسيا هى مدينة جاكرتا.

عدد سكان إندونيسيا

أقرا ايضاً : عدد سكان أرمينيا

عدد سكان إندونيسيا 2020

تحتل إندونيسيا المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السكان وبلغ عدد السكان فى 2020 حوالى 270,625,568 نسمة وفقاً لاحصائيات الحكومة لحساب عدد السكان , وارتفع معدل النمو السكانى الى 1,9 % سنوياً , ووصل معدل الكثافة السكانية الى 124 نسمة لكل كم 2 , ويعيش 70 % من السكان فى المناطق الحضرية ويعملون فى الصناعة والتجارة , ومتوسط عمر الفرد فى إندونيسيا 69 عاماً , ويتوقع الخبراء ان برتفع عدد السكان الى 306 مليون نسمة بحلول منتصف القرن الحالي.

التركيبة السكانية

تحتوى إندونيسيا على اكثر من 300 مجموعة عرقية مختلفة وذلك بسبب ارتفاع أعداد السكان , ويرجع أصل النسبة الأكبر من السكان الى عرقية الأسترونيزية والتى يعتقد الباحثون ان موطنها الاصلى تايوان , بالاضافة الى وجود عرقية تسمى بالالميلانيزية ويعيشون فى الجزء الشمالى من البلاد , ويرجع اصول 42% من عدد سكان إندونيسيا الى عرقية الجاوية.

اللغة

تحتوى إندونيسيا على اكثر من 721 لغة ولكن اللغة الإندونيسية هى اللغة الرسمية فى البلاد والمستخدمة فى كافة المصالح والاجراءات الحكومية والاعمال التلفيزيونية وتدرس فى المدارس والجامعات بشكل متوسع ولكن يتحدث نسبة كبيرة من السكان بعض اللغات المحلية الأخرى بجانب اللغة الإندونيسية , وهناك مجموعات من السكان يجيدون تحدث اللغة العربية والإنجليزية والهولندية.

الدين

يعتنق 88,1 % من الإندونيسيين الدين الاسلامى ولذلك فهو الدين الرسمي فى البلاد , بينما يعتنق 9 % من السكان المسيحية على مذهب الكنيسة البروتستانتية والكنيسة الكاثوليكية , وينتمى اقل من 3% من السكان الديانة الهندوسية بالاضافة الى وجود بعض المجموعات الذين يصفون انفسهم بلا دينيون.

عدد المسلمين في إندونيسيا

بلغ عدد المسلمين فى إندونيسيا 237 مليون نسمة واحتلت المركز الاول عالمياً من حيث عدد السكان المسلمين , وينتمى 93 % من المسلمين الى المذهب السنى , بينما ينتمى 7 % الى الاسلام على المذهب الشيعي ويقام فى إندونيسيا العديد من الفعاليات والمؤتمرات التى تضم كافة علماء الاسلام حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *