الجمعة , أبريل 12 2024
الرئيسية / اللجوء والهجرة والدراسة بالخارج / شروط الهجرة إلى أمريكا من مصر

شروط الهجرة إلى أمريكا من مصر

شروط الهجرة إلى أمريكا من مصر، حيث أنه وفي ظل الأحداث الراهنة ومنذ تفشي فيروس كورونا وانتشاره في جميع أنحاء العالم قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالاستجابة لتلك التحديات التي ما زال يشهدها العالم وقامت بتعليق خدمات تأشيرات الهجرة منذ مارس 2020، وذلك في جميع السفارات والقنصليات على مستوى دول العالم، وبحسب موقع السفارة الأمريكية في العاصمة المصرية، فإن تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتم إصدارها للمواطنين والمقيمين في جمهورية مصر العربية بمقر السفارة الأمريكية في جاردن سيتي.

الهجرة إلى استراليا 2020

الهجرة إلى بريطانيا

شروط الهجرة إلى أمريكا من مصر (اللوتري)

ويعرض لكم موقع جولة الشروط اللازم توافرها لبرنامج الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. من مصر في النقاط التالية:

  • السن المطلوب هو 18 عاماً، ولا يقل العمر عن ذلك.
  • امتلاك جواز سفر (باسبور) ساري لمدة 6 أشهر على الأقل عند التقديم في الهجرة العشوائية (اللوتري) إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • التقديم عبر الموقع الرسمي للوتري الأمريكي dvprogram.state.gov، لكن يجب الانتباه إلى أن التقديم هنا مجاني بدون دفع أي رسوم. ويكون التقديم في شهر أكتوبر من كل عام. وتظهر النتيجة في شهر مايو من العام الذي يليه.
  • يجب أن تكون الصورة حديثة التصوير، بحيث لا يقدم طالب الهجرة الطلب بصورة مضى عليها أكثر من 6 أشهر. ويجب أيضا أن تكون الصورة ذات خلفية بيضاء ولا يوجد بها أي تعديلات بواسطة أي من برامج تعديل الصور.
  • يجب إدخال جميع البيانات بشكل صحيح أيضا، كما هي في الوثائق الرسمية الخاصة بالمتقدم.
  • لابد لمن يريد التقدم إلى الهجرة أن يكون أنهى الخدمة العسكرية في بلده أو تم إعفاؤه منها. ويجب تقديم شهادة تثبت ذلك.
  • هناك حد أدنى من التعليم يجب على من يرغب في التقديم إلى الهجرة إلى أمريكا الحصول عليه ألا وهو الدبلوم الفني أو الثانوية العامة. وبشكل عام يجب أن يكون تعلم مدة 12 عاماً.
  • لا هجرة لشخص مريض بمرض معدي. ولابد أن يكون من الدول المؤهلة إلى التقديم إلى الهجرة العشوائية (اللوتري). حيث توجد قوانين تنص على اعتبار الدول الذي سافر من مواطنيها 50 ألف مواطن في السنوات السابقة غير مؤهلة للتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *