الثلاثاء , أبريل 23 2024

سوق السمك أبها

سوق السمك في أبها هو واحد من أماكن البيع والتجارة الرئيسية في منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية، يعتبر سوق السمك مكانًا حيويًا حيث يتم تبادل وبيع مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية اللذيذة، تعتبر صيد الأسماك وتجارتها جزءًا مهمًا من الاقتصاد المحلي في المنطقة، حيث يلتقي الصيادون والمشترين يومياً لشراء وبيع السمك.

سوق السمك أبها

مدينة أبها تعتبر واحدة من أروع المدن في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل مناخها الساحر الذي ينتج عن موقعها الاستثنائي على جبال عسير الشاهقة، يجعل هذا الموقع المدينة مثالية للسياحة والاستجمام طوال العام،ولكن ليس فقط المناخ الرائع هو ما يجذب الزوار إلى أبها، بل أيضًا جمال الطبيعة المتنوعة التي تزخر بها المنطقة.
ومن بين هذه المناطق المتميزة نجد سوق السمك في أبها.

 

سوق السمك في أبها

أفضل محلات السمك في السوق

إن سوق السمك يضم العديد من المحلات الرائعة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الشهية. إليك بعض أفضل المحلات التي يمكنك زيارتها في سوق السمك في أبها:

1. أسماك الوردتين

يعتبر هذا المطعم واحدًا من أشهر المحلات في السوق يقدم تشكيلة واسعة من الأسماك بمختلف الأساليب مثل السمك المقلي والسمك المشوي، يتميز بأسعاره المناسبة والنظافة العالية وخدمة ممتازة.

2.  لؤلؤة البحر الأحمر للأسماك

هذا المطعم يعتبر وجهة مميزة لعشاق الأسماك والمأكولات البحرية،حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأصناف بما في ذلك الروبيان والشعور والهامور والبياض، الأسعار تكون مناسبة والخدمة تكون دائمًا ودودة.

3. أسماك الهيام

يقع هذا المطعم في السوق الجديد للسمك ويشتهر بتقديم مأكولات بحرية شهية،يمكنك تجربة الجمبري الصغير اللذيذ ومجموعة متنوعة من الأسماك المشوية والمقلية، الأسعار في هذا المطعم غالبًا ما تكون في متناول الجميع.

اقرا ايضا : فعاليات ابها

سوق السمك في أبها

مطاعم السوق

سواء كنت تفضل السمك المقلي اللذيذ أو السمك المشوي أو أي نوع آخر من المأكولات البحرية، فإن سوق السمك في أبها يضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تلبي تفضيلات الجميع، استمتع بالأطباق اللذيذة والخدمة الرائعة في هذه المطاعم واستمتع بتجربة تناول السمك الشهية في هذا السوق المميز.

Red Sea Fish (ريد سي فوود)

يعتبر هذا المطعم واحدًا من أبرز وجهات تناول السمك في السوق يقدم مجموعة متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية بأساليب متعددة مثل السمك المقلي والمشوي والجمبري والروبيان والمزيد يتميز المطعم بالتركيز على جودة المكونات والنظافة، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة ممتازة.

مطعم مارينا للأسماك الطازجة (MARENA FRESH SEA FOOD)

يعتبر هذا المطعم وجهة رائعة لمحبي المأكولات البحرية الطازجة حيث يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق بما في ذلك الأسماك المختلفة،

ويتميز بتقديم الأطباق الشرقية والغربية بجودة عالية. يشرف على المطعم الشيف محمد المغربي،

الذي يضمن تقديم وجبات لذيذة ومتنوعة، الأسعار في هذا المطعم مناسبة لميزانيات متنوعة.

اقرا ايضا : جميع منتزهات ابها بالاحداثيات

مواعيد العمل وموقع سوق السمك

مواعيد عمل السوق تختلف حسب الأيام، وهي كما يلي:

  • من السبت إلى الأربعاء: يفتح السوق من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • يوم الخميس: يفتح السوق أيضًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • يوم الجمعة: تكون مواعيد العمل من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • يوم الثلاثاء: يُغلق السوق مؤقتًا في الساعة 12:30 منتصف الليل.
  • إذا كنت تخطط لزيارة أبها، فإن سوق السمك هو وجهة لا غنى عنها لعشاق المأكولات البحرية، هنا، ستجد لذائذ البحر والأسماك الطازجة في جوٍ من النظافة والتنظيم، انطلق إلى حي الهيام في أبها واستمتع بتجربة تسوق فريدة في هذا السوق المثالي للأسماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *