اهم معالم فلسطين السياحية والتاريخية

فلسيطن تعد من اكثر الدول العربية التى تحتوى على العديد من المعالم التاريخية والدينية وذلك بسبب كونها مركزاً مهماً للحضارة القديمة , وتعتبر من اكثر الدول قدسية فى العالم وذلك بسبب كونها مسرى الرسول صلى الله علية وسلم , ومهد عيسى عليه السلام.

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

اقرأ ايضاً : افضل الاماكن السياحية فى اسطنبول تركيا

السياحة فى فلسطين

تحتوى فلسطين على العديد من المعالم السياحية المهمة فى الشرق الاوسط فهى تعد رمزاً دينياً وتاريخياً على مدار العصور , فتتمتع بالعديد من المزارات الدينية المهمة مثل مسجد الاقصى وكنيسة المهد , بالاضافة الى العديد من المعالم التاريخية متنوعة الحضارات , فمر على فلسطين الحضارة المصرية واليونانية والرومانية والمسيحية والاسلامية , وتتمتع فلسطين بموقع جغرافى متميز حيث تعد نقطة وصل ما بين قارة اسيا وقارة افريقيا , ولذلك تنوعت فيها الطبيعية التى تتمثل فى شواطئها وجبالها واشجارها العالية.

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

 

افضل وقت لزيارة فلسطين

من الممكن زيارة فلسطين فى اى وقت خلال العام ولكن افضل وقت لزيارتها فى فصل الربيع والصيف فى الفترة ما بين شهر إبريل وحتى شهر سبتمبر نظراً لاعتدال الحرارة فيها , ولكن هناك بعض المناطق التى تتمتع بدفئ فى الشتاء , ولكن اذا كنت من محبى الثلوج فيمكنك زيارة فلسطين فى فصل الشتاء.

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

 

اهم معالم فلسطين

  • المسجد الاقصى وقبة الصخرة

من اهم معالم فلسطين الدينية ويقع المسجد الاقصى فى مدينة القدس , وهناك بعض الاقاويل توضح ان تم بناء المسجد الاقصى بعد بناء الكعبة المشرفة ب 40 عاماً , ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم بسبب بعدة عن المسجد الحرام .

 

نتيجة بحث الصور عن المسجد الاقصى

 

  • المسجد الابرهيمى

يعد من اهم معالم فلسطين الدينية ويعتبر اقدم مسجد فى مدينة الخليل , ويعتقد البعض انه دفن فيه سيدنا ابراهيم عليه السلام , ويحيط بالمسجد سور كبير يرجع تاريخ بناءة الى اكثر من 2000 سنة , وتم اضافة بعض التعديلات على شرفات المسجد فى العصور الاسلامية.

 

 

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

  • قصر هشام

يعد من اهم معالم فلسطين التاريخية ويرجع تسميته بهذا الاسم بسبب امر الخليفة هشام عبد الملك ببنائه فى عهد الدولة الاموية , ويتميز هذا القصر بتصميمة المعمارى الفريد حيث يعد تحفة فنية معمارية , ويحتوى القصر على العديد من الجوامع والقاعات التى تحتوى على اعمدة مزخرفة بشكل ملفت للنظر جداً.

  • كنيسة القيامة

تقع كنيسة القيامة فى مدينة القدس بجوار المسجد الاقصى , وتعد واحدة من اهم الكنائس فى العالم ويقصدها الاف السياح سنوياً , وهناك بعض المعتقدات عن ان سيدنا عيسى علية السلام دفن فى داخلها , وهناك رويات اخرى عن انه صلب فوقها.

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

 

  • خان العمدان

يقع فى مدينة عكا ويعد من اهم معالم فلسطين السياحية وتم انشاءة فى عهد احمد باشا الجزار فى القرن الثامن عشر ميلادياً , ويتكون من طابقين الطابق السفلى كان يستخدمة التجار فى وضع البضائع وبيعها , والطابق الثانى كان عبارة عن مسكن للتجار.

  • مسجد حسن بيك

يقع على ساحل البحر فى مدينة يافا ويرجع تسميته بهذا الاسم نظراً لحسن بيك حاكم المدينة فى عهد الدولة العثمانية والذى امر ببناء هذا المسجد ويتكون المسجد من قبة وماذنة واحدة وبنى على الطراز العثمانى.

  • كنيسة المهد

تقع فى بيت لحم وتعد من اهم معالم فلسطين الدينية والذى ولد فيها سيدنا عيسى عليه السلام وتعد من اكثر الاماكن قدسية فى العالم لدى المسيحين حيث تعتبر مزاراً وحجاً لهم وتم ادراجها تحت قائمة مواقع التراث العالمى من قبل منظمة اليونيسكو لتكون اول معلم اثرى فلسيطينى يدخل هذة القائمة.

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

  • كنيسة مريم المجدلية

تقع فى منطقة جبل الزيتون وتعد من اجمل الكنائس فى فلسطين , وشيدت هذة الكنيسة فى اواخر القرن التاسع عشر , ويحيط بها العديد من اشجار الزيتون الخضراء وتتميز بقبتها العالية التى تشبه قطعة كبيرة من الذهب والمنقوشات الموجودة على جدرانها من الداخل , ويقصدها الاف السياح سنوياً.

  • مسجد الجزار

يقع فى شمال فلسطين ويعد من اهم المساجد فى تلك المنطقة , وذلك نظراً لحجمة وروعة تصميمة المعمارى , حيث زينت حوائط المسجد بايات من القران الكريم , بالاضافة الى قبة المسجد العالية والتى تتميز بلونها الاخضر.

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

 

  • ضريح الباب وحدائق البهائيين

تقع فى مدينة حيفا وتعد من اهم الاماكن السياحية فى فلسطين حيث تتميز بجمالها المتمثل فى النباتات الخضراء التى تكسو كافة ارجاء الحديقة , وتزداد جمالاً خلال فصل الربيع والصيف حيث تتمتع تلك المنطقة بمناخ معتدل وتمتد حدائق الباهئين الى جبال الكرمل , ويحتوى ضريح الباب على جسمان محمد رضا الشيرازي مؤسس المذهب البهائى.

  • ميناء وشاطئ غزة

تقع على الساحل الشرقى للبحر المتوسط وكانت فى السابق من اهم الطرق التجارية فى البحر , وعصر بعض عماء الاثار على العديد من القطع الرخامية والتيجان التى يرجع تاريخها الى العصر الرومانى , وبجانب هذة الميناء القديمة يقع شاطئ غزة الذى يعد من اجمل الشواطئ الرملية فى المدينة وكان يتوافد علية الكثير من الصيادين لكثرة الاسماك الموجودة فية وسهولة الصيد عليه.

  • مسجد الابيض

يعد من اقدم المساجد فى مدينة الرملة حيث يرجع تاريخ انشاء المسجد الى الخلافة الأموية , ويتميز المسجد بجمال وروعة التصميم حيث صمم المسجد على نهج العمارة الاسلامية القديمة , ويعتبر المسجد من اهم المعالم الاسلامية فى العالم الاسلامى , ويتكون المسجد من قبة وماذنة عالية صنعت من الحجارة , وزينت الساحة الخارجية للمسجد بالرخام الابيض الذى يضيف اليه جمالاً.

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

اقرأ ايضاً : اهم الاماكن السياحة في طرابزون

  • كنيسة البشارة

تقع فى مدينة الناصرة بالقرب من العين التى كانت تسقى منه مريم العذراء  وتعد من اهم معالم فلسطين الدينية حيث تعتبر من اكثر الكنائس قديسة على مستوى العالم ويتوافد عليها المسحين كمزار سياحى وحج, وسميت فى عام 427 بازيليكا البشارة , وسميت بالبشارة نظراً لتبشير الملاك جبريل علية السلام مريم العذراء بعيسى علية السلام.

  • سوق الناصرة 

يعد من اهم معالم فلسطين التارخية حيث انه مش اقدم واشهر الاسواق فى الناصرة , ومازال السوق محافظ على تاريخية القديم بالرغم من مرور الزمن , ويحتوى السوق على العديد من المحلات التى تعتبر قطعة اثرية , ويباع فى السوق العديد من المنتجات مثل الخضروات والفواكهة بالاضافة الى العديد من المنتجات اليدوية والاغراض المنزلية ويشتهر السوق ببيع الاعشاب والتوابل.

 

السياحة العلاجية فى فلسطين

  • ينابيع الحمة

تقع على حدود سوريا وتتميز بينابيعها الحارة حيث تعد من اهم معالم فلسطين , وتقول بعض الروايات ان مياهها تشفى من بعض الامراض , وتتميز تلك المنطقة باعتدال درجة الحرارة ولذلك تستخدم كمشتى مميز , ويحيط بتلك الينابيع الكثير من البساتين والمساحات الخضراء.

 

 

اهم معالم فلسطين السياحية والتارخية

  • ينابيع طبريا

تقع فى شمال غرب فلسطين وتعد من اقدم الينابيع التى استكشفت فى فلسطين فيرجع تاريخ استكشافها الى الرومانين , حيث عرفوا اهمية تلك الينابيع واقاموا بجانبها العديد من الحمامات الكبريتية , ومازلت تتواجد هذة الحمامات حتى الان , وتتميز مياه تلك الينابيع بارتفاع درجة حرارتها وملوحتها , وياتى اليها العديد من السياح بهدف العلاج من بعض الامراض.

  • ينابيع المالح

استكشفت هذة الينابيع على يد الرومانين ايضاً وتقع ينابيع المالح فى منطقة تسمى بوادى المالح فى مدينة طوباس ويعتقد البعض ان مياه تلك الينابيع تشفى من بعض الامراض الجلدية والروماتيزم , وتنخفض الينابيع بمعدل كبير عن مستوى سطح البحر.

مقالات مشابهه :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *