الرئيسية / قارة أوروبا / سويسرا / السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا

سويسرا او كما تشتهر بدولة الاحلام , هى واحدة من اهم الدول السياحية فى العالم ويقصدها كل الباحثين عن الهدوء , وتحتوى سويسرا على مزيج جمع بين هدوء الريف وحداثة المدينة , ويتواجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وابرزها جبال الاب , بالاضافة الى شهرتها الواسعة فى صناعة الساعات والشكولاتة.

السياحة في سويسرا

 

افضل وقت لزيارة سويسرا

اذا كنت من محبى الثلوج وتسلق قمم الجبال العالية فيمنك زيارة سويسرا فى شهر فبراير , ولكن يفضل زيارة سويسرا فى الفترة ما بين شهر إبريل وحتى منتصف شهر يوليو وذلك بسبب اعتدال الطقس وانخفاض تكاليف السفر والاقامة.

اهم معالم السياحة فى سويسرا

السياحة فى جنيف

جنيف هى عاصمة سويسرا والمركز الثقافى والسياسى لها , وصنفت المدينة من اجمل المدن فى سويسرا ولذلك بسبب وجود العديد من مقومات السياحة فى جنيف فتحتوى المدينة على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة بالاضافة الى تاريخ المدينة وحضارتها العريقة , وتتمتع المدينة بمناخ معتدل وصافى.

السياحة في سويسرا

اهم معالم السياحة فى جنيف

  • الحديقة الإنجليزية

 

الحديقة الإنجليزية واحدة من اشهر المعالم السياحية في جنيف ويقصدها عدد كبير من الزوار في كل عام وهي حديقة مميزة بتنوع الزهور الموجودة فيها ويوجد في الحديقة الإنجليزية ساعة كبيرة مصنوعة من الزهور وهي من أهم أسباب شهرة الحديقة بسبب شكلها الجذاب الذي يثير دهشة الكبار والصغار من جمالها .

  • نافورة جنيف

تعتبر واحدة من اهم معالم السياحة فى سويسرا وهى عبارة عن نافورة مياة كبيرة يصل ارتفاع تدفق المياه الى اكثر من 140 متر , مما جعلها من اطول النافورات فى العالم , وتتميز بوجود وحدات مضيئة تضاء فى اليلل وتعطى اشكال رائعة.

السياحة في سويسرا

 

  • ساحة الامم

تقع الساحة بجوار منظمة الامم , وتتميز بتصميمها الرائع ولونت ارضية الساحة بالوان اعلام الدول المشاركة فى المنظمة , وتحتوى الساحة على اكثر من 12 نافورة صغيرة , بالاضافة الى كرسى خشب مكسور يشير الى اثار الالغام فى الحرب العالمية.

السياحة فى مدينة بازل

اشتهرت بازل بانها عاصمة الفن والجمال والثقافة فى سويسرا , وذلك بسبب وجود العديد من المتاحف والاثار العريقة فى المدينة , وخرج من المدينة العديد من الفنانين والرسامين المشهورين فى سويسرا.

السياحة في سويسرا

اهم معالم السياحة فى بازل

  • كاتدرائية بازل

بنيت الكنيسة فى مطلع القرن الحادى عشر ميلادياً , وتتميز بتصميمها المعمارى الرائع والذى صمم بمزيج من العمارة القوطية والرومانية القديمة , بالاضافة الى استخدام بعض الزخارف والنقوشات من الفن البيزنطى فى جدران الكاتدرائية من الداخل , مما جعلها واحدة من اجمل الكاتدرائيات فى العالم.

السياحة في سويسرا

  • حديقة الحيوان في بازل

تعتبر حديقة حيوان بازل من اهم معالم السياحة فى سويسرا وبشكل خاص للعائلات والاطفال , وتحتوى الحديقة على اكثر من 600 نوع من الحيوانات البرية بالاضافة الى وجود العديد من الحيوانات والطيور النادرة وبعض الفصائل المهددة بالانقراض.

 

  • متحف الفن

يضم هذا المتحف العديد من اللوحات الفنية وخاصة لوحات الفن التشكيلى , بالاضافة الى بعض القطع المنحوتة , ويقام فى المتحف مهرجان فنى سنوياً يتم عرض فيه اكثر من 4 الاف قطعة فنية.

 

السياحة فى زيورخ

تحتوى مدينة زيورخ على الكثير من معالم السياحة التى يجب زيارتها فالمدينة هى الموطن الرئيسى لكرة القدم العالمية حيث تضم مبنى الفيفا , بالاضافة الى وجود العديد من المسارح والمتاحف التى توضح تاريخ العالم.

السياحة في سويسرا

اهم معالم المدينة

  • متحف باير للساعات

من اجمل المتاحف الموجودة في العالم الذي يمكنك رؤيتها لذا فإنه لابد أثناء زيارتك الي سويسرا أن تقوم بزيارة متحف بايرويتش حيث أنه يوجد به مجموعة منتقاه من الساعات المختلفة وهناك سوف تجد تاريخ تطور الساعات عبر التاريخ حيث أنك سوف تجد الساعات المختلفة ومنها الساعة الرملية والشمسية والمائية فإذا كنت من المهتمين بالتحف النادرة مثل هذه الساعات فعليك بزيارتها فورا.

  • بحيرة زيورخ

تعتبر من اجمل البحيرات فى سويسرا وتشغل البحيرة مساحة كبيرة من مساحة المدينة , ويمكنك التجول بواسطة القارب فى البحيرة والاستمتاع بمشاهدة المدينة بالكامل.

السياحة في سويسرا

  • حديقة حيوان زيورخ

تعتبر اهم معالم السياحة فى سويسرا وبشكل خاص للنزهات العائلية , حيث تحتوى الحديقة التاريخية الذى يرجع تاريخ نشاتها الى القرن الثامن عشر على العديد من الحيوانات والطيور النادرة وتتميز الحديقة ايضاً بموقعها حيث تقع بالقرب من بحيرة زيورخ والعديد من معالم الطبيعة.

السياحة فى انترلاكن

تتميز المدينة باطلالة جميلة على جبال الالب السويدية وتغطى المدينة العديد من المساحات الخضراء الواسعة والتى تزينها البحيرات , ويزداد جمال المدينة فى فصل الشتاء وخاصة فى موسم الثلوج , وتجمع المدينة ما بين الهدوء والحياة الكلاسيكية.

السياحة في سويسرا

اهم معالم السياحة في انترلاكن

  • هاردير كولم

تعد واحدة من اجمل اماكن السياحة فى سويسرا حيث انها واحدة من اعلى قمم جبال الالب , والتى يصل ارتفاعها الى اكثر من 1300 متر فوق مستوى سطح البحر , ويتم الصعود الى القمة عن طريق قطار او بواسطة التلفريك , ويتواجد فى المنطقة مطعم يقدم العديد من الاكلات السويسرية ويتميز بديكورة على طراز العصور القديمة.

  • كهوف سان بيتوس

تقع الكهوف فى جنوب شرق بحيرة ثون , واطلق عليها ذلك الاسم نظراً للكاهن الذى عاش فيها فى القرن السادس عشر , وتمتد الكهوف مسافة طويلة فى وسط الجبال , ويتواجد فى اسفل الكهوف العديد من شلالات المياه بالاضافة الى متحف صغير يقوم بعرض تاريخ تكون وناشاة الكهوف.

السياحة في سويسرا

  • حديقة هوهمات

تتميز هذة الحديقة بالطبيعة الخلابة التى تعكسها ولذلك اصبحت واحدة من اهم معالم السياحة فى سويسرا , وتحتوى الحديقة على الكثير من الزهور والنباتات ذات الالوان الذاهية وتتمع الحديقة باطلالة مميزة على جبال الالب.

السياحة فى مدينة برن 

يطلق عليها ايضاً مدينة بيرن وتقع المدينة على ضفاف نهر إر , ويرجع تاريخ نشاءة المدينة الى العصور الوسطى حيث مازالت تحتوى المدينة القديمة على العديد من الشوارع الضيقة والمنازل القديمة والتى ضمتها منظمة اليونيسكو الى قائمتها , واصبحت المدينة فى العهد الحديث العاصمة الادارية لسويسرا.

اهم معالم السياحة فى برن

  • مدينة برن القديمة

تتكون الاحياء القديمة من مجموعة من الشوارع الضيقة ذات الارصفة الحجرية والتى يرجع تاريخ بنائها الى القرن السادس عشر , وبيوت هذة المنطقة مبنية من الاخشاب ومازالت محتفظة بطباعها حتى الان وتتكون هذة المنازل من طابقين , الطابق الاول كان يحتوى على المطاعم او المقاهى والمحلات التجارية والطابق الثانى للمعيشة.

السياحة في سويسرا

  • برج الساعة

يقع فى الاحياء القديمة لمدينة بيرن ويعد من اهم معالم السياحة فى سويسرا , وكان يستخدم هذا البرج سابقاً للحراسة ولسجن الخارجين عن القانون , ولكن اصبح اليوم مزار سياحى هام فى المدينة.

  • حديقة الورود

تقع الحديقة على منحدر تل وتتمتع باطلالة على النهر , وكانت هذة الحديقة فى السابق عبارة عن مقابر ولكن فى عام 1913 تحتولت الى حديقة للورود , وتحتوى الحديقة على الكثير من انواع الورود المختلفة والمتنوعة , بالاضافة الى العديد من الاشجار العالية , وايضاً تحتوى على بركة مياة وممشى للتنزه.

 

السياحة في سويسرا

  • كاتدرائية منستار

بنيت هذة الكنيسة فى منتصف القرن 16 ميلادياً وتعد من اكبر الكنائس فى سويسرا , وبنيت الكنيسة على نهج العمارة القوطية الحديثة وزينت جدرانها بالعديد من النقوشات الجميلة , وهناك بعض الرويات توضح ان هذة الكنيسة لعبت دوراً هاماً فى تطوير فن العمارة داخل سويسرا.

 

عن ناديه مصطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *