الرئيسية / قارة آسيا / الإمارات العربية المتحدة / الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

تعتبر مدينة دبى اختيار رائع لقضاء عطلة مع العائلة حيث تمتلك المدينة العديد من اماكن الترفيه والمغامرة المخصصة للاطفال فيوجد فى المدينة الكثير من مدن الالعاب العالمية بالاضافة الى الكثير من معالم الطبيعة والحضارة التى صنعها الانسان وفى السطور التالية سنذكر افضل الاماكن السياحية فى دبى للعوائل.

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

 

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

دبي هي واحدة من المناطق السياحية في دولة الإمارات العربية التي تمتلك أروع  الشواطئ والحدائق المائية ، والمتاحف وغيرها من الأماكن، وإليك أهمها:

  • ليجولاند دبي

يعد من أشهر الأماكن السياحية فى دبى للعوائل التي تناسب الأطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع  بما يوجد به من الألعاب والمتنزهات والمطاعم وقضاء وقت ممتع مع عائلتهم، ويفتح ليجولاند دبي أبوابه للجمهور من الساعة 1:00 مساءً إلى 10:00 مساءً.

  • ملاهى دبى

تحتوى مدينة ملاهى دبى على العديد من الالعاب التى تتناسب مع الكبار والصغار , بالاضافة الى العاب المغامرات الشيقة , وتحتوى ايضاً على العديد من المرافق التى تساعد العائلة على قضاء يوم ممتع فيوجد مطاعم تقدم العديد من الاكلات السريعة ومقاهى وايضاً صالات سينماء تعرض الكثير من الافلام العالمية يومياً.

 

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

  • حديقة الزهور

تقع فى جنوب البرشا على مساحة تصل الى 72 الف متر مربع و تعد من اشهر حدائق الزهور فى العالم بل اكبرها , وتضم الحديقة اكثر من 45 مليون زهرة متنوعة من مختلف بلاد العالم , ويقام فى الحديقة العديد من الندوات التى تحكى سلالات الزهور وتاريخ تطورها وتحتوى الحديقة على قسم خاص للمشغولات المصنوعة من اوراق الورود.

  • حديقة حيوانات دبى

تعتبر مناسبة للسياحة مع العائلة فيمكن للاطفال التمتع بمشاهدة واطعام الكثير من الحيوانات الموجودة فى الحديقة , وايضاً التمتع بالتقاط الصور التذكارية مع العديد من الحيوانات النادرة.

  • حديقة شاطئ الجميرة في دبي

تعد واحدة من الأماكن السياحية فى دبى للعوائل، فهذهالحديقة الرائعة تحتوي على مساحة كبيرة من الرمال والأعشاب وتخصص بها أماكن للعب الأطفال والكرة الطائرة ومنطقة للاستحمام والشواء ، كما أنها مكان مناسب لقضاء وقت ممتع، وهي تفتح أبوابها من الساعة 07:30 ص – 11:00 م ماعدا الخميس والجمعة.

  • دبي أكواريوم

هو من أنسب الأماكن المخصصة للأطفال والعائلات في دبي، حيث يحتوي على حوض سمك يعد من أكبر أحواض السمك المعلقة في العالم والذي يمتاز بالروعة، ويمتاز بالضخامة حيث يبلغ حجمه 10 ملايين حوض من أحواض السمك، ويضم أكثر من 140 نوعًا ويمكن للسياح مشاهدة أسماك القرش وهي تسبح بداخله والاستمتاع بذلك، ويفتح دبي أكواريوم أبوابهمن الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 صباحًا.

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

  • حديقة التماسيح

هى عبارة عن محمية طبيعة امنة , تتكون من برك مياة صناعية وتحتوى على العديد من سلالات التماسيح المختلفة الاحجام والاشكال , وتحتوى الحديقة ايضاً على تمساح نهر النيل الذى يعتبر اكبر مخلوق يعيش فى المياه العذبة , وتكون هذة الحديقة مناسبة لقضاء يوم كامل مع العائلة والاستمتاع بمشاهدة الكثير من الزواحف.

  • حديقة زعبيل

من الحدائق العامة الموجودة فى مدينة دبى , وتحتوى الحديقة على الكثير من المساحات الخضراء والاشجار العالية , وتحتوى الحديقة ايضاً على الكثير من مرافق الترفيه والرياضة , حيث يقام فى الحديقة العديد من الفاعليات الرياضية والفنية سنوياً , وتحتوى الحديقة ايضاً على مركز لتعلم الكمبيوتر والتكنولوجيا.

  • حديقة وايلد وادي المائية

إذا كنت تبحث عن الأماكن السياحية فى دبى للعوائل لكي تستمتع برحلتك مع عائلتك ، فإن حديقة وايلد وادي المائية هي مكان ترفيهي رائع حيث يمكن  ركوب الخيل في هذه الحديقة ، والاشتراك  في الرياضات المائية، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في أرقى المطاعم مع عائلتك هناك، وتفتح تلك الحديقة أبوابها من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

  • برج خليفة

يعتبر من اشهر معالم السياحة فى دبى والعالم وهو عبارة عن ناطحة سحاب يصل ارتفاعها الى اكثر من 800 متر , ويحتوى برج خليفة على شرفة مفتوحة فى الطابق الاعلى يمكن من فوقها روئية مدينة دبى بالكامل , ويحتوى ايضاً على اعلى مسبح فى العالم , بالاضافة الى العديد من مراكز التسوق والترفيه العالمية الموجودة فى الطوابق الاولى , ويضم البرج حديقة كبيرة على مساحة 11 الف كم يمكن الاسترخاء فيها.الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

  • مارينا دبي

يعد أحد أكثر المناطق السياحية في دبي ، فهو مكان رائع يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام به على مركب يقف فوق الماء والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية  هناك.

  • سكي دبي

يقع في مول الإمارات ، وهو واحد من أرقى الأماكن السياحية فى دبى للعوائل ، حيث يتوافر به ألعاب للتزلج على الجليد والتى تتناسب مع الكبار والاطفال , حيث يتكون سكى دبى من العديد من المسارات كل مسار يضم مستوى معين , وايضاً يوجد به متجر لبيع ادوات التزلج. ، وهو يفتح أبوابه للجمهور من من 9:00 ص إلى 12:00 ص.

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

 

  • حديقة أكوافنتشر المائية


تعد من أفضل الحدائق المائية في دبي وعلى مستوى الشرق الأوسط حيث تضم أفضل الألعاب المائية في العالم لمغامرة ترفيهية رائعة , وتحتوى الحديقة على العديد من الالعاب المائية المناسبة للاطفال والكبار وتضم زحاليق كبيرة وصغيرة , وايضاً لعبة القوارب الصغيرة.

  • شاطيء بيتش

شاطيء بيتش هو أكثر الشواطيء شعبية في دبي وخاصة لمحبي الاستمتاع بالأنشطة المائية، كما يمكنك الاستمتاع بالجلوس على رماله ومشاهدة مياه الخليج الزمردية مع العائلة وممارسة السباحة والغوص مع العائلة , ويحتوى الشاطئ على مجموعة من المقاهى والمطاعم التى تزيد من متعة الرحلة.

  • خليج الدلفين

من اهم اماكن السياحة للعائلات فى امارة دبى ويقام فيه العديد من عروض الدلافين المختلفة والتى يحبها الاطفال , ويمكن النزول للعب مع الدلافين والتقاط الصور التذكارية معها , ويضم خليج الدلافين متجر لبيع الالعاب المصنوعة على شكل الدلافين.

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

  • اوبرا دبى

تعد من افضل الاماكن السياحية فى دبى للعائلات حيث تتميز اوبرا دبى باطلالتها الساحرة على الخليج العربى وبرج خلفية , بالاضافة الى تصميمها المميز على شكل السفن الشراعية القديمة , ويقام فى اوبرا دبى العديد من حفلات الاوكسترا والاستعراض الموسيقى يومياً.

  • نافورة دبى الراقصة

تقع نافورة دبى بالقرب من برج خليفة , وتعتبر اطول نافورة مائية راقصة فى العالم , ويقام فى نافورة دبى العديد من عروض الموسيقى مع الضواء الرائعة والتى تخطف الانظار من المشاهدين , وتقدم النافورة تسعة عروض يومياً من الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل.

الأماكن السياحية فى دبى للعوائل

  • دبى دولفيناريوم

تم افتتاح دبى دولفيناريوم فى عام 2008 , وهو عبارة عن مكان مغلق ومكيف على مساحة اكثر من5000 متر مربع يقام فيه العديد من عروض الثديات البحرية ويتسع المكان لحوالى 30 الف مشاهد ويمكن للاطفال المشاهدة والاستمتاع بعروض الدلافين الساحرة والمميزة واللعب والتقاط الصور معها , وتتراوح اسعار التذاكر ما بين 50 الى 100 درهم اماراتى , ومواعيد العمل من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءً.

  • حديقة مرسال

استمتع بقضاء وقت ممتع مع عائلتك بتلك الحديقة الواقعة في منطقة البرشاء الجنوبية كما تعد من أشهر الأماكن السياحية فى دبى للعوائل، حيث تضم أكثر من 45 مليون زهرة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنحوتات الرائعة ومزودة بمظلات ملونة  مناسبة للاسترخاء هناك وايضاً تحتوى على ثلاث مطاعم عالمية ومقاهى.

 

عن remoahmed

شاهد أيضاً

عدد سكان الامارات

عدد سكان الامارات

الامارات او كما تسمى رسمياً الامارات العربية المتحدة هى دولة عربية تقع فى الجزء الجنوبى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *