الثلاثاء , أبريل 23 2024
الرئيسية / عام / وش أقدم حدائق الرياض

وش أقدم حدائق الرياض

وش أقدم حدائق الرياض، حيث يبحث الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، وزوار الرياض من خارجها بشكل عام عن وش أقدم حديقة في مدينة الرياض العاصمة، ولهذا السبب كان هذا الموضوع عن حديقة الفوطة التي تعتبر هي أقدم حديقة في العاصمة السعودية، لكن لا ينبغي لنا ان نتوقف عند هذا الحد، ولذلك سوف نتناول في السطور القادمة أهم المعلومات عن تلك الحديقة الجميلة في ثوبها الجديد.

حديقة الفوطة هي الإجابة على سؤال وش أقدم حدائق الرياض؟

وهنا سوف نتناول أهم المعلومات عن حديقة الفوطة كما يلي:

  • تعتبر أقدم حديقة في الرياض حيث تم افتتاحها عام 1377 هجرية والموافقة لعام 1959 ميلادي.
  • الحديقة تقع بحي الفوطة على شارع الإمام فيصل بن تركي (الخزان).
  • مساحة حديقة الفوطة الإجمالية هي أربعين ألف متر مربع

افتتاح الأمير عبد العزيز بن عياف عام 2008

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف حديقة الفوطة بعد إحداث التطويرات الكبيرة فيها عام 2008. لتكون متنفسا لأهل العاصمة ومكانا ترويحياً متميزا.

وقبل الافتتاح تم بذل جهد كبير وشاق لكي تكون الفوطة من أفضل حدائق الرياض والمملكة، وبالفعل تم عمل العديد من التطويرات مثل إيجاد مساحة قدرها 8875 مترا مربعا من الساحات المغطاة بالإنترلوك وتحديدها باستخدام البردورات. وهذا لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزوار.

كما تم إنشاء عدد 2 خزان للمياه، أحدهما للري والآخر للشرب بسعة الف متر مكعب. وتم التخلص نهائيا من أساليب وطرق الري القديمة وتم استبدالها بطرق حديث، وهذا بإنشاء محطات ضخ لشبكة الري بمضخات حديثة.

الساحة البلدية لحديقة الفوطة

توجد الساحة البلدية لحديقة الفوطة والتي تبلغ مساحتها حوالي 9365 مترا مربعا. وتحتوي أيضا على ممرات للمشاة يبلغ طولها 458 مترا، بينما يبلغ عرضها 5 أمتار، لكن تبلغ مساحة ممرات المشاة 4293 مترا مربعا.

تحتوي الساحة على ملعبين ومضمارين للجري، وتبلغ مساحة الملعب الأول الكلية 2601 مترا مربعا حيث يحتوي على مضمار لممارسة الجري بمساحة 621 مترا مربعا. وملعب لممارسة كرة القدم بطول 40 مترا وعرض 20 مترا.

وتبلغ المساحة الإجمالية للملعب الثاني 2471 مترا مربعا. ويحتوي على مضمار للجري أيضا، وملعب لكرة السلة، و أيضا ملعب لكرة الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *