الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / افضل مولات الرياض للتسوق

افضل مولات الرياض للتسوق

تعد مدينة الرياض من اهم المدن السياحية فى المملكة العربية السعودية حيث تحتوى على الكثير من المعالم الترفيهية للسياح بالاضافة الى المراكز التجارية الهامة التى تميزها عن باقى المدن , وفى السطور التالية سنتعرف على افضل مولات الرياض.

افضل مولات الرياض للتسوق

اقرأ ايضاً : افضل مطعم لبناني رخيص بالرياض

افضل مولات الرياض الرخيصة

  • العثيم مول

يعد من أشهر مراكز التسوق فى المملكة العربية السعودية ويمتلك العديد من الفروع فى مختلف المدن , ولديه فرعين فقط فى مدينة الرياض الاول يقع على طريق خريص بينما الثانى يتواجد فى حى الربوة , ويتكون المول من ثلاث طوابق ويحتوى على اكثر من 270 محل تجارى فى مختلف السلع بالاضافة الى منطقة الالعاب التجارية.

  • الرياض مول

يعتبر من افضل مولات الرياض الرخيصة ويتواجد فى شارع خالد بن الوليد , ويحتوى المول على عدد كبير من المحلات التجارية لكافة السلع وتقوم ببيع الأشياء باسعار متنوعة وتتناسب مع الكثير من الفئات , ولذلك اصبح واحد من اهم مراكز التسوق بين السياح.

افضل مولات الرياض للتسوق

  • خريص مول 

يعتبر من اشهر مولات الرياض واكتشب شهرتة نظراً لموقعة فى حى الروضة ذات الكثافة السكانية العالية ويتميز المول بتصميمه الفريد والمميز ويتكون من مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمتخصصة فى بيع كافة انواع السلع والمنتجات ومن اهمها محلات العبايات بالاضافة الى المطاعم والمقاهى ومنطقة الألعاب الترفيهية ويحتوى على موقف سيارات مجانى يسع 500 سيارة.

  • مول الراجحى

يقع مول الراجحى فى فى شارع السويدى بقلب مدينة الرياض , ويتكون المول من عدد كبير من المحلات التجارية ويشتهر بمحلات بيع الملابس الراقية باسعار متناسبة مع حيث يعد من ارخص مولات الرياض , وايضاً يحتوى على متاجر لبيع السجاد والساعات المحلية والعالمية.

افضل مولات الرياض للتسوق

افضل مولات الرياض

  • سيتى مول

يعد من ارقى وافخم مولات الرياض واكثر مراكز التسوق شهرة بها , ولا يضم عدد من المحلات الراقية لبيع مستحضرات التجميل والملابس والمفروشات وايضاً متاجر لبيع المجوهرات والساعات والعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة , بالاضافة الى محلات بيع الاجهزة الالكترونية , وايضاً يضم عدد من المطاعم العالمية مثل كنتاكى وماكدونالدز.

  • مارينا مول

من مراكز التسوق الهامة التى تجذب السياح اليها ويقع المول على مساحة تصل الى 50 الف متر مربع ويحتوى على 300 محل تجارى لأفضل الماركات العالمية فى مختلف المجالات , وايضاً يحتوى على منطقة العاب فيديو للأطفال ومجموعة من المقاهى والمطاعم.

 

  • حياه مول

يعد من افضل مولات الرياض وتم افتتاح حياة مول فى عام 2007 , ويقع على مساحة 142 الف متر مربع , ويحتوى على اعداد كبيرة من المتاجر ومنها ماركات الملابس العالمية مثل زارا وبولو , وايضاً مجموعة من المطاعم الشهيرة , وياتى الية اكثر من 10 مليون سائح سنوياً.

افضل مولات الرياض للتسوق

 

  • القصر مول

يقع القصر مول على مساحة 100 الف متر مربع ويتكون من 4 طوابق , ويحتوى على ارقى المحلات التجارية , واشتهر بمحلات بيع الالكترونيات مثل الموبيلات والاجهزة الكهربائية , ويتميز بديكوره الفاخر , وايضاً يحتوى على موقف سيارات يتسع لاكثر من 2200 سيارة. 
  • صحاري مول

تم افتتاح صحاري مول في ديسمبر عام 1997 وهو يعد واحدا من أفضل المجمعات التجاريه الموجوده في الرياض إذ أنه يمتلك نحو ما يقرب من 180 متجر ويتجه الوافدون إلى صحاري مول إليه حيث أنه يوجد به جميع الماركات العالميه والمحليه بالاضافة الى المنطقة الترفيهية التى تضم المقاهى والمطاعم والعاب الفيديو.

  • الفيصلية مول

 

الفيصلية مول واحده من اروع وافخم وارقي المولات الموجوده في الرياض وعلاوة علي أهميتها كمركز تجاري ضخم إلا أنه يعد المقصد الأول للزوار وذلك بسبب تصميمه الهندسي المختلف والمتميز والذي بدوره يجذب إليه عدد كبير من الزوار وتم تأسيس الفيصلية مول في عام 2000 ويحتوي علي عدد 110 متجر وكلها تعتبر من المتاجر المهمه لما تحتويه من العلامات التجاريه العالميهافضل مولات الرياض للتسوق

  • بانوراما مول

بانوراما مول واحده من ارقي الاماكن السياحيه في الرياض والتي بدورها تشارك في الكثير من الانشطه التي يحتاجها الزوار الوافدين إليها حيث أنه يضم المتاجر الكبري مثل هايبر ماركت الدانوب والذي يوجد به المنتجات الغذائيه المتنوعه والمستلزمات المنزليه.

كمان أن يوجد في هذا المول مطاعم ومقاهي لكي تتيح للوافدين فرصه لتناول اطعمه عالميه من المطابخ المختلفه كالمطبخ اللبناني والأمريكي هذا بالاضافه لوجود أطعمة محليه.

كما يهتم بانوراما بالاعياد الوطنية ويشارك في الفعاليات الوطنيه ويهتم ايضا بالأطفال فهو يقدم لهم عروض للشخصيات الكرتونيه التي يحبها الاطفال ويقيم احتفالات رائعه كما أنه يقدم لهم ورش عمل بهدف تنميه مهارات الاطفال.

  • النخيل مول

النخيل مول تحفه معماريه صنعت خصيصا لهؤلاء الذين يريدون الاستجمام وتقضيه بعض من الوقت الرائع للقضاء على الملل وتغيير روتين حياتهم اليومي تم الانتهاء من بناء النخيل مول في عام 2014 وقد تم بناؤه على مساحة 93 الف متر مربع وهو يحتوي بداخله ما يقرب من 200 محل تجاري والتي تشتهر بالماركات العالمية ومنها زارا والدهام وعبد الصمد القرشى ومجوهرات ارم.
كما يوجد في النخيل مول مطاعم لتناول الوجبات الشهيه وبعض من المقاهي كما يتوافر فيها أيضا ملاهي مثل سباركيز وحدائق الألعاب مثل بيلي بيز وهي مناسبه لجميع الاعمار حيث أن تلك الحدائق ايضا يوجد بها أماكن مخصصه لكبار السن.
  • السلام مول

يقع السلام مول في غرب مدينه الرياض ويتوافر به الكثير من المحلات التجاريه والتي تعرض المنتجات ذات الماركات العالميه والمحليه والتي تناسب جميع الاذواق لذا فإن السلام مول هو الواجهه الاهم التي يقصدها الكثير من سكان الرياض.

يوجد في السلام مول الكثير من المطاعم والمقاهي والتي تقدم الوجبات المميزه كما أنه يوجد به اماكن للترفيه للاطفال مثل الملاعب كما أنه يحتوي على قاعة فسيحة للتزلج والتي تناسب جميع الأعمار خصوصا فئة الشباب.

افضل مولات الرياض للتسوق

 

  • الحمراء مول بالرياض

يقدم الحمراء مول خدمات متنوعه من تسوق وترفيه للوافدين إليه حيث أنه مميز بوجود الكثير من الاحتياجات الملائمه تماما لرغبات الزبائن والذين تتعدد أنماط تفكيرهم.

يوجد مول الحمراء في منطقه حي الخليج في الرياض وهو مكون من طابقين بمساحه حوالي 45الف متر ويوجد به حوالي 120 تاجر تجزئه لذا فهو تقريبا يوفر معظم المستلزمات التي يحتاجها الزوار.

  • تالا مول

تالا مول احدي المولات الجديده في الرياض ويوجد فيه عدد كبير من المحلات وهذه المحلات تقدم مجموعه متنوعه ومختلفه من المنتجات ذات الماركات العالميه.

يوجد في ذلك المول حوالي 73 من المحلات تتنوع ما بين محلات الملابس والاكسسوارات والأحذية والعطور والساعات والهدايا

كما يوجد به المطاعم والمقاهي.

 

  • غرناطة مول

يعد من افضل مولات الرياض ويحتوى على 9 متاجر لاشهر ماركات الالكترونيات فى العالم , ويضم ايضاً اكثر من 230 محل لبيع الملابس والمفروشات والسجاد التركى , ويحتوى على منطقة مستقلة للترفيه تحتوى على العاب الفديو والمطاعم الفاخرة والمقاهى , ويضم موقف سيارات خارجى يتسع لاكثر من 1000 سيارة.

  • مول جالري

يعد من ارقى مولات الرياض ويرجع تاريخ انشاء المول الى عام 2006 ميلادياً , ويتميز المول بالديكور الراقى والفاخر والذى جعلة متميزاً عن غيرة من مراكز التسوق , ويضم المركز محلات كبيرة المساحة لكافة المنتجات العالمية والمحلية , وايضاً يشتهر بمنطقة المطاعم والمقاهى الموجودة بداخلة , ويتميز بوجود منطقة العاب مستقلة للاطفال تضم العديد من العاب الفيديو.

 

عن ناديه مصطفي

شاهد أيضاً

أجمل المناطق الخضراء في السعودية

أجمل المناطق الخضراء في السعودية

أجمل المناطق الخضراء في السعودية ذلك لأن الكثير من السياح حول العالم. يُهَيأ لهم أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *