الثلاثاء , أبريل 23 2024
الرئيسية / قارة آسيا / تركيا / معلومات وموقع شلال ايليسو مرسين – تركيا

معلومات وموقع شلال ايليسو مرسين – تركيا

تحتوى مدينة مرسين على العديد من المناظر الطبيعة الخلابة والمتنوعة والتى تتمثل فى الغابات الخضراء التى تستغل مساحة كبير من المدينة بالاضافة الى العديد من المعالم الطبيعية مثل المنتزهات والشلالات والجبال الموجودة فى المدينة حيث اصبحت مقصد هام لكل من يبحث عن الاسترخاء مع الطبيعة.

معلومات وموقع شلال ايليسو مرسين - تركيا

شلال ايليسو مرسين

يعد شلال ايليسو مرسين من اهم المعالم السياحية فى المدينة ومن اجمل الشلالات فى العالم التى تفرد به مرسين ويستقبل الشلالا الالاف من السياح سنوياً للتمتع بالمناظر الطبيعية الموجودة بجوراة حيث يتشهر شلال ايليسو مرسين بمنظرة الفريد من نوعة حيث تتدفق مياهه العذبة من اعماق الجبال الى فتحة ضخمة إلى اسفل الجبل مكوناً بحيرة ضخمة.

ويعود مصدر المياة فى شلال ايليسو مرسين من المياه المعدنية الموجودة فى الجبل ويزداد تدفق المياه مع تساقط الامطار واذابة الثلوج من داخل الجبل.

يعطى شلال ايليسو مرسين متعة حقيقية للزائر فى التمتع بمشاهدة سقوط المياه من الفتحة العميقة الى البحيرة الضخمة وسط هدوء تام لا يكسرة الا صوت تدفق المياه وصوت العصافير , حيث من الممكن الاسترخاء على ضفاف البحيرة والتمتع بالمشاهدة والتقاط مجموعة من الصور التذكارية.

معلومات وموقع شلال ايليسو مرسين - تركيا

اقرأ ايضاً : ابرز معالم تركيا السياحية

معلومات عن شلال ايليسو مرسين

من الممكن السباحة فى المياه النابعة من شلال ايليسو مرسين حيث هناك بعض الاحاديث عن فائدة هذة المياه فى الشفاء من اغلب الامراض وذلك بسبب المعادن الموجودة فى داخلها التى اكتسبتها من الصخور الموجودة فى الجبل.

اذا كنت من هواه متعه التسلق على الجبل فمن الممكن ان تقوم بالتسلق الى اعلى الجبل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بروئية بانورامية والتى تضيف المزيد من المتعة والاسترخاء العقلى وقت الغروب بشكل خاص.

يقع بجانب شلال ايليسو مرسين مجموعة من الشلالات الصغيرة بالقرب منه والتى تنبع مياهها من داخل الجبل وتدفق عبر فتحات اصغر من فتحة شلال ايليسو الى البحيرة , ومن الممكن التخيم والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة.

 

معلومات وموقع شلال ايليسو مرسين - تركيا

موقع شلال ايليسو مرسين

يقع شلال ايليسو فى قرية صغيرة تسمى ايليسو وتبتعد هذة القرية مسافة 12 كم عن مركز مدينة مرسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *