الثلاثاء , أبريل 16 2024

مطابخ ومطاعم الرياض

تحتوي الرياض علي عدد كبير من المطابخ والمطاعم المختلفه لذا تعد الرياض هي افضل المدن في المملكه العربيه السعوديه التي تحتوي علي مطاعم فاخره وذات جوده عاليه  وأصبحت هي الأولي والواجهه الرئيسيه للزوار الذين يريدون أن يخوضوا تجربه طعام مختلف وشهي.

  • اشتهرت الرياض بتعدد انواع المطابخ والمطاعم فعلاوه علي وجود المطاعم ذات الطابع الشرقي الا أنها قد انفردت ايضا بوجود الكثير من المطاعم الغربيه والأسيوية والاسبانيه والإيطالية.

مطابخ ومطاعم الرياض

اقرأ ايضاً : أفضل الأماكن السياحية في جدة

مطاعم الرياض العربية

  • مطعم الفيروز جاردن

  • مطعم ست الشام

  • مطعم ماما نورة

يعد من المطاعم الراقية ويقدم المطعم العديد من الاكلات العربية المختلفة والتى تتنوع ما بين الفطائر المتنوعة والمشويات بالاضافة الى ان المطعم يحتوى على قسم خاص لتقديم السندوتشات والاكلات السريعة , ويقوم بتقديم العصائر الطازجة مع الطعام ويتميز بالسعر المناسب والسرعة فى تحضير الاطباق.مطابخ ومطاعم الرياض

 

  • مطعم برج الكباب

يعتبر مطعم برج الكباب من افضل مطاعم الرياض التى تقدم الاكلات العربية , وتضم قائمة الطعام على اصنفاف متعددة من المشويات والطواجن , بالاضافة الى الشاورما السورية , ويحتوى المطعم على قسم مستقل للعوائل ويتميز بالسعر المناسب بالمقارنة بالمطاعم الاخرى المناسبة له.
  • مطعم المجلس الخليجى

يتواجد المطعم فى شارع الامام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز , ويقدم الاكلات الخليجية الشهيرة ومنها الكبسة , ويقدم الكلات على جلسات عربية على الارض ويتميز المطعم بجلساتة الكبيرة وديكورة على الطراز الخليجي , ويتم تشغيل الموسيقى العربية اثناء تناول الطعام ويتناسب المطعم فى عمل العزومات والولائم .

مطابخ ومطاعم الرياض

  • مطعم لقمة

يعد من اكبر مطاعم الرياض من حيث المساحة ويتميز المطعم بديكورة الفريد والنظافة وحسن الاستقبال وسرعة تقديم الطعام , وتضم قائمة الطعام بالمطعم على العديد من الاكلات العربية ومشويات اللحوم والدجاج بالطرق المختلفة ويتم تقديم المقبلات والسلطات بجانب الطعام , والاسعار فى هذا المطعم متناسبة مع الكثير من الفئات.

 

  • مطعم حمام عبده

مطعم مصرى يقع على اراضى الرياض ويقدم العديد من الاكلات المصرية الشهيرة مثل الحمام والمحشى بالاضافة الى طواجن الخضروات واللحوم , ويقدم السلطات والمقبلات المصرية بجانب الطعام , وتحتوى قائمة الطعام فى المطعم على بعض الحلويات ومنها البسوسة والكنافة المصرية والارز بالحليب ويقدم العديد من العصائر الطازحة مع الطعام , ويحتوى المطعم على قسم خاص للعوائل.

 

مطابخ ومطاعم الرياض

  • مطعم سلطان اللحوم

اشتهر هذا المطعم بين السياح بسبب جودتة العالية فى اعداد الطعام بالاضافة الى حسن استقبال طاقم العمل للضيوف , ويقوم المطعم بتقديم مشويات اللحوم بكافة انواعها , بالاضافة الى تميزة فى عمل طواجن اللحوم والخضروات على النكهة المصرية وايضاً يتميز فى عمل الكبسة.

  • مطعم الريف المصرى

يقع مطعم الريف المصرى فى شارع عبد الله الحمدان ويقدم المطعم العديد من اكلات الريف المصرى مثل الفطير والعسل والقشطة , بالاضافة الى تميزة فى عمل الطواجن والكبدة الاسكندرانى والملوخية والارز , ويقدم المطعم بعض الحلويات بجانب الطعام ويقدم المطعم خدمة توصيل الطلبات الى المنازل.

مطابخ ومطاعم الرياض

 

  • مطعم زهور الشام

مطعم لبنانى يقدم العديد من الاكلات اللبنانية الشهيرة بالاضافة الى بعض الوجبات السورية ومن اشهر اطباق المطعم طبق البطاطا المحمرة وطبق الكباب من اللحمة الضانى , وتضم قائمة الطعام على بعض الحلويات السورية والتى تقدم بعد تناول الطعام ويتميز المطعم باسعارة المعتدلة مقارنة بالمطاعم الاخرى المماثلة له.

مطاعم الرياض العالمية

  • مطعم طوكيو

يعتبر من افضل مطاعم الرياض ذات الطابع اليابانى , ويقدم المطعم الكثير من الاطباق اليابانية الشهيرة مثل السوشى والعديد من الاطباق الاخرى , ويتم اعداد امام عينك حيث يحتوى المطعم على مطبخ مفتوح , ويتميز المطعم بديكورة اليابانى والذى يميزة عن العديد من المطاعم.

مطابخ ومطاعم الرياض

 

  • مطعم لوسين

هو مطعم أرميني ويعتبر من اشهر مطاعم الرياض , ويقع المطعم فى الطابق الاخير من سنتريا مول , ويتميز المطعم بديكورة الفريد والذى يجعله من المطاعم الرومانسية والهادئة , ويقدم المطعم الكثير من الاكلات الشهيرة للمطبخ الارميني والذى يتم اعدادها بواسطة امهر الشيفات حول العالم , ولكن الاسعار فى هذا المطعم مرتفعة.

  • مطعم سيرافينا

من المطاعم الايطالية الشهيرة الموجودة فى الرياض , وتم انشاء هذا المطعم على الطراز الايطالى وذات ديكور هادئ والوان مريحة للعين , ويقدم المطعم البيتزا الايطالية الشهرية وبعض الاطباق من المطبخ الايطالى والذى يتم تحضيرها بواسطة امهر الطباخين فى ايطاليا , ويقدم المطعم خدمة توصيل الطلبات للمنازل ويحتوى على قسم خاص للعوائل.

مطابخ ومطاعم الرياض

  • مطعم السريا

هو مطعم تركي يقدم الاطباق التركية الشهرية ويتميز باسعارة المناسبة للكثير من الفئات , ويقدم المطعم اطباق الكفتة التركية وعدد كبير من المشويات بالطريقة التركية , والمطعم لديه قسم خاص بالوجبات السريعة.

Amigos Mexican Restaurant

مطعم Amigos المكسيكي هو من مطابخ ومطاعم الرياض ويقدم قائمه من اشهي المأكولات المكسيكيه الشهيره ومنها شطائر التاكو بكل انواعها هذا بالاضافه الي المقبلات كما أنها تقدم البرجر المكسيكي الشهي والعصائر يتميز مطعم Amigosالمكسيكي بديكوره البسيط كما أنه يصنف أنه يتميز بنظافه علي مستوي عالي وخدمه ممتازه كما أن اسعاره متوسطه.

مطعم القصر الكوري

مطعم الصيف الهندي

يعد من اشهر مطاعم الرياض ذات الطابع الهندى ويقدم المطعم الكثير من الاكلات الهندية الشهيرة ذات التوابل الحارة والنكهات المختلفة من اللحوم والاسماك والدجاج , ويحتوى المطعم على قسم خاص بالاشخاص النباتين ويقدم لهم الطعام من الخضروات الطازجة ولذلك اصبح المطعم مشهور بين الكثير من السياح فى المملكة العربية السعودية ويتميز المطعم بحسن استقبالة للضيوف اويضاً اعتدال اسعارة.

مطابخ ومطاعم الرياض

  • مطعم لاونج اوف لايت

يعتبر من افضل المطاعم التركية فى الرياض , ويقدم المطعم الكثير من الاكلات التركية الشهيرة والحلويات , وينقسم المطعم الى طابقين الاول للشباب والاصدقاء والثانى للعوائل والعزومات , وتم تصميم المطعم على طراز مختلف عن المطاعم المماثلة له حيث استخدم الديكور الهادئ فى الحوائط والانوار الخافتة التى تعطى جو شاعرى , ويقدم المطعم القهوة التركى للزبائن بجانب الطعام.

  • مطعم زفران

هو مطعم هندى يقدم الكثير من الوجبات بالطريقة الهندية والمطعم يمتلك جلسات لتقديم الطعام فى الهواء الطلق , ويقدم المطعم الكباب النباتى للاشخاص النباتين , والاسعار فى هذا المطعم متوسطة وتتناسب مع شريحة كبيرة من الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *