الإثنين , يونيو 17 2024
الرئيسية / قارة أوروبا / المملكة المتحدة / مدينة شيفيلد في إنجلترا (المملكة المتحدة) تعرف عليها الآن

مدينة شيفيلد في إنجلترا (المملكة المتحدة) تعرف عليها الآن

تعتبر مدينة شيفيلد في المملكة المتحدة (إنجلترا) أساس وبداية كرة القدم في العالم بأسره، فعلى أرضها تأسس أقدم نادي على مستوى العالم وهو نادي شيفيلد، وفيها أيضا تم لعب أقدم مباراة كرة قدم عام 1860، بين نادي هالام إف سي ونادي شيفيلد، ونجح شيفيلد في تحقيق الفوز 2-0، وكانت تلك هي أقدم مباراة كرة قدم موثقة في العالم، وتقع مدينة شيفيلد في مقاطعة يوركشير الجنوبية، وتم اشتقاق اسمها من نهر الشيف الذي يمر عبر المدينة، فهي جزء تاريخي وأصيل من يوركشير، ولقد تم مؤخراً ضم بعض الضواحي الجنوبية من ديربيشاير.

أهم المعلومات عن مدينة شيفيلد البريطانية

تقع شيفيلد الإنجليزية في السفوح الشرقية لجبال بينينز. (مجموعة من الجبال تفصل شمال غرب إنجلترا عن مقاطعة يوركشير وشمال شرق إنجلترا).

%61 من مساحة المدينة البالغة 367.9 كم²، هي بأكملها مساحات خضراء. ويقع ثلث المدينة داخل حديقة “بيك ديستريكت” الوطنية.

في المدينة يوجد أكثر من 250 منتزه وغابه وحدائق، وأيضا تتوفر حوالي 4.5 مليون شجرة داخل المدينة.

أصبحت يوركشير مقاطعة عام 1889، ثم أصبحت المدينة جزء من جنوب مقاطعة يوركشير. بعد أن تم حل مقاطعة “ويست ريدنج أوف يوركشير” عام 1874.

عام 1843، أصبحت شيفيلد بلدية، ثم مدينة عام 1893، وفي تلك الحقبة من الزمان استطاعت شيفيلد أن تلعب دوراً هاماً في الثورة الصناعية. وتوسعت بشكل كبير في صناعة أدوات المائدة التقليدية، لكن في السبعينيات والثمانينات انخفضت قيمة تلك الصناعة بسبب المنافسة الدولية الشرسة في مجال الحديد والصلب.

اقرا ايضا : لندن عاصمة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى (انجلترا) وأهم المعلومات عنها

أهم المعلومات عن مدينة شيفيلد البريطانية

اقتصاد شيفيلد

كشفت دراسة للتخطيط المالي تابعة لبنك باركليز لعام 2004، أنه في عام 2003، كانت منطقة شيفيلد في “هالام”. هي المنطقة الأعلى تصنيفاً خارج العاصمة لندن، وذلك من ناحية الثروة الإجمالية. فعلى سبيل المثال بلغت نسبة الأشخاص الذين يحصلون على دخل أكثر من 60 ألف جنيه استرليني سنوياً ما يقرب من 12%.

توجد في المدينة أيضا شركة “فورجيماسترز“، والتي تأسست عام 1805. وهي شركة عالمية في مجال الصلب، وتهيمن على الشمال الشرقي من شيفيلد حول وادي “دون” السفلي، وتتمتع الشركة بسمعة عالمية في إنتاج أكبر وأكثر المنتجات الفولاذية تعقيداً حول العالم. وأيضا تم اعتماد الشركة في إنتاج المكونات النووية الهامة. كما تنفرد الشركة بالقدرة على صب أكبر سبيكة مفردة بميزان 570 طن في أوروبا كلها.

اقرا ايضا : مدن بريطانيا الريفية 

الجامعات والكليات في مدينة شيفيلد

يوجد في المدينة جامعتان وهما: جامعة شيفيلد، وجامعة شيفيلد هالام، والاثنان يستقبلان كل عام حوالي 60 ألف طالب.

جامعة شيفيلد هي أقدم جامعة في المدينة، حيث تأسست عام 1897. باسم كلية شيفيلد الجامعية وحصلت على مكانة الجامعة عام 1905، بينما جامعة شيفيلد هالام تقع في موقعين في المدينة. حيث يقع حرم مدينتها الجامعية في وسط المدينة بالقرب من محطة السكة الحديد، بينما يبعد حرم Collegiate Crescent (الهلال الجماعي) في جنوب غرب المدينة.

اقرا ايضا : ثلاث طرق قانونية للاقامة والهجرة الى بريطانيا والحصول علي الجنسية

معالم المدينة السياحية

تلعب السياحة أيضا دوراً كبيرا في اقتصاد المدينة، وتحتوي على العديد من المعالم وأبرزها.

1- الحديقة الشتوية

تم افتتاحها عام 2003، وتقع في شارع ساري، وهي عبارة عن بيت مصنوع من الزجاج يضم بداخله أكثر من ألف نبتة، وهو البيت الزجاجي الأكبر في إنجلترا.

2- متحف أبيديل الصناعي

ويحتوي على العديد من المصنوعات المعدنية التي تم إنتاجها في القرن الثالث عشر، وهو في الضاحية الجنوبية للمدينة.

3- المعارض الألفية

تقع في وسط المدينة، فهي قريبة من المكتبة المركزية وجامعة شيفيلد. وتنقسم المعارض هنا إلى أربعة أقسام وهي: معرض الأعمال اليدوية، متحف ألبرت وفيكتوريا، الصناعات المعدنية ومجموعة روسكن.

4- متحف جزيرة كيلهام شيفيلد:

هو واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، ويحتوي علي العديد من القطع الاثرية الثمينة والتي تخص تاريخ البلد، وثاتي إلي هذا المتحف مجموعة كبيرة من السياح في كل عام.

5- ميدان حدائق السلام:

 هو واحد من ابرز الأماكن السياحية الموجودة في المدينة ويقع في وسط المدينة، ويحتوي هذا الميدان علي بعض الأماكن التي توضح تاريخ المدينة القديمة، حيث يظهر ذلك في شكل المقاهي والمطاعم بالإضافة إلي وجود الكثير من المسارح والتي يقام عليها الحفلات شهرياً.

6- كهف القمة: 

هي واحدة سلسله الكهوف الموجودة في المدينة ويقع بجانب بجانب قلعة بيفريل، وهو واحد من ابرز المعالم السياحية في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *