ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

إندونيسيا أو كما تسمى رسمياً بجمهورية إندونيسيا هى دولة مسلمة من ضمن دول جنوب شرق آسيا , وتتكون من عدد كبير من الجزر , وكانت منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع , في عهد إمبراطورية ماجاباهيت من خلال التجارة مع دولتي الهند والصين وتعد من أكثر الدول عرضة للزلازل.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

اقرا ايضا : كيفية الهجرة الى امريكا

واشتق اسم إندونيسيا من الكلمة اللاتينية إندوس والتى تعنى الهند ومن والكلمة الإغريقية نيسوس التى تعنى جزيرة ويرجع التسمية بهذا الاسم إلى القرن الثامن عشر , وفى منتصف القرن التاسع عشر إقترح عالم الإنجليزي جورج إيرل لفظ إندونيسيون ولفظ ما لايونيزيون على السكان المقيمين في الإقليم الهندي.

يعتمد اقتصاد إندونيسيا بشكل كبير على الصناعة ويقدر الناتج المحلى بمقدار 706,7 مليار دولار سنوياً , وتحتل الزراعة المرتبة الثانية في اقتصاد إندونيسيا , وتصدر الإجهزة الكهربائية والصناعات النسيجية إلى باقى دول العالم.

ونظام الحكم فى إندونيسيا جمهوري يتم اختيار الرئيس كل 4 سنوات تبعاً لانتخابات ديموقراطية , وتعد الجمعية الاستشارية الشعبية هى  أعلى هيئة تمثيلية على المستوى الوطني وتقوم بالمحافظة على الدستور والقانون واجراء التعديلات فيه , ووضع الخطط السياسية ولها السلطة فى عزل الرئيس.

 

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

اقرا ايضاً : كيفية الهجرة الى فنلندا والعمل فى فنلندا والحصول على الجنسية

ما هى عاصمة إندونيسيا

تعد مدينة جاكرتا هي عاصمة دولة إندونيسيا والمركز الثقافى والاجتماعى لها وأكبر مدنها من حيث عدد السكان , وتضم بعض السفارات ومقرات الوزارات , وتقع عاصمة إندونيسيا لي الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة.

 

تاريخ عاصمة إندونيسيا

تأسست عاصمة إندونيسيا فى القرن الرابع وكانت عبارة عن ميناء لمملكة سوندا وكانت تسمى سوندا كيلابا وكانت عاصمة إمبراطورية الهند الشرقية الهولندية فى الفترة ما بين 1619 و 1942 ميلادياً وحدث فيها الكثير من الحروب ما بين هولندا والصين.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

المساحة وعدد السكان

تبلغ مساحة عاصمة إندونيسيا حوالي 661 كم مربع ويبلغ عدد سكانها حوالى 9,607,787 نسمة وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة فى عام 2010.

معالم عاصمة إندونيسيا

  • مطار سوكارنو : ويعد من أكبر مطارات إندونيسيا وأكثرها نشاطاً.
  • مسجد الاستقلال : ويعتبر من أكبر المساجد الموجودة فى منطقة جنوب شرق آسيا.
  •  موناس : وهو عبارة عن نصب وطنى بنى فى عهد الرئيس  سوكارنو ويمثل تصميم الشعب الإندونيسي في الحصول على حريته.
  • سوق جالان سورابايا : وهو سوق شعبى ويعد من أشهر وأقدم أسواق عاصمة إندونيسيا.
  • مدينة ألعاب عالم الخيال : وهي مدينة ألعاب وملاهي مشابه لديزنى لاند.
  • الألف جزيرة : وهى عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر بجانب بعضها وتتواجد بالقرب من جاكرتا.
  • متحف الدمى : ويعرض المتحف أحد الفنون الإندونيسية التقليدية ويعرض العديد من الدمى المصنوعة من القماش.
  • منتزه عالم البحار : يقع في منطقة انشول ويضم 5000 نوع من الكائنات البحريه ويتجول الزوار فيه داخل أنابيب زجاجية وسط المياه.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

 

علم إندونيسيا

يتكون علم إندونيسيا من مستطيلين باللون الأحمر والأبيض , وتم تصميم علم إندونيسيا في القرن الثالث عشر , وتشتق ألوان العلم من شعار إمبراطورية ماجاباهيت ويسمى علم إندونيسيا ب Sang Merah Putih وهو يعني الأبيض والأحمر.

ويرمز اللون الأحمر فى علم إندونيسيا إلى الشجاعة والحياة المادية للإنسان بينما يرمز اللون الأبيض فى علم إندونيسيا إلى النقاء والسلام والحياة الروحية للإنسان ويتشابه علم إندونيسيا فى ألوانة مع أعلام بوهيميا وبولندا وسنغافورة وهو مطابق لعلم دولة موناكو.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

 

ورفع علم إندونيسيا لأول مرة فى  في جاوة في سنة 1928 أثناء الحكم الألمانى لإندونيسيا وحينها كان ممنوع رفع العلم وتم اعتماد علم إندونيسيا فى عام 1945 بعد الاستقلال من الحكم الألماني.

عدد سكان إندونيسيا

يبلغ عدد سكان إندونيسيا حوالي 237,6 مليون نسمة وفقاً لإحصائية الأمم المتحدة فى عام 2010 وتعتبر رابع أكبر دولة من عدد السكان , ومعدل الكثافة السكانية حوالى 189 نسمة لكل كم مربع.

أرتفع عدد سكان إندونيسيا بشكل كبير فى الفترة ما بين 1900 وحتى 1920 بنسبة وصلت إلى 5% , ومن المتوقع إن يصل عدد سكان إندونيسيا إلى 265 مليون نسمة بحلول عام 2020.

تتواجد فى إندونيسيا 277 لغة ولكن نسبة كبيرة من إجمالي عدد سكان إندونيسيا تتحدث اللغة الإندونيسية وتدرس بشكل كبير فى مدارسها , بينما يتحدث اللغة الألمانية نسبة قليلة من إجمالي عدد سكان إندونيسيا ويتواجد عدد كبير من السكان في إندونيسيا يرجع أصولهم لأصول صينية وهندية وأوروبية وعربية.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

 

الديانة

تتواجد فى إندونيسيا العديد من الديانات ولكن يعتنق الإسلام 88.1 % من إجمالى عدد سكان إندونيسيا , ويعتنق الديانة المسيحية 9% من إجمالي عدد السكان ونسبة صغيرة من السكان تعتنق الديانات البوذية والهندية والكونفوشيوسية و البروتستانتية.

الثقافة

يتواجد فى إندونيسيا أكثر من 300 مجموعة عرقية وطورت الإختلافات الثقافية فى القرون السابقة , تتأثر ثقافة سكان إندونيسيا بالثقافات العربية والأوروبية والملايوية والصينية والصينية.

خريطة إندونيسيا

تقع إندونيسيا بين خطي عرض 11 جنوباً و6 شمالاً، وخطي طول 95 و141 شرقاً ويظهر على خريطة إندونيسيا أكثر من 6000 جزيرة على جانبي خط الإستواء وتوضح خريطة إندونيسيا وجود حدود برية لها مع دولة ماليزيا وحدود بحرية مع  سنغافورة وماليزيا والفلبين فى الشمال.

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

اقرأ أيضاً : السياحة فى ميونخ وافضل الاماكن السياحية والمطاعم
وتوضح خريطة ماليزيا وجود حدود بحرية لها مع استراليا فى الجنوب , وتقع إستراليا على سواحل المحيط الهادئ فى أكثر المناطق عرضة للزلازل والبراكين.

يظهر على خريطة إندونيسيا جزيرة جزيرة بالي والتى تتواجد فى جنوب إندونيسيا على ساحل المحيط الهادئ , وتقع جزيرة سومطرة فى أقصي الشمال ويتواجد فيها مجموعة من السلاسل الجبلية التى يصل أرتفاعها إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتوضح خريطة إندونيسيا جزر سوندا الصغرى والتى تقع نحو الشرق ويظهر أيضاً على خريطة إندونيسا جبال سيميرو و وسلامت فى الشمال.

المناخ

يسود على إندونيسيا  مناخ مداري مع وجود موسمين من الرياح النشطة وتتساقط الإمطار عليها طوال العام وتتراوح درجات الحرارة اليومية ما بين  26-30 درجة مئوية.

النباتات والحيوانات

بسبب مساحة إندونيسيا الكبيرة وتنوع مناخها الاستوائي جعلها ثانى أعلى مستوى فى العالم فى التنوع البيئى وتضم خليط من النباتات والحيوانات الآسيوية والأسترالية , ولديها ثروة كبيرة من الحيوانات الأسيوية مثل الببر ووحيد القرن وإنسان الغاب والفيل والفهد.

 

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

وتحتوى غابات إندونيسيا على مجموعة من الأشجار الكبيرة البالغ عددها 130 نوع , وتضم أكبر تنوع للإسماك والشعاب المرجانية فى العالم , وتضم 15 نوع من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل زرزور بالي وإنسان غاب سومطرة ووحيد قرن جاوة.

 

ماهى عاصمة إندونيسيا و خريطة وعلم وعدد سكان إندونيسيا

 

أهم مدن إندونيسيا

  •  بالي
  • بونشاك أو الجبل الأخضر.
  • جاكرتا
  • باندونج.
  • لومبوك.
  •  سومطرة
  •  سورابايا
  • سيانجور
  • بوكور

أهم معالم أندونيسيا السياحية

  • جزيرة بالي : تعد أشهر معالم أندونيسيا السياحية وتقع ضمن الجزر المعروفة باسم جزر سوندا.
  • يوجياكرتا : تقع هذة على جزيرة جاوة وهي مخصصة لمحبي المغامرات والرحلات الاستكشافية , وتحتوي على عدد من المعابد والمتاحف السياحية.
  • سورابايا : من أكثر مدن إندونيسيا هدوء , وهى تمزج ما بين المبانى الفخمة والأحياء الشعبية البسيطة , ويتواجد فيها حديقة حيوان سورابايا.
  • جزيرة سومطرة : تعد من اجمل جزر اندونيسيا من ناحية المناظر الطبيعية , وتضم العديد من الشواطئ  الفيروزية الخلابة، وأيضاً بحيرة توبا.
  • جزيرة لومبوك : وهى تقع فى جزر سوندا الصغيرة ويتواجد فيها أجمل شواطئ فيروزية فى أندونيسيا بالإضافة إلى الشلالات الطبيعية.
  • جزيرة كالمنتان : من أشهر المناطق السياحية في قلب الغابات والمحميات الطبيعية وتحتوى على العديد من المساجد ذات التصميمات المعمارية الفريدة وبعض المتاحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *