فوائد الحمام التركى للرجال

يظن الكثير من الناس ان الحمام التركى يفيد فى الاستحمام الجيد فقط , ولكن اكتشف ان للحمام التركى بعض الفوائد , وللاستمتاع بالحمام التركى لابد من ان يظل الشخص فى غرفة ذات درجة حرارة عارية تعرف بالكاليداريوم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم بعد ذلك ينتقل الى غرفة ثانية ذات درجة حرارة معتدلة لبضع دقائق وذلك لتهيئة الجسم قبل الاستحمام بالماء البارد.

 

فوائد الحمام التركى للرجال

اقرأ ايضاً : افخم المطاعم رومانسية في دبي

فوائد الحمام التركى

  • التبخير

هى اسهل وصف للحمام التركى حيث يتعرض جسم الشخص لبخار ماء بهدف تفتيح مسام الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة عن طريق ليفة خاصة تساعد على التخلص من الشوائب والترسبات الموجودة فى الخلايا الجلدية , ويكون ذلك عن طريق استرخاء الشخص على طاولة مسطحة من الرخام.

بالاضافة الى ان من فوائد الحمام التركى تخلص الجسم من السموم المتراكمة على الجلد مما يزيد من درجة لمعان الجلد وتغير واضح فى ملمس الجلد من حيث نعومتة, بالاضافة الى تنشيط الدورة الدموية وفتح الشعيرات الدموية.

  • التدليك

اكتفى الاتراك القدماء بعملية التبخير وتقشير الجلد من الجلد الميت فقط ولكن مع التطورات الحديثة فى مراكز التجميل واضافة الابحاث وصل الاتراك حديثاً الى التدليك والتى تضيف الى الحمام التركى بعض الفوائد ويتكون التدليك من بعض الانواع لابد من ذكرها.

 

فوائد الحمام التركى للرجال

 

انواع التدليك وفوائدة

  • التدليك الكلاسيكى : ويكون هذا النوع من التدليك عن طريق الاسترخاء وتدليك عضلات الكتف والظهر بدون استخدام الزيوت او العطور.
  • التدليك بالزيوت : يتم استخدام الزيوت فى وضعها على الجسم ثم تدليك العضلات بشكل دائري بهدف الاسترخاء وتنشيط الدورة الدموية.
  • التدليك بالماء : ويكون ذلك عن طريق وضع جزيئات من الماء الدافئ على جسم الشخص ثم تدليك العضلات بصورة دائرية من اسفل الى اعلى والعكس.

ومن فوائد الحمام التركى ايضاً هى تحسين استرخاء العضلات وخاصة للاشخاص الرياضين وتخفيف الضغوط والاحمال من على الجسد وارتفاع ضغط الدم , بالاضافة الى تحسن المزاج والشعور بالتجديد وصفاء الذهن , بالاضافة الى التخلص من التوتر حيث اشارات الابحاث الحديثة ان الماء الساخن يساعد بصورة طبيعية على التخلص من التوتر.

شاهد أيضاً

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

منطقة اسكودار من ارقى المناطق فى مدينة اسطنبول وتتمتع المنطقة بتاريخ حضارى عريق , واشتهرت ...

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *