الرئيسية / قارة آسيا / البحرين / عدد سكان البحرين

عدد سكان البحرين

البحرين او كما يطلق عليها رسمياً مملكة البحرين , هي عبارة عن شبه جزيرة تطل على الخليج العربى وتقع فى شرق شبة الجزيرة العربية , وتمتلك حدود بحرية مع المملكة العربية السعودية وترتبط بها بواسطة جسر الملك فهد , وعاصمة البحرين هى مدينة المنامة , ويبلغ مساحة المملكة 950.57 كم2 وتعد من اصغر الدول فى الوطن العربى من حيث المساحة.

 

عدد سكان البحرين

اقرأ ايضاً : عدد سكان الصين

عدد سكان البحرين 2020

يبلغ تعداد السكان فى البحرين 1,701,575 نسمة وفقاً لاحصائيات الامم المتحدة لحساب تعداد السكان , ويشكل الذكور 64 % من السكان , بينما نسبة يشكل الاناث 36% , وارتفع معدل الزيادة السكانية الى 1 % سنوياً , ومتوسط الكثافة السكانية 3 نسمة لكل 1 كم2 , ويعيش النسبة الاكبر من السكان فى مدينة المنامة ويعملون فى استخراج وتكرير النفط.

التركيبة السكانية

يرجع اصول الغالبية العظمى من السكان الى البحرينيون ويشكلون 46 % من السكان , بينما ينتمى 4,7 الى عرقيات عربية , ويتواجد العديد من المجموعات التى يرجع اصولهم الى عرقيات افريقية ويشكلون 1,6 من السكان بالاضافة الى مجموعات قليلة من الارمن ومن وسط أوروبا.

الدين

الاسلام هو الدين الرسمى فى البلاد ويعتنق 70 % من إجمالى عدد السكان الدين الاسلامى , بينما ينتمى 14 % من السكان الى الديانة المسحيحية الارثوذكية , ويعتنق 3 % من السكان الديانة اليهودية , بينما ينتمى باقى السكان الى الديانات الهندية والبهائية والبوذية , وبعض الاشخاص الذين يعرفون انفسهم لا دينيون ويشكلون 1 % من السكان.

اللغة

اللغة العربية هى اللغة الرسمية المستخدمة فى دولة البحرين ويتحدث الشعب البحريني العربية على اللهجة الخليجية , ولكن يستطيع معظم السكان تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة ويستخدمونها فى العمل , وتدرس الانجليزية اجبارياً بداية من الصفوف الابتدائية وحتى الجامعة.

التعليم

ينص نظام التعليم فى البحرين على ان التعليم اجبارياً على جميع الطلاب حتى اتمام المرحلة الثانوية , ونظام التعليم فى البحرين متقدم جداً ويستطيع الاطفال فى عمر الثامنة القراءة والكتابة وتسعى الدولة فى تطوير منظومة التعليم , وجميع الاطفال فى عمر السادسة مسجلون فى سجلات الحكومة للتعليم.

عدد سكان البحرين الشيعة

يبلغ عدد الشيعة فى البحرين حوالى 105400 نسمة بنسبة 62 % من السكان , ويشكل الشيعية 90 % من عدد المسلمين البحرين بينما ينتمى 10 % فقط من المسلمين الى المذهب السنى.

عن mohamedgaber

شاهد أيضاً

افضل وارخص فنادق البحرين

تعد مملكة البحرين من اهم الدول السياحية فى الوطن العربي حيث تحتوى على العديد من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *