الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / اللجوء والهجرة والدراسة بالخارج / شروط الهجرة إلى أمريكا من العراق

شروط الهجرة إلى أمريكا من العراق

شروط الهجرة إلى أمريكا من العراق، حيث يشغل بال الكثير من أبناء الشعب العراقي ويراودهم حلم السفر والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لما توفره من مناخ جاذب للعمل والاستثمار، والعيش بسلام وأمان، وجدير بالذكر أنه اعتباراً من 1 يناير 2020 تم تعليق جميع الخدمات القنصلية في السفارة الأمريكية ببغداد، حيث قام المركز الوطني للتأشيرات بتحويل جميع تأشيرات الهجرة، وطلبات لم الشمل أيضا الخاصة باللاجئين التي كانت متوجهة إلى السفارة الأمريكية في بغداد إلى كل من سفارات الولايات المتحدة في الدوحة، وأنقرة، وأبو ظبي.

شروط الهجرة إلى أمريكا من العراق

في مطلع عام 2019، طرحت الحكومة الأمريكية مشروعاً بقرار بأن عدد اللاجئين لابد أن يكون صفراً في 2020، لكن بعض ضغط المنظمات الحقوقية والإنسانية وأيضا السياسية  في أمريكا. قررت الحكومة رفع العدد إلى 18 ألف لاجئ. يستطيعون الدخول إلى الولايات المتحدة 2020. وهو أقل عدد قبلت به الحكومة الأمريكية على مدار  السنوات الماضية فيما يتعلق ببرنامج اللجوء والهجرة. وكان نصيب العراق من هذا العدد هو 4000 لاجئ ومهاجر، وهو أيضا أقل عدد على مدار السنوات الماضية.

شروط الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة للعراقيين

  1. الهجرة العشوائية (اللوتري) هي برنامج هجرة تقدمه الولايات المتحدة، والعراق من الدول المؤهلة لهذه التأشيرة. ونذكر شروطها فيما يلي:
  2. أن يكون الفرد من الدول المؤهلة للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية (اللوتري).
  3. أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية العراقية كحد أدنى من التعليم، أو معه شهادة خبرة بمزاولة حرفة معينة مطلوبة في الولايات المتحدة.
  4. يجب ملئ استمارة التقديم وإرفاق الصور والمستندات المطلوبة في الوقت المحدد لذلك. وينبغي ملئ المعلومات الشخصية كما هي مدونة في الوثائق الرسمية الخاصة بالمتقدم.

مميزات الحصول على الفيزا العشوائية للولايات المتحدة

  • يكون للأشخاص المقبولين وفقا لهذا البرنامج، العيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة.
  • الحق في التقديم لطلب الجنسية الأمريكية بعد مرور خمس سنوات. ويحق أيضا إحضار الزوجة والأبناء غير المتزوجين أقل من 21 سنة، وسيتم أيضا منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.
  • التمتع بحقوق عالمية قوية كمواطن أقوى دولة في العالم (الولايات المتحدة الأمريكية).

 

 

8 تعليقات

  1. حسين رحمان عجمي علي

    الحقوق الانسانيه التي تعرضها الولايات المتحدة الأمريكية للعالم اجمع واريد حق منها بدون امر عليكم

  2. حسين رحمان عجمي علي

    ممكن مساعده في الحصل على جواب من كم
    من فضلكم المساعده لان دولتنا كلها فساد واريد اللجوء لكم والمساعده منكم

  3. اني عراقي واحب هاجر عله امريكه

  4. محسن هادي عبد الحسن

    انا المواطن محسن هادي عبد الحسن احد المواطنين لعراقيين المضطهدين انا وعائلتي من رجال النظام السابق لكوني احد اقرباء الافراد الذي قامو ب اغتيال عدي صدام حسين ولديه كافة المستمسكات الثبوتيه من الحكومه الحاليه شهادة وفاه الاعدام لعمي واولاده في بغداد اتمنه اهاجر من العراق لان وضعنه كلش صعب

  5. محمد شحاته عبد العظيم

    هجره ال امركه

  6. مصطفى جابر عجيل

    اني وحيد وماعندي احد ومهدد بل قتل واريد اطلع خارج العراق الا امريكا

  7. انا من السودان وأريد العمل في امريك٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *