خريطه ماليزيا بالعربيه

خريطه ماليزيا

يحتوي العالم علي عدد كبير من الدول ويبلغ عدد الدول الموجودة في العالم حوالي ١٩٥دولة وكل دولة لها حدودها المعترف بها عالميا وكل دولة لها ثقافتها وافكارها وموقعها الجغرافي وعاداتها وتقاليدها الذي تتميز به عن باقي الدول الموجودة في العالم ومن بين هذه الدول دولة ماليزيا .

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنقوم بتسليط الضوء علي خريطة ماليزيا بالعربية ومحاولة شرح كل مكان وكل شيء في خريطة ماليزيا بالعربية ولكن قبل ان نبدأ في الحديث عن خريطة ماليزيا بالعربية والحديث عن موقع وحدود ماليزيا علي خريطة ماليزيا بالعربية يجب اولا ان نعطي نبذه صغيرة عن ماليزيا نفسها .

نبذه عن ماليزيا :-

خريطه ماليزيا

تعد ماليزيا واحدة من اهم الدول الاسلامية حيث ان الاسلام هو الديانة الرسمية الموجودة هناك هذا وبالإضافة الي وجود عدد من الديانات الاخرى مثل الهندوسية والبوذية

والان عزيزي القارئ سوف نقوم بجولة في خريطة ماليزيا بالعربية لكي يتم توضيح كل الامور التي تخص ماليزيا وخريطة ماليزيا بالعربية وموقعها بالنسبة للعالم .

خريطة ماليزيا بالعربية وموقعها بالنسبة للعالم :_

تقع دولة ماليزيا في جنوب شرق آسيا وتبلغ مساحة ماليزيا حوالي ٣٢٩.٧٥٨كم وتعتبر مدينة كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ويبلغ عدد السكان في دولة ماليزيا ما يقرب من ٢٨.٨١٥.٩٢٠مليون نسمة كما يبلغ عدد سكان كوالالمبور عاصمة ماليزيا مع الضواحي الموجودة فيه حوالي ٣.٦٨٨.٢٠٠مليون نسمة ومن الجدير بالذكر ان دولة ماليزيا تقع قرب خط الاستواء والان عزيزي القارئ بعد ان تعرفنا علي جزء من خريطة ماليزيا بالعربية وموقعها بالنسبة للعالم علينا ان نقوم بالغوط اكثر في تفاصيل خريطة ماليزيا بالعربية والقيام بجولة في اهم المدن الموجودة في ماليزيا وافضل الاماكن والمدن التي يتم زيارتها هناك كوالالمبور .

مدينة كوالالمبور:_

كوالالمبور

تعد اهم جزء في خريطة ماليزيا وتقع مدينة كوالالمبور في الجزء الغربي من ماليزيا وقد تم بناء مدينة كوالالمبور في عام ١٨٥٠ميلاديا وتعتبر السياحة في كوالالمبور من اهم عوامل التنمية الاقتصادية فيها حيث تعد مدينة كوالالمبور في المقصد الرئيسي لزوار دولة ماليزيا لما يوجد بها من اماكن للترفيه مثل مراكز السوق المختلفة الموجودة هناك كما يوجد هناك الكثير من الاماكن السياحية ومنها :_

متحف الفنون الاسلامية :_

متحف الفنون الاسلاميه

من اهم الاماكن التي يجب توضيحها في خريطة ماليزيا بالعربية حيث انه يعد من اهم واشهر المتاحف الموجودة هناك ويحتوي المتحف علي عدد من القطع الاثرية الاسلامية ويوجد ايضا من بين تلك القطع الاثرية هيكل كبير يمثل المسجد الحرام .

برج المنارة :_

برج المناره

برج المنارة واحد من اشهر واهم المعالم السياحية الموجودة في ماليزيا في العاصمة كوالالمبور ويعد برج المنارة هو رابع اعلي منارة في العالم برجين بتر وناس التوأم من اهم المعالم السياحية الموجودة في كوالالمبور ويبلغ ارتفاع البرجين حوالي ٤٥٢مترا .

اكواريا كوالالمبور:_

 اكواريا كوالالمبور

من اهم الاماكن السياحية الموجودة في كوالالمبور والتي يوجد بها الكثير من الكائنات البحرية المختلفة وتعد اكواريا كوالالمبور من اكثر الاماكن التي يحب السياح زياراتها في كوالالمبور

الورستار :-

الورستار

من اهم المدن التي يشار اليها كثيرا في خريطة ماليزيا بالعربية ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية تقع مدينة الورستار في شمال غرب ماليزيا وقد تم بناء المدينة في عام ١٧٣٥ومن اهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة الورستار برج نوبت يبلغ ارتفاع برج نوبت حوالي ١٨مترا وعلي الرغم من ذلك الارتفاع الذي لا يقارن بارتفاع برجين بتروناس التوأم الا ان روعة معماره جعلت منه تحفة فنية ساحرة .

مدينة جورج تاون :_

من الاماكن الرائعة الموجودة في خريطة ماليزيا بالعربية التي يمكنك الذهاب اليها ومن بين تلك الاماكن وابرزها :_

قصر تشيونغ فات تسي :_

 قصر تشيونغ فات تسي

تم بناء قصر تشيونغ فات تسي في عام ١٨٨٠ويعد قصر تشيونغ فات تسي من القصور المفضلة والمميزة التي يحب السياح زيارتها كل عام وذلك بسبب روعة تصميمه وفخامته .

مسجد كابيتان كيلينغ :_

مسجد كابيتان كيلينغ

يعد مسجد كابيتان كيلينغ من اكبر المساجد الموجودة في مدينة جورج تاون وقد تم بناء مسجد كابيتان كيلينغ في عام ١٨٠١علي يد المستوطنين الهنود.

منزل خوكونغسي :_

خوكونغسي يعد واحدا من اهم المعالم الاثرية الموجودة في جورج تاون وهو اكثر من مجرد منزل حيث ان له تاريخ طويل وقد تم بناء منزل خوكونغسي قبل ٦٥عاما .

يجب علينا ان نشير الي مدينة ملاكا وما يوجد بها من اماكن اثرية ساحرة ومنها :_

قصر السلطان ملاكا :_

قصر السلطان ملاكا

يعتبر قصر السلطان ملاكا واحدا من افخم القصور واجملها الموجودة في ماليزيا وقد تم بناء قصر السلطان ملاكا قبل ١٥٠٠عام مزرعة التماسيح من اشهر الاماكن السياحية الموجودة في ماليزيا والذي يهواها الكثيرون ويعود وجود مزرعة التماسيح الي عام ١٩٨٧ويوجد بها مئات الانواع من التماسيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *