الرئيسية / قارة أوروبا / المملكة المتحدة / خريطة لندن السياحية

خريطة لندن السياحية

يبحث الكثير من المسافرين عن خريطة لندن السياحية من اجل معرفة اهم الاماكن السياحية بها , حيث تشتهر المدينة بالعديد من المعالم الاثرية من مختلف الازمنة والحضارات , وتعد مدينة لندن من اجمل المدن فى العالم وتحتوى على العديد من الاماكن الطبيعية التى تضيف اليها المزيد من الجمال.

خريطة لندن السياحية

نبذة عن مدينة لندن

تقع مدينة لندن في الجزء الجنوبي من بريطانيا علي ضفاف نهر التايمز ويجب أن تكون علي علم عزيزي القارئ بمدي أهمية مدينة لندن حيث أنها تتميز بوجود عدد كبير من المتاحف حيث يبلغ ذلك العدد حوالي ٢٠٠متحف كما أن تلك المدينة لها تاريخ طويل وأصبح هذا التاريخ متمثل في حوالي ١٢٣مبني من المباني التاريخية العظيمة والعريقة التي تستحق فعلا الزيارة.

خريطة لندن السياحية

  • ساعة بيج بن 

ساعة بيج بينج من اشهر المعالم السياحية فى العالم وتعتبر من اكبر عوامل الجذب السياحى فى مدينة الضباب , وتقع فى حى ويستمنستر ويرجع تاريخ بناء هذة الساعة الى اكثر من 150 عاماً , ويقصدها الكثير من السياح سنوياً. 

 

  • برج لندن

من المعالم السياحية التاريخية فهو من الأماكن التاريخية التي يجب عليك زيارتها في لندن وهذا البرج يعتبر قلعة تاريخية يوجد بها الكثير من الاسلحة والدروع المتنوعة والتي يمكنك مشاهدتها اثناء رحلتك في لندن يقع برج لندن او قلعة لندن في الضفة الشمالية لنهر التايمز في لندن في انجلترا.

خريطة لندن السياحية

  • عين لندن

تعد من اهم المعالم السياحية على خريطة لندن السياحية وتقع فى حدائق اليوبيل وتطل على نهر التايمز , ويقصدها السياح بهدف الاستمتاع بمشاهدة عاصمة بريطانيا من الاعلى حيث يصل مدى الروئية الى 40 كم وتستغرق الدورة الواحدة بالعجلة حوالى 30 دقيقة.

 

  • متحف فيكتوريا والبرت

يعد متحف فيكتوريا والبرت من اعظم المتاحف الموجودة في عاصمة بريطانيا  يوجد به عدد ضخم من القطع الاثرية التاريخية النادرة ويبلغ عدد القطع الموجودة في متحف فيكتوريا والبرت حوالي اربعة ملايين ونصف مما يجعله من اكبر واكثر المتاحف التي تحتوي علي قطع اثرية ويقع متحف فيكتوريا والبرت في ساوث كينزنغتون في  المدينة ويقع متحف فيكتوريا والبرت في شارع يسمي شارع المعارض حيث ان ذلك الشارع يحتوي علي عدد كبير من المتاحف .

  • قصر بكنجهام

من المعالم السياحية الهامة فى العاصمة البريطانية , والذى يتمتع بشهرة عريقة وسط السياح ويتكون القصر من 5 طوابق ذات تصميم معمارى فريد ويحتوى على 557 غرفة كبيرة , حيث يعد من اكبر القصور الملكية فى العالم , ويحتوى القصر على حديقة ملكية كبيرة تضم بحيرة تقع فى وسط الاشجار والنباتات الخضراء.

خريطة لندن السياحية

 

  • المتحف البريطاني

من اشهر المتاحف التي يتم ذكرها في خريطة لندن السياحية والتي لا يوجد لها مثيل علي مستوي المتاحف الموجودة في العالم ومن الجدير بالذكر ان المتحف البريطاني يحتوي علي الكثير من الاقسام ومن اهمها القسم المصري ومن اهم الامور التي يجب تسليط الضوء عليها في المتحف البريطاني هو وجود حجر رشيد هناك .

  • متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي من اكثر المتاحف اهمية بين كل المتاحف الموجودة في لندن خصوصا وفي العالم كله عموما كما انه يعد من المتاحف ذات القيمة العلمية النفيسة وذلك لان هذا المتحف يقتني عددا من الحفريات والكائنات الحية المنقرضة مثل الماموث وبقايا الهياكل العظمية للديناصورات ويقع متحف التاريخ الطبيعي في منطقة ساوث كيزنغتون في لندن ولنقوم الان بجولتنا في اهم المدن السياحية الموجودة في لندن واين تقع تحديدا علي خريطة لندن السياحية .

خريطة لندن السياحية

  • قصر وستمنستر

يرجع تاريخ انشاء القصر الى القرن التاسع عشر ميلادياً ويطل القصر على ضفاف بنهر التايمز , ويستخدم القصر حالياً فى اقامة اجتماعات مجلس النواب , والاجتماعات العمومية فى المملكة , ويقع القصر بجوار دير ويستمنستر وهو الدير الذى يتوج فيه الملوك بالحكم ويدفنون بداخلة.

  • المتحف البحري الملكي

خريطة لندن السياحية

يعد المتحف البحري الملكي واحدا من اكبر المتاحف البحرية الموجودة في العالم وقد تم افتتاح المتحف البحري الملكي في عام ١٩٣٤وياتي اليه عدد كبير جدا من الزوار كل عام .

  • كنيسة سانت ماري

تعد كنيسة سانت مارى من اشهر المعالم الدينية على خريطة لندن السياحية , ويرجع تاريخ انشاء الكنيسة الى القرن التاسع عشر ميلادياً , وتتميز بالتصميم المعمارى الفريد الذى انشئت عليه , بالاضافة الى الديكورات الداخلية الموجودة بالكنسية والاعمدة العالية.خريطة لندن السياحية

  • متحف العلوم

من اقدم متاحف العلوم فى قارة اوروبا ويحتوى على العديد من الاختراعات القديمة ومنها كبسولة ابولو للفضاء , بالاضافة الى اختراعات وشهادات براءة الاختراع الخاصة بها , ويستقبل المتحف اكثر من 2,7 مليون سائح سنوياً واصبح من اكثر المتاحف زيارة حول العالم.

  • متحف الشمع

 

يعد من اقدم متاحف الشمع الموجودة حول العالم , ويحتوى المتحف على العديد من التماثيل المصنوعة بالشمع لاشهر الاشخاص فى العالم ويضم تمثال للاعب الأرجنتيني مسيى بالاضافة الى مجموعة من التماثيل للعلماء والسياسيين من مختلف دول العالم , وتشبه هذة التماثيل الجسد البشري ولا يمكن التفرقة بينهم من على بعد.

خريطة لندن السياحية

  • متحف مواصلات لندن

يعرض هذا المتحف تاريخ تطور وسائل الموصلات فى عاصمة بريطانيا حيث يحتوى على العديد من المركبات التى يرجع تاريخها الى القرن السابع عشر ميلادياً , بالاضافة الى اول قطار فى العالم , واول مترو انفاق فى العالم , ويمتلك المتحف اكثر من 370 الف قطعة اثرية , ويقع على مساحة تتجاوز 30 الف متر مربع.

  • شارع اوكسفورد

يعتبر من اشهر الشوارع فى خريطة لندن السياحية ويحتوى الشارع على اكثر من 300 محل تجارى لمختلف الماركات العالمية للموضة والازياء , بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والشهيرة , ويمر بالشارع خريطة لندن السياحيةاكثر من نصف مليون شخص يومياً.

 

  • شارع ريجنت

اشتهر هذا الشارع بالتسويق نظراً لكثرة المحلات التجارية الموجودة به حيث يحتوى على اكثر من 400 محل تجارى فى مختلف السلع التجارية , بالاضافة الى وجود العديد من المبانى الاثرية الموجودة فى الشارع والتى تلفت الانتباه , ويضم ايضاً العديد من الفنادق الفاخرة.

  • هاي ستريت كنزينغتون

عند زيارتك الى مدينة الضباب فان لابد من زيارة شارع هاي ستريت كنزينغتون الملئ بالمحلات التجارية ولكن يتميز هذا الشارع بالهدوء وعدم الازدحام بالرغم من شهرتة الواسعة , ويمكنك اخذ جولة بداخلة والاستمتاع بمشاهدة المنازل ذات التصميمات الفريدة.

  • ميدان ليستر

يقع فى وسط عاصمة بريطانيا , فى منطقة ويست اند الحيوية , ويحتوى الميدان على العديد من الشوارع الرئيسية الهامة فى المدينة ويقع به العديد من السينمات , ويحتوى الميدان على حديقة صغيرة تحتوى على تمثال لويليام شكسبير.

 

  • حديقة سانت جيمس بارك

تعتبر هذة الحديقة من اجمل الحدائق على خريطة لندن السياحية وتحتوى الحديقة على الكثير من البناتات الخضراء الفريدة بالاضافة الى بحيرة طبيعية تسبح فيها الطيور , وتقع الحديقة بالقرب من قصر باكنجهام.

  • حديقة هولاند بارك

من اشهر الحدائق فى مدينة الضباب وتعد من اكبر الحدائق بها , وتتميز بالهدوء وتحتوى الحديقة على النباتات الخضراء المتنوعة بالاضافة الى فصائل مختلفة من الزهور متعددة الالوان والتى تصدر عطور تزيد من سحر الحديقة بالاضافة الى عدد من الزهور اليابانية , وتحتوى الحديقة على ممر كبير لممارسة رياضة الجرى ومقاعد للجلوس.

عن ناديه مصطفي

شاهد أيضاً

اسماء مناطق الريف الانجليزى

اسماء مناطق الريف الإنجليزي

  يمتاز  الريف الانجليزي بالجمال والروعة والتي تعيد  السائح الى فتره القرون الوسطى حيث المباني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *