الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / حديقة النخيل الرياض مكان مناسب لجميع الفئات

حديقة النخيل الرياض مكان مناسب لجميع الفئات

حديقة النخيل في الرياض، تعتبر من الحدائق العامة الرائعة في العاصمة السعودية، حيث تم تدشينها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم  عام 1442 هجرية، وكانت إحدى سبعة حدائق أخرى على مساحة 75 ألف متر مربع، وهي حدائق (النخيل، النسيم الغربي، حطين، النزهة، البلسم، لبن الغربي، بدر)، وهي ضمن مبادرة ورؤية المملكة 2030، حيث يستهدف منها رفع المستوى الحالي للحياة من حيث الجودة والأنسنة أيضا.

حديقة النخيل الرياض

تقع حديقة النخيل في 7516، جويرية بنت الحارث، النخيل، الرياض 12381 4610، المملكة العربية السعودية، وهي أيضا مفتوحة طوال 24 ساعة ولا تغلق أبوابها إلا في ظل ظروف استثنائية.

وجدير بنا أن نشير إلى تعدد الحدائق المسماة باسم النخيل، حيث توجد حديقة النخيل الغربي في 7890 راشد الحبراني، النخيل، الرياض 12392، المملكة العربية السعودية.

كما أن كل من زار حديقة النخيل هذه أو تلك يشكر فيها بشدة ويشيد بالخدمة الممتازة هناك. ويصفها البعض بأنها (حديقة صغيرة داخل الحي وهادئة).

ويقع بالجوار من حديقة النخيل وفي مجمع التميمي مطعم (داك دونتس)، وهو متخصص في صناعة المخبوزات المحلاة. حيث تستطيع التمتع بوجبة فطور لذيذة وأنت في حي النخيل بالحديقة المبهجة الرائعة. ويقع هذا المطعم في 3414 الطريق الدائري الشمالي الفرعي، النخيل، الرياض 12394، وهو مفتوح حتى الساعة 12 صباحا. ورقم هاتفه: +966 50 040 5081

مرافق متعددة ومناظر جذابة مريحة

تقع حديقة النخيل على مساحة 76 ألف و29 متر مربع، وتحتوي على العديد من العناصر الترفيهية والأساسية. ففيها مسار للمشي والجري، وملاعب لممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم وتنس الطاولة، وتتمتع أيضا بأماكن لركوب الخيل.

ويوجد في الحديقة أماكن متعددة للجلوس ومظلات للحماية من حر الشمس. كما تنظم إدارة الحديقة العديد من الفاليات والحفلات. والمسابقات تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة الأمير تركي آل الشيخ.

وأما عن المساحات الخضراء فإنها من أكبر حدائق الرياض مساحة خضراء، وبها أيضا أماكن مخصصة تتضمن ألعابا للأطفال، وتحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات التي تقدم المشروبات على أنواعها وبأسعار مناسبة لجميع الفئات.

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

حديقة العليا الرياض واحدة من أجمل حدائق الرياض تعرف عليها

حديقة العليا الرياض واحدة من أجمل حدائق الرياض

حديقة العليا الرياض هي أحد أفضل الحدائق في عاصمة المملكة السعودية، حيث أنها ملجأ للاسترخاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *