الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / حديقة العليا الرياض واحدة من أجمل حدائق الرياض

حديقة العليا الرياض واحدة من أجمل حدائق الرياض

حديقة العليا الرياض هي أحد أفضل الحدائق في عاصمة المملكة السعودية، حيث أنها ملجأ للاسترخاء والراحة ومجلبة للهدوء النفسي والسكينة الداخلية حيث الهروب من ضغوطات العمل والروتين اليومي، وتضم الحديقة مساحات واسعة طبيعية وترفيهية حتى تسع أكبر عدد ممكن من الزوار، وهذا بالفعل ما تسعى إليه أمانة منطقة الرياض، حيث تعمل بلديات الرياض باستمرار على خلق مساحات فضاء واسعة وخضراء تضم الشباب والسكان بشكل عام في فضاءات خضراء صحية.

أين تقع حديقة العليا الرياض؟

والإجابة على هذا السؤال هي أن حديقة العليا تقع في أبي بكر الباقلاني. حي العليا في شمال شرق مكتبة الملك فهد على شارع العليا العام.

وكان هذا الموقع قبل الإنشاء يضم مجموعة من أشجار النخيل التي تم الإبقاء عليها، لكن تم إضافة المزيد من المساحات الخضراء إليها. وتم زراعة عدد من الأشجار والشجيرات أيضا وتم إحاطتها بسياج أخضر وتنوعت الأشجار المنزرعة ما بين أشجار للزينة وأشجار للظل، وكان اسمها في القدم حديقة المزرعة.

وتحتوي الحديقة على عدد ليس بالقليل من عناصر الجذب الطبيعي والترفيهي، فهي مَلاذا رائعا لنسيان هموم الأسبوع والاستجمام والراحة. وتبلغ مساحتها 37000.00 متر مربع.

العليا جنة خضراء في أرض المملكة وعنصر جذب سياحي

وتنقسم عناصر الترفيه والراحة في العليا إلى قسمين أساسيين وهما:

العناصر الأساسية في الحديقة

ويشمل هذا القسم المساحات الخضراء الشاسعة والواسعة، التي تساعد على استنشاق هواء نقي. مما يبعث في النفس نشوة السكينة والاطمئنان، وأماكن للجلوس متعددة ووافرة.

العناصر الثانوية (خاصة بالأطفال والترفيه)

وتتجمل حديقة العليا في الرياض بوجود مناطق ألعاب مخصصة للصغار، وعدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم منتجات بجودة عالية.

وتتميز أماكن الجلوس بوجود غطاء يحمي من أشعة الشمس، وتضم أيضا نافورة كبيرة مغطاه يحيطها الضوء من كل مكان ليلاً لتعطي منظرا رائعا ساحرا للمتواجدين حولها.

توجد كذلك بالحديقة بحيرة صناعية بها ثلاث نافورات راقصة وملونة وتضئ بالليل لتضفي على المكان بهجة غير طبيعية. وهذا جعلها أحد معالم الرياض السياحية في الداخل والخارج أيضا.

إلى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا عن حديقة الرياض العليا، والتي تعتبر أحد أجمل حدائق الرياض.

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

تنسيق حدائق الرياض وأفضل الأساليب والأفكار المتبعة فيه

تنسيق حدائق الرياض وأفضل الأساليب والأفكار المتبعة فيه

تنسيق حدائق الرياض، أصبح من الأمور المهمة التي تشغل فكر وخاطر القائمين على هذه الحدائق، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *