الجمعة , أبريل 12 2024
الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / حدائق مسموح فيها الشوي في الرياض تعرف على أفضلها

حدائق مسموح فيها الشوي في الرياض تعرف على أفضلها

حدائق مسموح فيها الشوي في الرياض، حيث يشغل بال الكثيرين من أبناء المملكة العربية السعودية البحث دوما عن الحدائق المتساهلة التي تسمح بالشوي في أروقتها وجنباتها، وذلك لعشق أبناء المملكة لرحلات الشوي الخارجية في الهواء الطلق، فهي من أفضل طرقهم في التنزه والاستمتاع بفترة الربيع والشتاء، ولذلك السبب تخيرنا هذا الموضوع لنقدم نتيجة وافية وشافية لهم عن أفضل الحدائق المسموح فيها بقضاء رحلة شوي ماتعة.

أسماء حدائق مسموح الشوي فيها بالرياض

ولأن رحلات الشوي في الهواء الطلق من سمات المجتمع السعودي وخاصة العوائل والأسر هناك في الحفلات والمناسبات الاجتماعية والعطلات الأسبوعية والأعياد. وعلى الرغم من كثرة الحدائق في مدينة الرياض إلا أنه يوجد عدد منها لا يسمح بالشوي حفاظاً على البيئة. وهناك البعض الآخر يسمح بذلك لكن في أماكن مخصصة ومع تدبير كافة التجهيزات لذلك. وفيما يلي إليك أسماء أفضل حدائق الرياض مسموح الشوي بها.

أولاً: منتزه البجيري

والأجمل في هذه الحديقة أنه يتوفر بها عدد كبير من البحيرات العذبة الصناعية،

والتي يمكن من خلالها تسجيل أفضل اللحظات باستخدام كاميرا العائلة الخاصة.

والأفضل من ذلك جوها الساحر والمنعش فهي فرصة رائعة للاستجمام والاسترخاء، وخاصة في الربيع والشتاء.

يقع شرقي وادي حنيفة على مساحة 60 ألف متر مربع. ومسموح به أيضا كافة أنشطة الشواء وفي كل مكان من الحديقة.

جدير بالذكر أن المنتزه يستقبل ضيوفه في جميع أيام الأسبوع ودون دفع أي رسوم. وبه عدد من المطاعم والكافيهات التي تقدم منتجاتها على بسطات أرضية من المفروشات البدوية الملونة. مما يعطي شعورا بالمتعة بين أفراد العائلة.

ثانياً: منتزه الملك سلمان

يمتد منتزه الملك سلمان إلى ثلاثة ملايين متر مربع، وهذا يوحي بضخامته، وتحتوي أيضا على مناطق ترفيه للأطفال، لكن تسمح الحديقة بالشواء بشرط إحضار كافة أدوات الشوي من قبل الزائر. كما ينبغي إحضار ما يكفي من الماء لأنه لا يوجد بها مصدر للمياه العذبة.

ثالثاً: منتزه وادي حنيفة (من أشهر حدائق مسموح فيها الشوي في الرياض)

يقع على طول الرياض قريبا للجنوب (الدرعية)، وهو أحد أشهر منتزهات المملكة، حيث يحتوي على بحيرة مياه عذبة ضخمة. ويسمح بمختلف أنشطة الشواء في الهواء الطلق، وفيه منطقة مخصصة للأطفال ويوفر مساحة كبيرة لركن السيارات.

افضل حدائق الرياض للعوائل

تحتوي مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية علي العديد من الحدائق الجميلة والتي تتناسب مع الخروج للعائلات ومنها:

  • حديقة الوطن: هي واحدة من أكبر الحدائق في مدينة الرياض وتقع في وسط المدينة علي مساحة 27 الف متر مربع، وتحتوي الحديقة علي الكثير من المساحات الخضراء للتنزة، بالإضافة إلي منطقة ترفيهية للاطفال ومطاعم وكافيهات.
  • منتزه الدرعية: هي واحدة من الحدائق العامة الموجودة في عاصمة المملكة العربية السعودية، وتحتوي علي العديد من الاثار بالإضافة إلي المساحات الخضراء، وتعمل الحديقة علي مدار اليوم وطوال ايام الاسبوع.
  • حديقة العليا: هي واحدة من أجمل الحدائق في المملكة، وكان يطلق عليها في السابق حديقة المزرعة، وتحتوي الحديقة علي الكثير من المساحات الخضراء وتتميز بتنوع النباتات الموجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *