الرئيسية / قارة أوروبا / اليونان / جزيرة سانتوريني في اليونان

جزيرة سانتوريني في اليونان

جزيرة اليونان سانتوريني

جزيرة سانتوريني الساحرة في اليونان

لها اسم أخر رسمي وهو (ثيرا)، لا تستعجب عزيزي القارئ من هذه الحروف الأولى فالعجب كل العجب مما ستقرأه معنا في السطور القادمة عن جزيرة سانتوريني في اليونان، العديد من الأشياء يمكنك ابتدارها في جزيرة الطبيعة الآسرة لك ولعقلك ولحبيبتك إن رغبت في مصاحبة زوجتك في رحلة ترويحية تجدد فيها ذكرياتك الذهبية, في جزيرة سانتوريني اليونانية فإلى تفاصيليلها.

الموقع الجغرافي

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

اقرأ أيضاً: الأماكن السياحية في لندن

جزيرة سانتوريني في اليونان تقبع في بحر إيجة من الاتجاه الجنوبي، وهي جزء من عدة جزر تدعى سيكلاديز، وميزتها الرئيسية والتي لعبت دوراً كبيراً في جعلها قلعة السحر والجمال وخاطفة العقول هو البركان في الجانب الغربي من الجزيرة، بالإضافة إلى الإطلالات على ذلك البركان وروعتها.

كالديرا سانتوريني

لا تستعجب إنه البركان الذي فوق هذه الكلمات لقد تحدثنا عنه، إنه في جزيرة سانتوريني في اليونان كذلك، فكالديرا اسم أصله إسباني ومعناه الحوض الكبير وهو أيضاً البحيرات البركانية كما في علم طبقات الأرض، وهناك أيضاً في كالديرا سانتوريني المشهد جذاب لدرجة أنك ستنسى الزمن من الروعة.

إن جزيرة سانتوريني في اليونان درب أخر في غروب الشمس الساحر الذي يلقي في روع السياح القادمين المهابة والجمال والطمأنينة في ذات الوقت، وإلى جانب كل ذلك تجد الإطلالات الرائعة على كالديرا وباقي الأحواض البركانية المدهشة في سانتوريني اليونانية، وتجد كذلك المستوطنات الخلابة التي تشعر وأنت بين أهلها أنك صاحب البلد إنها جزيرة رائعة في تشكيلها الجمالي وأهلها الطيبون.

سانتوريني اليونان شهر العسل

تتمتع بالطبع جزيرة سانتوريني في اليونان بمقومات قوية بعد كل ما ذكرنا في سالف القول لشهر عسل مميز للأزواج حديثي العهد، فالشواطئ هناك لها تنوع رهيب لا ينبغي لأي زوجين أن يفوتوا تلك الفرصة لأن المياه هناك غير عادية متعددة الألوان والصفاء والدفئ والجمال، فرحلة بحرية واحدة حول الجزيرة على متن سفينة هي الطريقة المثالية لاستكشاف جزيرة سانتوريني في اليونان حيث غروب الشمس في قرية ( أويا ) الخلابة والمناظر للبراكين وأنت تطوف حول الجزيرة وعمل حفلات خاصة بالأزواج على تلك السفن لهو من الشئ الجدير بأن يغلق يومك بحبكة رومانسية فائقة الروعة.

الشاطئ الأحمر والشاطئ الأبيض

الشاطئ الأحمر والأبيض بجزيرة سانتوريني
الشاطئ الأحمر بالجزيرة

وفي إطار رحلة شهر العسل لا يمكنك مغادرة جزيرة سانتوريني في اليونان إلا إذا قمت بجولة بالقارب، ومن أعظم ما فيها رؤيتك لمشهد كالديرا المهيب ومواجهتك له مباشرة وأنت في بحر إيجة والقرى الخلابة على قمتها، كما ستتمكن من السباحة والتمتع بالشاطئ الأحمر والشاطئ الأبيض والمياه العلاجية لينابيع المياه الحارة.

وببساطة شديدة إن جزيرة سانتوريني في اليونان هي محطة هامة للعديد من السياح سواء كانوا يرغبون في قضاء شهر عسل فريد من نوعه أو برفقة أصدقائهم وأصحابهم لقضاء وقت الأجازة من العمل ونصب الحياة العملية.

وفي الختام نرجوا أن نكون قدمنا إليكم نبذة مختصرة عن جزيرة جميلة كسانتوريني اليونانية.

 

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *