الرئيسية / قارة آسيا / لبنان / تعرف على شلالات جزين في لبنان

تعرف على شلالات جزين في لبنان

جزين أو كما يطلق عليها بمدينة الشلالات الصغيرة تمتلك تلك القرية الصغيرة العديد من المعالم الطبيعية والتى يغطيها الكثير من المساحات الخضراء المتنوعة فى الغابات الصنوبرية الهادئة واشجار الأرز العالية , ويضيف الثلوج سحراً وجمالاً لها فى فصل الشتاء , ولم تقتصر شهرتها على شلالات جزين الساحرة فقط ولكن اشتهرت بالصناعات الحرفية التى تمثل جزء كبير من حضارتها العريقة فكان يعمل اكثر من نصف سكانها فى صناعة السكاكين والسيوف والخناجر اليدوية.

 

تعرف على شلالات جزين في لبنان

اقرأ ايضاً : تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

إين تقع شلالات جزين فى لبنان ؟

 

تقع شلالات جزين الساحرة فى قرية صغيرة تسمى على اسمها وتبعد مسافة 40 كم عن محافظة الجنوب فى وسط وادى جبلى ضيق لا يسمح بالعبور الا لسيارة واحدة فقط و يرتفع 950 متر عن مستوى سطح البحر , ويحيط بالشلال العديد من اشجار الارز عالية الارتفاع بالاضافة الى قربه من غابات الصنوبر الكثيفة.

ويرتفع الشلال ذو الطبيعة الساحرة مسافة 80 متر فوق مستوى سطح البحر وتدفق مياهه من وسط الصخور الجبلية لتتساقط الى نهر صغير يحيط به الجبال , ويصدر الشلال صوت مرتفع ينتج عن غزارة تساقط المياه منه , وتتميز هذة المنطقة باعتدال الطقس فى فصل الصيف حيث ياتى اليها الكثير من السكان هرباً من ارتفاع الحرارة.

يحيط بجانب شلالات جزين لبنان الكثير من المساحات الخضراء الكثيفة والتى تتمثل فى اشجار الأرز الشهيرة بالاضافة الى الغابات الصنوبرية , ولا يقتصر جمال فقط على المساحات الخضراء والمياة فيطير فوق الشلال العديد من الطيور المتنوعة والتى تضيف سحراً للمكان , ويتحول المكان الى لوحة فنية فى فصل الشتاء بسبب الثلوج الكثيفة التى تكسو المكان.

 

تعرف على شلالات جزين في لبنان

اماكن سياحية قريبة من شلالات جزين

  •  قصر جزين

يعد من اهم المعالم السياحية بالقرب من شلالات جزين ويرجع تاريخ بناء هذا القصر الى القرن التاسع عشر , ويتميز هذا القصر بتصميمة المعمارى الفريد من نوعة حيث صور فية العديد من الاعمال الفنية والتى اهمها “ثورة الفلاحين” , وبالرغم من انه من المعالم السياحية الحديثة الا انه يستقطب العديد من السياح سنوياً.

  • مغارة فخر الدين

تقع على بعد 500 متر من شلالات جزين وتتكون المغارة من نفق يدخل فيه الانسان زحفاً ثم يصل الى فناء كبير , وكان يعيش فيها الامير اللبنانى فخر الدين هرباً من الدولة العثمانية فى منتصف القرن الرابع عشر , وتعد اليوم من اهم الاماكن التاريخية فى المنطقة.

تعرف على شلالات جزين في لبنان

 

 

  • مزارات مريم العذراء

تعد من اهم الاماكن السياحية فى جزين وترتبط ارتباطاً كبير بالثقافة المسيحية الكاثوليكية , وتقول بعض الروايات ان تلك المنطقة القريبة من شلالات جزين فوق التلات العالية زراتها السيدة مريم العذراء ولذلك فانها تعد مكاناً مباركاً ومن الممكن ان يقام فيه طقوس الحج , واشارت روايات اخرى انه ظهر القديس خوان دييغو فوق تلك التلال.

  • مسجد كفرحونة

من المساجد القديمة التى بنيت على الطراز العثمانى القديم فى القرية ويقع على التلال المرتفعة , وتكسو الثلوج البيضاء ماذنة المسجد فى فصل الشتاء مما يزيد من جمال المسجد , وياتى الية الكثير من السياح حيث انة يعد من اشهر المعالم السياحية الدينية فى القرية على الرغم من وجود العديد من المساجد التاريخية بها.

 

تعرف على شلالات جزين في لبنان

المطاعم القريبة من شلالات جزين فى لبنان

  • مطعم المختار

يعد من افضل المطاعم فى منطقة شلالات جزين فى لبنان ويتخصص المطعم فى تقديم الاكلات اللبنانية الشهية , ويتميز المطعم بإطلالة مباشرة على المناظر الطبيعية حيث يستمتع الزبائن بتناول الطعام وسط جو من الطبيعة , واعجب الكثير من الزوار بهذا المطعم بسبب جودة الطعام والمعاملة الحسنة.

  • مطعم ابو عطايا

يعمل هذا المطعم على تقديم العديد من الاكلات الايطالية مثل البيتزا والباستا بجانب الاطباق اللبنانية الشهيرة بالاضافة الى الحلويات العالمية , ويتميز المطعم بالاسعار المناسبة مع جودة الطعام العالية , ويعمل المطعم بنظام الحجز المسبق ويوفر جلسات خاصة للاطفال.

  • مطعم صخرة الشلال

يعد من افضل المطاعم اللبنانية فى منطقة شلالات جزين ولا يقتصر المطعم على تقديم الاطعمة والمقبلات اللبنانية فقط فتضم قائمة الطعام العديد من الاكلات السورية , بالاضافة الى تنوع اصناف الحلويات فى المطعم , ويوفر المطعم اطلاله رائعة على المناظر الطبيعية ويتميز بحسن الخدمة والضيافة.

 

ماذا افعل فى شلالات جزين فى لبنان؟

  • عند زيارتك الى شلالات شلالات جزين فى لبنان فعليك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بها.
  • الصعود الى اعلى قمة الشلال ومشاهدة المياه من اعلى وهى تدفق الى النهر.
  • يمكنك الاستمتاع بالسباحة فى النهر.
  • بعد الانتهاء من مشاهدة الشلال يمكنك التجول فى المنطقة والذهاب بعد ذلك الى الغابات الموجودة بالقرب من الشلال والاستمتاع بالطبيعة.
  • يتواجد بالقرب من شلالات جزين العديد من المطاعم اللبنانية ويمكنك الذهاب الى احد المطاعم والاستمتاع بتناول الطعام فى وسط جو من الطبيعة.

 

تعرف على شلالات جزين في لبنان

 

 

افضل الفنادق بالقرب من شلالات جزين فى لبنان

  • فندق ويست بيكا كانتري كلوب

يعد من افضل الفنادق الموجودة بالقرب من شلالات جزين ذات الثلاث نجوم ويوفر هذا الفندق العديد من المرافق الترفيهية للنزلاء مثل نادى رياضى صحى وصالات رياضية.

  • فندق اريس فلاور

يعد من افضل الفنادق ذات الاربعة نجوم فى تلك المنطقة ويتميز هذا الفندق بالخدمة الجيدة التى يقدمها للنزلاء بالاضافة الى الاسعار المناسبة ويحتوى الفندق على 400 غرفة ذات مساحات متوسطة الحجم وتتمتع الغرف باطلالة مميزة على المناظر الطبيعية.

 

عن mohamedgaber

شاهد أيضاً

السياحة في لبنان

السياحة في لبنان و افضل الاماكن السياحية في لبنان

تعد لبنان من اوائل الدول السياحية الموجودة في منطقة الشرق الاوسط و ذلك لكونها تجمع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *