الرئيسية / قارة آسيا / تركيا / تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

تحتوى مدينة انقرة على العديد من الاماكن السياحية والترفيهية للعوائل ومنها الحدائق والمنتزهات ذات المساحات الكبيرة , ومن هذة الحدائق الحديقة الذهبية بانقرة التى تعد من اكبر الحدائق فى عاصمة تركيا , وتقع الحديقة بالقرب من مطار انقرة الدولى وتتكون الحديقة من العديد من الاشجار المتنوعة الاطوال.

 

تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

معلومات عن الحديقة الذهبية بانقرة

تقع الحديقة الذهبية بانقرة على مساحة 620 الف متر مربع , وتشغل المساحات الخضراء حوالى 85 % من المساحة الكلية للحديقة بينما تشغل البرك والبحيرات الصناعية حوالى 15% من المساحة , وفى عام 1975 كانت الحديقة مركز مهم للعب الجولف وكانت تستضيف اشهر الشخصيات فى تركيا , ولكن فى عام 1985 تحولت الحديقة الى مركز ترفيهى وتم التوسع فيها.

تحتوى الحديقة الذهبية بانقرة على العديد من الزهور المختلفة ومنها زهرة البنفسج بالاضافة الى زهرة التوليب والزنبق والورد الجوري ونظراً لتنوع النباتات بها فان يقام فيها العديد من الفعاليات لحماية النبات بالاضافة الى مشتل لبيع الزهور.

تضم الحديقة منطقة العاب ترفيهية مستقلة تحتوى على العديد من الالعاب للاطفال والكبار ومن هذة الالعاب لعبة السيارات والقطارات المتصادمة , بالاضافة الى العديد من المجسمات الصغيرة للشخصيات الكرتونية الشهيرة , وتضم الحديقة انواع مختلفة من الطيور مثل البط والاوز.

 

تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

اقرأ ايضاً : تعرف على وادى الفراشات في تركيا والفنادق القريبة منه

وبجانب المنطقة الترفيهية تحتوى الحديقة على سينما تعرض العديد من الافلام التركية والعالمية فى صالات عرض كبيرة المساحة وايضاً تضم عدد من المطاعم المختلفة التى تقدم اشهى الاكلات بالاضافة الى المقاهى , تستضيف الحديقة العديد من الفعاليات الرياضية سنوياً.

 

تعرف على الحديقة الذهبية بانقرة

افضل الانشطة فى الحديقة الذهبية بانقرة

  • عند زيارتك للحديقة لاول مرة فان اول شئ تقوم بعمله هو الاستمتاع بمشاهدة الزهور المختلفة واخذ فكرة عن تاريخ النباتات وتطورها.
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة البحيرات المائية وما تحتوية من طيور مختلفة وبعد ذلك يمكنك التوجهه الى منطقة الالعاب الترفيهية والتمتع بالعاب الفيديو او العاب الملاهى.
  • من الممكن ممارسة الرياضة المفضلة والمشاركة فى احد الفعاليات التى تقام فى الحديقة على مدار العام , او القيام بلعب كرة القدم مع الأصدقاء.
  • بعد الانتهاء من التنزة فى الحديقة فان يمكنك تناول الغداء فى احد المطاعم الموجودة فى الحديقة.

 

عن mohamedgaber

شاهد أيضاً

اوزنجول

افضل فنادق اوزنجول

نبذه عن اوزنجول:- تقع اوزنجول في شمال تركيا بالقرب من شاطئ البحر الاسود وبالقرب ايضا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *