اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

يقع الجبل الأخضر بولاية نزوى في عمان ويبلغ ارتفاع قمته أكثر من 7000 متر فوق مستوى سطح البحر , ويعد من افضل الاماكن السياحية فى عمان ويقبل عليه سنوياً آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم , ويطلق عليه السياح “جنه الخلق” وذلك بسبب وجود المناظر الطبيعية والخلابة وتغطي المساحات الخضراء جزء كبير من هذا الجبل.

 

 

اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

 

اقرأ ايضاً : معلومات عن جزيرة الدغيثر بالخبر وأشهر مطاعمها

اهم الاماكن السياحية فى الجبل الاخضر

  • الشلالات الأحفورية

يتواجد فى مرتفعات الجبل الأخضر مجموعة من الشلالات يطلق عليها “الشلالات الأحفورية” وهى عبارة عن شلالات متحجرة ترسب الصخور فيها بسبب المياه المنسابة بمرور الزمن , وبفعل تدفق المياه على الترسبات الصخرية يتراكم الكلس الأبيض ليعطي شكل جذاب.

 

اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

 

 

 

  • منطقة الحفريات

اثناء الصعود الى الجبل الاخضر وقبل الوصول الى اقصى ارتفاعاته يمكنك مشاهدة منطقة الحفريات الناتجة عن أكبر ظاهرة للانقراض الجماعي للحيوانات فى تاريخ الارض والتي وقعت قبل ٢٥٠ مليون عام وانقرض فيها ٥٠% من الحيوانات.

  • قرية وادي بني حبيب

عبارة عن وادى فى منتصف مرتفعات الجبل الأخضر يتم النزول إليه بواسطة سلالم صخرية تحيط بها الكثير من أشجار الزيتون الجوز واللوز والرمان والخوخ ويمكنك الارتياح تحت ظلالها ومشاهدة المناظر الخلابة.

  • قرية العين

تتكون هذة القرية من مدرجات زراعية تم بنائها بطريقة مدهشة وغريبة , وتشتهر بوجود البرك والعيون المائية التى من الممكن ممارسة السباحة فيها , بالاضافة الى وجود اشجار الرمان والعنب والجوز والورود , ويمكن الاستمتاع بزيارة المساجد والمبانى المبنية من الصخور.

  • مزرعة رياض الجبل

هى عبارة عن مزرعة تابعة للبلاط السلطانى وتقع اسفل الجبل الاخضر ويتم انتاج فيها افضل الخضروات والفواكه ووردة السلطان قابوس بالاضافة الى اشجار الزينة التى نالت اعجاب الكثير من السياح اليها.

  • الكهوف الجبلية

تتميز كهوف الجبل الاخضر بتباين احجامها واطوالها وتكوينها الجغرافى ويعد كهف الضبعة هو اهم الكهوف فى الجبل الاخضر.

 

 

اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

افضل فنادق الجبل الاخضر

  • فندق أليلا

يقع فى ولايه  نزوى على ارتفاع اكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر ويعد من افضل الفنادق فى الجبل الأخضر بعمان وهو فندق ذات 5 نجوم ويحتوى الفندق على مسابح داخلية ومسابح خارجية فى الهواء الطلق ونادى رياضى صحى ويوفر الفندق العديد من الانشطة الترفيهية مثل ممارسة رياضة ركوب الخيل , ويتكون الفندق من 310 غرفة تطل على مناظر جبلية ممتعة بالاضافة الى وجود مطعم يعمل على مدار اليوم يقدم اكلات شرقية وعالمية.

 

 

اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

  • منتجع أنانتارا

من ارقى الفنادق المشهورة فى الجبل الاخضر ومنطقة الشرق الاوسط ويتكون الفندق من مجموعة كبيرة من الغرف متوسطة المساحة والاجنحة الفندقية الفاخرة , بالاضافة الى وجود مسابح حارة داخلية وفى الهواء الطلق ومسابح للاطفال , ويتميز الفندق بالهدوء والعزلة والاطلالات الطبيعية الخلابة , ويضم الفندق مواقف سيارات مجانية ويوفر خدمة التوصيل من والى المطار بالاضافة الى وجود 3 مطاعم تعمل على مدار اليوم.

  • بيت ضيافة سلسبيل

يعد من الخيارات الاضافية للاقامة بدلاً من الفنادق , ويتكون بيت ضيافة سلسبيل من مجموعة من الغرف المكيفة ذات النجمتين , ويحتوى على منطقة ترفيهية للعب والمجالس واقامة حفلات الشواء ويتميز بالاسعار المناسبة مع جميع الفئات ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

 

 

اهم الاماكن السياحية وافضل الفنادق فى الجبل الاخضر فى عمان

  • فندق الجبل الأخضر

من افضل واجمل الفنادق فى الجبل الاخضر ذى النجمتين , حيث يمتيز الفندق بإطلالته الجبلية البانوراميه الرائعة مع اجنحتة الفندقية كبيرة المساحة , حيث يقع الفندق فى اقصى ارتفاع الجبل على ارتفاع 7000 متر , ويوفر الفندق مجموعة من الخدمات على مدار 24 ساعة منها خدمة تنظيف الغرف وكى وغسيل الملابس ومطعم يعمل على مدار اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *