اهم الاماكن السياحية فى مرسين – تركيا

مدنية مرسين من اهم المدن السياحية فى العالم وتقع فى جنوب تركيا على ساحل البحر الابيض المتوسط حيث تمتلك المدينة اطول ساحل على البحر فى تركيا , وتتمتع بوجود العديد من الاماكن السياحية التى يقبل عليها الكثير من السياح سنوياً ولذلك لابد من ذكر اهم الاماكن السياحية فى مرسين.

 

اهم الاماكن السياحية فى مرسين - تركيا

 

 

اقرأ ايضاً : فوائد الحمام التركى للرجال

 

اهم الاماكن السياحية فى مرسين

  • ساحل مرسين

عند زيارتك لمدينة ساحلية فان اول شئ ستقوم بزيارتة هو ساحل هذة المدينة ويضم الساحل مجموعة من الشواطئ المميزه على البحر الابيض المتوسط بالاضافة الى العديد من الفنادق ذات الاسعار المميزة التى تطل مباشرة على البحر وباسعار مميزة , بالاضافة الى مجموعة من المطاعم والمقاهى الفاخرة.

  • منطقة طرسوس

من اهم الاماكن السياحية فى مدينة مرسين وتقع شرق المدينة وهى منطقة سياحية تابعة لجبال طرسوس الكبيرة , وتحتوى هذة المنطقة على متحف طرسوس الشهير والذى يحتوى على العديد من القطع الاثرية التى توضح التاريخ الحضارى والثقافى للمدينة.

 

اهم الاماكن السياحية فى مرسين - تركيا

 

  • قلعة معمورة

تعد من اضخم القلاع فى تركيا وتم تشيديها فى عهد العصر الرومانى بهدف حماية المدينة من اى خطر يهددها من جهة البحر , واشتهرت هذة القعلة بعد ذلك واصبحت من اهم الاماكن السياحية فى مرسين يرجع ذلك بسبب تصميمها المعمارى المتميز والفريد من نوعة.

  • شلال إيليسو

يعد من اجمل واهم الاماكن السياحية فى مرسين ويتميز هذا الشلال بالمناظر الطبيعية التى تحيط به من جميع الجهات بالاضافة الى ارتفاعة المتميز فوق مستوى سطح البحر ومياهه المعدنية التى ياتى اليها الاف الزوار من جميع دول العالم سنوياً بغرض الاستشفاء من بعض الامراض , ويتم تدفق مياه هذا الشلال من مجموعة من الجبال الملتصقة به وتدفق مياهه من وسط الصخور الى بحيرة صغيرة اسفل الشلال.

اهم الاماكن السياحية فى مرسين - تركيا

 

  • قلعة بالان كيشليك

من افضل واهم الاماكن السياحية فى مرسين وتتميز هذة القلعة بالموقع المتميز لها فى وسط البحر الابيض المتوسط حيث تبعد مسافة 20 كم عن الشاطئ , وتم بشيديها فى العصر الرومانى للمدينة بهدف حماية المدينة من اى أخطار قد تواحها من جه البحر , ولكن اصبحت اليوم مقصد سياحى هام ياتى اليها الزوار بالقوارب.

  • قلعة الفتاة

تقع قلعة الفتاة على الساحل الشرقى للمدينة ويرجع تاريخها لاكثر من 1000 عام , وشيدت القلعة بهدف حماية المدينة من اى خطر يواجها من جهه الساحل , وجاء على القلعة العديد من الحضارات مثل الحضارة البيزنطية والرومانية , واستولى عليها الصليبين خلال حملاتهم , ولكن استطاع العثمانين السيطرة عليها فى بداية حكمهم للمدينة , واصبحت اليوم مزار سياحى هام يتوافد الكثير من السياح عليه من اجل مشاهدة حضارتها العريقة.

 

 

اهم الاماكن السياحية فى مرسين - تركيا

 

 

  • مغارة غيلندير

تقع المغارة فى منطقة  هاجي بها التين وتبلغ مساحتها اكثر من 1000 متر مربع و تعد المغارة من اشهر الاماكن السياحية فى مرسين حيث تتمتع بجمال وروعة طبيعية لا مثيل لها , ويتمثل جمالها فى صخورها التى تشبة لوحة فنية من تصميم الطبيعة , بالاضافة الى تدفق المياه من بين هذة الصخور , وفى فصل الشتاء تتحول تلك الصخور الى ثلوج بيضاء تضيف لجمالها سحراً , ولذلك ياتى اليها الاف الزوار سنوياً من كافة انحاء العالم.

  • مغارة جنة وجهنم

تقع مغارة جنه وجهنم فى قرية قرية نارلي كويو الشهيرة , والمغارة عبارة عن حفرتين تبلغ مساحة حفرة جنة الى 275000 متر مربع وبعمق 113 متر تحت مستوى الارض بينما حفرة جهنم 310000 متر ولكنها اعمق من الحفرة الأولى , ويحيط بالمغارة الكثير من الاشجار المرتفعة , والحشائش الطبيعية , بالإضافة إلى العديد من الحيوانات البرية المختلفة , ويتواجد فى تلك المنطقة الكثير من المطاعم والمقاهى.

 

 

اهم الاماكن السياحية فى مرسين - تركيا

 

 

  • حديقة اتاتورك

تقع فى منطقة منطقة تشانكايا وتبلغ مساحتها قرابة 16 هكتار , وتحتوى الحديقة على مساحات خضراء كثيفة وتتنوع فيها الاشجار والزهور , حيث تعد من اجمل الاماكن السياحية فى مرسين , ويقام فى الحديقة العديد من الفعاليات والنشاطات الهامة حيث تعبر عن الجانب الثقافى والفنى للمدينة.

شاهد أيضاً

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

افضل الاماكن السياحية فى منطقة اسكودار اسطنبول

منطقة اسكودار من ارقى المناطق فى مدينة اسطنبول وتتمتع المنطقة بتاريخ حضارى عريق , واشتهرت ...

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *