اهم الاماكن السياحية فى انقرة

تعد مدينة انقرة هى عاصمة تركيا والمركز السياسى والثقافى لها وتتمتع المدينة بالعديد من الاماكن السياحية والمعالم الاثرية الهامة , بالاضافة الى الاماكن الترفيهية التى تتمثل فى الحدائق والمنتزهات , والعديد من الاسواق التجارية الهامة لاشهر الماركات العالمية.

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

 

 

 

اقرأ ايضاً : اجمل الشلالات فى مدينة بورصة التركية

 

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

  • متحف حضارات الاناضول

من اهم الاماكن السياحية فى انقرة ومن اهم المتاحف فى تركيا , ويحتوى هذا المتحف على العديد من القطع الاثرية والوثائق التى يرجع تاريخها لفترة طويلة من الزمن لمجموعة من الحضارات التى عاشت فى منطقة الاناضول.

  • قلعة انقرة

من اهم الاماكن السياحية فى انقرة , ولم يتم اثبات حتى الان تاريخ بناء القلعة الحقيقى , ولكن هناك بعض الروايات فى التاريخ التركى توضح ان هذة القلعة تم استخدامها كمقر للحكم لجميع الحضارات التى سكنت انقرة , وتتميز القلعة بحصانتها المتينة بالاضافة الى تنفيذها الهندسى الدقيق جداً.

 

 

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

  • حديقة الشباب

يطلق عليها غينتشليك بارك او حديقة الالوان الهامة , وتعد من اهم الاماكن السياحية فى انقرة ومن اشهر الحدائق بها , وتضم الحديقة مجموعة من الالعاب الترفيهية للكبار والصغار بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهى , وتتميز باحتوائها على بركة مياه صناعية رائعة وممشى حولها.

  • حديقة أرض العجائب

مخصصة للباحثين عن المغامرات والعجائب ويتواجد فى ارضية الحديقة مجموعة من تماثيل للشخصيات الكرتونية الشهيرة بالاضافة الى ملاعب كرة السلة وحدائق للجولف وحلبة للتزلج على الجليد وصالة تنس.

  • منتزه كوغولو

يتميز منتزه كوغولو بكثرة المناظر الطبيعية به ويتميز بوجود العديد من برك المياه التى تضم الطيور مثل البجع بالاضافة الى العديد من المطاعم التى تطل على البحيرات مباشرة ويعد من اهم الاماكن السياحية فى انقرة ويالتى الية الاف الزوار سنوياً من كافة انحاء العالم.

  • بحيرة كارا غول

تشتهر بالبحيرة السوداء وياتى اليها الكثير من زوار انقرة للاستمتاع بجمال الطبيعة واقامة الرحلات فى الجبال الموجودة حول البحيرة , ومن الممكن قيام فيها السهرات الليلية فى الخيام.

 

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

 

  • برج اتاكوله

من اهم الاماكن السياحية فى انقرة ومن اشهر مراكز التسوق الهامة فى العالم ومن الممكن الصعود الى قمة البرج واستكشاف مدينة انقرة بالكامل من اعلى , ويحتوى البرج على العديد من المتاجر لاشهر الماركات العالمية المتخصصة فى بيع الملابس والعطور بالاضافة الى العديد من المرافق الترفيهية مثل صالات العاب فيديو وصالات عرض سينما.

 

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

  • متحف التن كوى

يعد من اكبر المتاحف فى تركيا يقع المتحف فى منطقة التن تاغ ويبعد 14 كم عن قلب مدينة انقرة وتبلغ المساحة الكلية للمتحف حوالى 500 فدان , وهو اول متحف فى الهواء الطلق , ويشبة القرية القديمة حيث يحتوى على المنازل الخشبية القديمة والمساجد وطواحين الهواء وحقول القمح , بالاضافة الى العديد من المقتنيات التى استخدمت فى الصناعة والزراعة فى بداية القرن العشرين.

  • متحف الفن الحديث

يعد من اهم المعالم السياحية فى انقرة ويحتوى المتحف على العديد من اللوحات الفنية والتحف الفنية لعشاق الفن المعاصر , ويحتوى المتحف على قاعات مؤتمرات يقام فيها العديد من الندوات عن رسالة الفن وعلاقتة بالحضارة بالاضافة الى متجر صغير متخصص فى بيع القطع الفنية والاوانى المصنوعة يدوياً.

  • مسجد كوكاتيب

يعد من اكبر المساجد فى العالم وتم انشاء المسجد فى منتصف القرن العشرين ويتميز بتصميمة المعمارى الذى يجمع بين فن العمارة العثمانية والعمارة الاسلامية الحديثة , ويتكون المسجد من اربعة مآذن يتخطى طول المأذنة 80 متر , حيث من الممكن ان ترى المساجد من اماكن عديدة فى عاصمة تركيا , ويستع المسجد لاكثر من 20 الف مصلى وياتى الية السياح من كافة انحاء العالم.

اهم الاماكن السياحية فى انقرة

شاهد أيضاً

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة ...

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

القرية العثمانية فى بورصة من اقدم القرى التاريخية فى المدينة التى مازالت تحافظ على التراث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *