السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / قارة آسيا / تركيا / اهم الاماكن للسياحة في طرابزون

اهم الاماكن للسياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون، حيث تعد مدينة طرابزون من اهم المدن السياحية فى دولة تركيا وتتميز عن باقى مدنها و ياتى اليها السياح من كافة انحاء العالم , وذلك بسبب ما تصنف به من مناخ معتدل وطبيعة ساحرة وخلابة , وتقع المدينة فى شمال تركيا على ساحل البحر الاسود وتعتبر اكبر مدن البحر الاسود من حيث المساحة.

 

أهم اماكن السياحة في طرابزون

  • قرية و بحيرة اوزنجول

من اعرق واهم الاماكن السياحية فى طرابزون واطلق عليها السياح اسم “البحيرة الطويلة” وتقع هذة القرية بين مرتفعات جبلية تطل على البحيرة الطويلة , وتحيط البحيرة بمجموعة من الغابات ويتكون فوقها الضباب فى اغلب ايام السنة ويعطى منظر طبيعى يفوق الجمال.

  • ميدان طرابزون

يتواجد هذا الميدان فى قلب ومركز المدينة وتحديداً بالقرب من الساحل الجنوبى للبحر الاسود للمدينة , ويعتبر من افضل واهم الاماكن السياحية فى المدينة , ويحتوى على مجموعة من اعرق المعالم السياحية فى تركيا بالاضافة الى الشوارع الكبيره التى تضم اكبر محلات الملابس والماركات التجارية.

 

 

اهم الاماكن السياحة في طرابزون

اقرأ ايضاً :أفضل مطاعم اسطنبول للفطور

  • مرتفعات السلطان مراد

تعتبر مرتفات السلطات مراد من افضل اماكن السياحة فى طرابزون وتبتعد مسافة 35 كم عن بحيرة تسمى اوزنجول الساحرة , وبداءت هذه المنطقة فى اخذ شهرتها بداية من استقرار السلطان مراد فهيا بعد عودته من ايران , وتعتبر الان مقصد هام للسياح حيث ياتون اليها لمشاهدة الضباب من فوق اسفح الجبال.

  • منتجع حيدر

يعتبر من اجمل الاماكن السياحية فى طرابزون وتتكون من هضبة يصل اقصى ارتفاعها الى 1,6 كم فوق مستوى سطح البحر , وتمتلك هذة الهضبة الطبيعة الخلابة المتمثلة فى كمية المساحات الخضراء التى  تملاء المكان بالاضافة الى ينابيع المياه الساخنة وبحيرات الاسماك.

  • بحيرة سيراجول

من البحيرات الطبيعية التى تتميز بالجمال فى تركيا ويقع على ضفاف هذة البحيرة بعض المقاهى والمطاعم , وتكونت هذة البحيرة نتيجية الامطار الغزيرة التى سقطت على مجموعة من الجبال التى تحيط بالبحيرة وتعطيها منظر خلاب.

 

اهم الاماكن السياحة في طرابزون

  • مغارة تشال

من اجمل الاماكن السياحية فى طرابزون وهى عبارة عن مغارة داخل احد الجبال فى قرية شال وصنفت من اطول المغارات فى العالم , وتم افتتاح هذة المغارة فى عام 2013 , ويصل منسوب المياة فى المغارة فى فصل الصيف الى 15 سم وفى الشتاء 1,5 متر.

  • قصر أتاتورك

تم انشاء القصر فى عام 1890 على طراز الروكوكو الباروكي واقام فية الرئيس الأول لتركيا مصطفى كامل أتاتورك وسمى على اسمة ويحتوى القصر على العديد من المفروشات المطرزة يدوياً بالذهب , بالاضافة الى العديد من القطع الاثرية التى يرجع تاريخها الى عهد الحضارات الرومانية.

  • متحف ايا صوفيا طرابزون

كان فى السابق عبارة عن كنيسة يونانية ثم تحول الى مسجد فى عهد الحكم العثمانى ثم بعد ذلك الى مخزن للاسلحة والزخيرة , واصبح الان مسجد يمثل الحضارة القديمة للمدينة وتاريخ تطورها , ويحتوى القصر على حديقة كبيرة تضم العديد من النباتات المختلفة والمتنوعة بالاضافة الى برج ساعة يرجع تاريخة الى القرن الخامس ميلادياً.

اهم الاماكن السياحة في طرابزون

 

 

  • مسجد غولبهار خاتون

يعد من اقدم المساجد فى المدينة ويرجع تاريخ انشاءة الى 1514 فى عهد السلطان العثمانى باسم سليم الثانى , ويتميز المسجد بموقعة بالقرب من حديقة الشاى , بالاضافة الى تصميمة الفريد الذى يجمع بين جمال العمارة الاسلامية القديمة والطراز العثمانى.

  • سوق بداستان

يعد من اهم الاماكن السياحية فى طرابزون ويجمع السوق ما بين الحضارة والعادات والتقاليد القديمة , ومازال يستخدم السوق فى بيع العديد من المنتجات اليدوية مثل المقتنيات التى تصنع من النحاس والذهب , بالاضافة الى متاجر لبيع السجاد اليدوى وخلافة من السلع والمنتجات الأخرى.

اهم الاماكن السياحة في طرابزون

اشهر اسواق طرابزون

تحتوي مدينة طرابزون علي مجموعة من الاسواق التي تحتوي علي العديد من المنتجات ومنها:-

  • سوق بادستان: هو واحد من اشهر واقدم الاسواق التاريخية في المدينة، ويضم هذا السوق مجموعة من المحلات التجارية التي تقوم ببيع الملابس والاحذية بالإضافة إلي متاجر تقوم ببيع المشغولات اليدوية والمفروشات والتوابل الشهيرة.
  • السوق الطويل: هو واحد من اشهر الاسواق التي يزروها السياح في المدينة، حيث يضم السوق مجموعة من المحلات لبيع التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلي محلات الملابس الشعبية، ويضم مجموعة من المقاهي والمطاعم.
  • بازار طرابزون: يعتبر هذا البازار واحد من الاسواق التي يجب زيارتها في المدينة، وذلك لان هذا السوق مخصص لبيع الحلي سواء من الذهب إلي الفضة، بالإضافة إلي المشغولات المعدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *