الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

تعد مدينة الاحساء من اهم المدن الموجودة فى المملكة العربية السعودية وتشتهر المدينة بالسياحة حيث تحتوى على العديد من الاماكن السياحية الفاخرة والترفيهية , والتى تعطى للاشخاص وقت رائع لقضاء افضل الاوقات مع العائلة والاهل وفى السطور التالية سنوضح اماكن تستحق الزيارة في الاحساء.

 

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

اقرأ ايضاً : السياحة في السعودية و اسباب ازدهارها طوال العام

تعريف بمدينة الاحساء

مدينة الاحساء هي احدي أهم المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية وتقع مدينة الاحساء في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية ومن الجدير بالذكر أن كلمة الاحساء تعني المياه الجوفية

  • سبب التسمية

حيث أنها عبارة عن واحة يوجد بها ثلاثين عينا من الماء لذا فإن اسم المدينة يدل علي طبيعتها الجغرافية سبب شهرة مدينة الأحساء بالسياحة

  • شهرة المدينة بالسياحة

هو طبيعة المكان الجغرافية الممتازة حيث أن المكان يتميز بوجود الكثير من الأشجار كما أن البيئة تعتبر واحة صحراوية يختلط فيها سحر الجمال الطبيعي مع المباني الأثرية الجميلة الموجودة في هذه المنطقة مما يجعل من مدينة الاحساء مزارا عالميا يجمع بين الزوار المحليين والسياح حيث تستقبل المدينة سنوياً الاف الزوار من جميع انحاء العالم.

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

 

 

 

الاماكن التي تستحق الزيارة في الاحساء

  • قصر ابراهيم الاثري

يعد قصر ابراهيم الاثري واحدا من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة الاحساء وهو عبارة عن تحفة أثرية ضخمة قد شيدها العثمانيون في مدينة الأحساء في المملكة العربية السعودية وكان فى السابق عبارة عن قلعة كبيرة تستخدم فى حماية المدينة ضدد اى خطر خارجى لها فى اثناء فترة الحكم العثمانى ولكن تحول اليوم الى مزار سياحى عالمى.

  • متحف الأحساء للتراث

يعد من اهم اماكن تستحق الزيارة في الاحساء ويستقبل هذا المتحف العديد من السياح يومياً حيث انه من اهم الاماكن الاثرية الموجودة فى المدينة ويحتوى المتحف على العديد من القطع الاثرية التى تحكى تاريخ المدينة وعراقة الماضى بالاضافة الى وجود بعض الاشياء عن تاريخ المملكة العربية السعودية.

 

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

  • قرية الأحساء

تعتبر من افضل اماكن تستحق الزيارة في الاحساء وكانت فى السابق عبارة عن قرية زراعية صغيرة تتكون من مجموعة من المنازل الحجرية المطلة على الاراضى الزراعية , ولكن تحولت اليوم الى مزار سياحى كبير ويقام فيها العديد من الفعاليات مثل حفلات القاء الشعر والغناء.

  • مسجد جواسا

من اقدم المساجد الموجودة فى العالم وهو ثانى مسجد بنى بعد مسجد رسول الله , وشيد المسجد على يد بنى عبد قيس بعد دخولهم فى الاسلام , ويتمتع المسجد بتاريخ عريق ومازال محتفظ بتصميمة المبنى عليه بالرغم من مرور الزمن.

  • بيت الملا

يقع فى حي الكوت ويرجع تاريخ انشاءه الى بداية القرن العشرين وكان عبارة عن مكان اقامة الملك عبد العزيز ال سعود واستخدم كمقر للحكم , واشتهر ايضاً ببيت البيعة , ويتميز المكان بتصميمة على فن العمارة العربية ويحتوى على الكثير من معالم المدينة الاثرية.

  • المدرسة الأميرية

تعد من اجمل اماكن تستحق الزيارة في الاحساء ويرجع تاريخ تشييد المدرسة الى منتصف القرن الرابع عشر وتتكون المدرسة من طابقين وتتمتع بتصميم معمارى فريد من نوعة وتعد اقدم مدرسة فى مدينة الاحساء.

 

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

 

أهم المنتزهات الموجودة في مدينة الاحساء

  • منتزه جواثا

يعد منتزه جواثا واحدا من افخم وتفخر المنتزهات الموجودة في مدينة الاحساء ويعتبر منتزه جواثا من المنتزهات المشهورة جدا داخل المملكة العربية السعودية والتي تجذب بدورها عدد كبير من الزوار كل عام ويقع منتزه جواثا في منطقة الهفوف و يضم منتزه جواثا مساحات خضراء فسيحة وشاسعة كما يوجد ايضا في منتزه جواثا عدد كبير من الملاعب الرياضية منتزه الاحساء الوطني .

  • منتزة الملك عبدالله

يعد من اكثر المعالم فى مدينة الاحساء المناسبة للخروجات العائلية واصطحاب الاطفال , ويحتوى المنتزة على الكثير من المساحات الخضراء بالاضافة الى اعداد كبيرة من النباتات الملونة , ويحتوى على اماكن ترفيهة مثل مدينة ملاهى صغيرة ومنطقة العاب فيديو بالاضافة توافر النوافير الراقصة فى ارجاء المنتزة.

 

 

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

 

  • منتزه الاحساء الوطني

من اشهر المنتزهات الموجودة في مدينة الاحساء وهو يعد الوجهة الرئيسية الذي يذهب إليها الكثير من الزوار المحليين والدوليين أهم مميزات منتزه الاحساء الوطني يحتوي منتزه الاحساء الوطني علي الكثير من المساحات الخضراء كما أنه يوجد به مكان مخصص للخيول وسباق الخيول الي جانب اهتمامهم بالأطفال لذا فقد قاموا في منتزه الاحساء الوطني بتوفير منطقة للألعاب الخاصة بالأطفال وكما ذكرنا من قبل أن مدينة الاحساء من المدن المختلفة التي تهتم بكل الأنشطة السياحية والترفيهية وأعتقد أن تجربة التسوق تعد واحدة من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها السياح أثناء زيارتهم.

أهم المولات الموجودة في مدينة الاحساء

  • الاحساء مول

من اهم اماكن تستحق الزيارة في الاحساء وهو المول الاشهر فى المدينة ويحتوى المول على العديد من المحلات التجارية لافضل الماركات فى كافة المنتجات , بالاضافة الى احتواء المول على منطقة العاب ترفيهة مستقلة تضم عدد كبير من العاب الفيديو وصالة سينما تعرض افضل الافلام العالمية وافلام الكارتون , وبعد اخذ جولة فى المول يمكن النزول الى منطقة المطاعم وتناول وجبه ثم تناول المشروب المفضل فى احد المقاهى.

 

  • الفوارس مول 

الفوارس مول

واحد من أشهر المولات الموجودة في الاحساء كما يعد أحد أكثر اماكن تستحق الزيارة في الاحساء ويمكنك في الفوارس مول أن تقوم بالتسوق في سلسلة من المتاجر الممتازة والتي تستطيع من خلالها أن تحصل علي المنتجات التي تريدها كما أنه يوجد في الفوارس مول اماكن يمكنك أن تتناول فيها اشهر واشهي الوجبات المحلية والعالمية كما أن الفوارس مول يوجد بها ملاهي مناسبة لكل الفئات العمرية.

عن ناديه مصطفي

شاهد أيضاً

أجمل المناطق الخضراء في السعودية

أجمل المناطق الخضراء في السعودية

أجمل المناطق الخضراء في السعودية ذلك لأن الكثير من السياح حول العالم. يُهَيأ لهم أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *