الإثنين , أبريل 22 2024
الرئيسية / قارة أمريكا الجنوبية / كولومبيا / السياحة في كولومبيا وأكثر الأماكن السياحية في كولومبيا شهرة عالميا

السياحة في كولومبيا وأكثر الأماكن السياحية في كولومبيا شهرة عالميا

السياحة في كولومبيا من الكلمات التي دائماً ما تخطر على فكر كثير من الناس الذين يرغبون في ركوب طائرة المغامرة لقضاء وقت ممتع وساحر في قارة أمريكا الجنوبية، بالطبع إلى جوار دولة البرازيل والأرجنتين كأبرز دول القارة جذباً للسياح على مستوى العالم، وتتميز كولومبيا بالعديد من الأماكن السياحية الشهيرة في الأمريكتين خاصة مدينة بوغوتا، والتي تعتبر من أقدم مدن الأمريكتين.

أبرز معالم السياحة في كولومبيا

أماكن سياحية في كولومبيا

لقد شاع خطأً عند الحديث عن كولومبيا أنها بلد العصابات وتجار المخدرات وفقط!. ونسوا أنها بلد السحر والجمال والغابات الاستوائية المبهجة بلونها الأخضر، وأشجارها المورقة، ونسوا أيضا أن كولومبيا بلد الجزر الطبيعية الخلابة والشلالات الممتعة، وفي السطور القادمة سنتعرف بشكل أدق أهم المعالم السياحة .

1- بوغوتا العاصمة Bogota

بوغوتا هي عاصمة كولومبيا، وهي أيضا أكبر المدن في البلاد من حيث عدد السكان، لكن هي قلب السياحة والمعالم التاريخية على وجه الخصوص. فهي المدينة التي يتلاقى فيها الماضي والحاضر، فهي تقع في منطقة جبال الأنديز، حيث هضبة “ألتيبلانو كونديبوياسينيس“. وحشائش السافانا على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر.

وإليك أهم معالم بوغوتا السياحية باختصار، فيما يلي.

أولاً:  ساحة بوليفار (بالإسبانية: : Plaza de Bolívar أو Plaza Bolívar)

هي الساحة الرئيسية في المدينة، وكانت تسمى في السابق “بلازا مايور“، حتى عام 1821. وتستضيف الساحة فيها المناضل الكولومبي “سيمون بوليفار“، والذي نحته الفنان الإيطاليبيترو تينيراني“، وكان التمثال أول نصب تذكاري عام في بوغوتا.

وبصورة عامة فإن الساحة هي من أهم معالم المدينة الرئيسية في منطقة “لا كانديلاريا“. وهي أيضا موقعا للاحتجاج والمظاهرات.

ثانياً: سيرو دي مونسيرات

مونسيرات هو جبل مرتفع نحو 3152 متر فوق مستوي سطح البحر، وهو من المقدسات في العصور ما قبل كولومبوس. وهو منطقة جذب سياحي جميل ورائع، ويمكن الوصول إليه بواسطة التلفريك. وهو مقصد للحجاج وعنده كنيسة رهيبة. ويجاوره تل مثله هو تل “جوادالوبي“.

ثالثاً: لا كانديلاريا

وهي أقدم منطقة في بوغوتا، حيث أسس الفاتح الإسباني “غونزالو خيمينيز” المدينة عام 1538. حيث يمكنك أخذ جولة ممتعة بين الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى ورؤية الكنائس العتيقة التي يبلغ عمرها 400 عام.

2- ميديلين

ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في كولومبيا، وتعد حالياً من أكثر الأماكن جذباً للسياح في البلاد. حيث كان تتمتع بسمعة سيئة لدى السائحين قبل الفترة الأخيرة. حيث تم تصنيفها ذات مرة من مجلة تايم، كأخطر مدينة في العالم باعتبارها موطن لأكبر تاجر مخدرات في العالم “بابلو اسكوبار” وهو أحد الساسة أيضا في البلاد.

لكن هي اليوم من أشهر المعالم السياحية حيث يوجد بها متحف “أنتيوكيا” و “ساحة بوتيرو” و”ميديلين متروكابل“. و “مقاهي البابلو“. وحي كومونا الخطير في الماضي.

 

3- قرطاجنة جوهرة تاج السياحة في كولومبيا

هي عاصمة إقليم بوليفار، وهي جوهرة منطقة ساحل البحر الكاريبي، تأسست 1533. لكن أصل اسمها بالإسبانية “كارتاخينا“، بناها الإسباني “بيدرو دي هيريديا“، وهي علامة بارزة في وجود النباتات الجميلة. وهي أحد قرى الصيد العالمية التي تحظى بتاريخ براق ومدينة تاريخية قديمة وشاطئ ليس له شبيه في روعته.

بالإضافة إلى ذلك فهي ميناء تجاري هام في كولومبيا، وفيها المدينة المسورة وقلعة “سان فليبي دي باراجاس“.

4- مدينة ليتيسيا (لعشاق الحياة البرية)

هي منتجع صحي جداً لمحبي الطبيعة والخضرة، ونهر الأمارون الذي يمر بها في الحدود الجنوبية. إنها حقاً ممتعة.

5- المدينة المفقودة

هي منطقة تاريخية مخبأة داخل جبال “سييرا نيفادا“، وهي سلسلة جبلية معزولة من جبال الأنديز. تم اكتشافها في السبعينيات.

هل السياحة في كولومبيا آمنة؟

تعتبر السياحة في دولة كولومبيا احد الوجهات السياحية الأمنة في العالم، بل هي واحدة من أكثر المناطق السياحية روعة وجمالاً في أمريكا الجنوبية، حيث تحتوي كولومبيا علي تنوع طبيعي يساعد علي جذب السياح لها من كافة مناطق العالم.

يطلق علي كولومبيا أيضاً ارض التناقضات، وذلك بسبب تنوع المناخ في البلد، حيث يوجد فيها بحر الكاريبي، وجبال الأنديز شاهقة الارتفاع والتي يغطي الثلوج قمتها، بالإضافة إلي المستنقعات التي تقع علي ضفاف نهر الأمازون، وأيضاً تحتوي علي الصحاري ذات الشمس الحارقة، والغابات الاستوائية الممطرة، وذلك التنوع ساعد علي خلق العديد من الحضارات والثقافات في الدولة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن السياحة في كولومبيا. لكن للمزيد يمكنك زيارة الموقع الرسمي للوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *