الإثنين , يونيو 17 2024
الرئيسية / قارة آسيا / إندونيسيا / السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

إن السياحة في جاكرتا عاصمة إندونيسيا تعتبر من أحلى الأماكن التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم،

فهي مدينة الألف جزيرة البالغ مساحتها 661 كيلو متر مربع،

ومدينة السحر والجمال والطبيعة الجذابة في شمال غرب جزيرة جاوة،

كذلك تتمتع جاكرتا بمناخ رائع، ونتطلع هنا لذكر بيان تفصيلي للسائح في العاصمة الإندونيسية وأفضل المناطق الترفيهية التي يبحث عنها الأزواج لقضاء شهر العسل.

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للأزواج

إنه بالنظر في نتائج الاستطلاعات العالمية لأفضل المناطق في العالم للأزواج نجد أن العاصمة الإندونيسية جاكرتا من المتصدرين الأوائل الأفضل للأزواج على مستوى العالم، ذلك لما تشمله من فنادق تقدم خدمات رائعة وتتمتع بوقوعها في مناطق جذابة، كما تتمتع فنادق إندونيسيا بخدمات فندقية وترفيهية رائعة، وأسعارها تتفاوت بين العالي والمنخفض بحسب ظروف كل طبقة اقتصادية، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكم نخبة من أفضل الأماكن للأزواج لقضاء وقت ممتع في العاصمة الإندونيسية.

حديقة أنكول دريم لاند أو حديقة أنشول:

عندما تقصد اللعب والمرح من خلال تنزهك في جاكرتا فلابد لك أن تذهب إلى تلك الحديقة الشيقة الباعثة للفرحة في نفوس أطفالك ففيها:

1- المتنزه أتلانتس للألعاب المائية

عندما تختار  السياحة في جاكرتا لقضاء وقت ممتع وأفضل الأماكن للأزواج فلابد أن تختار متنزه أنكول دريم لاند.

يشغل هذا المتنزه المائي مساحة قدرها 50000 متر مربع تقريباً، ويطلق عليه “العالم الأسطوري” لما تحت الماء في أتلانتس، ويحتوي على العديد من المرافق المائية وتصنع البهجة أثناء الرحلة، ومن هذه المرافق:

  • حوض النهر المتدفق المستمر
  • بركة الأمواج
  • حوض كرة قوس قزح
  • جوض سباحة الشلال والمتزلقات المائية
  • عدد 2 حوض سباحة للأطفال
  • خمسة مطاعم تقدم أشهى المأكولات البحرية بالإضافة إلى المأكولات البرازيلية والإسبانية والهندية والإفريقية.

قد يهمك أيضاً: السياحة في ماليزيا وافضل الشواطئ السياحية في مدن ماليزيا

2: تحت الطبيعة في أكوا بارك

من أفضل المناطق للأزواج المقبلين على حياة جديدة فيما بينهم، إنها أكوا بارك.

كانت قديماً ملعب للغولف في أنشول واليوم هو مكان ترفيهي مائي يحتوي على مجموعة تعليمية على شكل مغامرات ترفيهية ويتضمن على تخصصات مثل الرعاية البيئية، والطبيعة البيئية، والفنون البيئية، والطاقة المتجددة، ويعتبر مكان جيد للأزواج لقضاء أوقات ترفيهية رائعة.

3: استمتع بمشاهدة الحياة المائية في (عالم البحار أنشول)

أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا حين افتتح وتمت تسميته باسم “سي وورلد جاكرتا”، ويعتبر من أكبر الأماكن مقصداً للسياح في جاكرتا، وأفضل الأماكن للأزواج حيث الهدوء والطبيعة والجمال.

4: تمتع بمشاهدة عروض الحيوانات في حلم المحيط

حيث عروض الدلافين وأسد البحر وقرش البحر، كم يوجد قاعات ال4D.

5: فاونا لاند( أرض الحيوانات)

حيث المتعة الحقيقية في زيارة أشكال من الحيوانات الأليفة الساحرة والتي تسرح بك في ملكوت الله وتعطيك نظرة تأملية في العديد من الطيور الإندونيسية الفريدة من نوعها، ويصح تسميتها بسياحة التأمل في جاكرتا، وهي من أهم المناطق السياحية في جاكرتا وأهم الأماكن للزوجين من شتى بقاع العالم.

الدلافين في انكول دريم لاند
6- متنزه تامان ميني إندونيسيا

السياحة في جاكرتا

  • يجمع مختلف أشكال التراث الإندونيسي في مكان واحد وذلك لمن يريد أن يقيم يوم واحد سياحة في إندونيسيا، حيث أسس على فكرة احتوائه على مجسمات مصغرة لكافة مقاطعات إندونيسيا.
  • كان المكان عبارة عن مزارع أرز متفرقة في الماضي فأصبحت مساحته الآن حوالي 2 مليون ونصف المليون من الكيلومترات. لكن بعد ما تم فيه من تحديث مثل الألعاب المائية كالتزحلق في الماء، وركوب الأمواج، والسباحة في مختلف الأعماق للمسابح المختلفة في تامان ميني. وجدير بالذكر أيضا أن أماكن تلك الرياضات هي من أهم المناطق للأزواج القادمين من أواسط أمريكا الشمالية وغرب آسيا وأفريقيا. السياحة في جاكرتا
  • يحتوي على بحيرة صناعية ضخمة في وسطه وبه عدد من المتاحف والملاهي والحدائق كحديقة الحيوان وحديقة الزهور.
  • يتمتع المكان بخدمة النقل الرائعة “التليفرك” لتوفير مشاهدة بانورامية رائعة لمتنزه تامان ميني وحدائقه الغناء بالسحر والجمال والهدوء الأخاذ. الذي يعد هو مطلب رئيسي للزوجان ومن أفضل الأماكن للحياة الزوجية في بدايتها أثناء قضاء شهر العسل.
  • يضم المتنزة عدة متاحف أثرية خاصة بالتراث الإندونيسي ومن أشهر تلك المتاحف متحف الرئيس “سوكارنو“. الذي تم تأسيس المتنزه في عهده عام 1970، وتم وضع الهدايا الخاصة بالرئيس من رؤساء العالم ومن الطالبات والطلبة في إندونيسيا.
  • يوجد في هذا المتنزة قصر ضخم به ملاهي للأطفال وأماكن للعائلات لقضاء وقت ممتع مع الطبيعة، ويوجد مبنى الحلزون الذهبي الذي توجد بداخله شاشة ضخمة للأفلام العالمية والشيقة، ويعد من أفضل الأماكن للأزواج في بداية مشوارهما في الحياة.
  • مواعيد فتح المتنزة تكون طيلة أيام الأسبوع من الساعة ال7 صباحاً وحتى ال10 مساء، وأسعاره هي 10.000 روبية إندونيسية وتتغير في أيام الأعياد والمناسبات.

 ميدان مرديكا وبرج موناس من أبرز معالم السياحة في جاكرتا

 

ميدان مرديكا أحد أكبر الساحات في العالم فهو مقصد المئات يومياً من السياح في شتى أنحاء العالم ومساحته تقدر ب75 ألف كيلو متر مربع تقريباً. وهو مكان مناسب لمن يريدون الاسترخاء في أحضان الطبيعة بدون مقابل مادي ويقع في وسط جاكرتا، وبه العديد من المتنزهات والأشجار الكثيرة الكثيفة الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة والمبهجة. فالسياحة في جاكرتا ذات طابع خاص، وهو من أهم الأماكن للزوجين حيث الصحبة في أجواء الفرحة. بين الملايين من البشر الذين يفدون للتمتع بالمناظر الخلابة.

كما يوجد به النصب التذكاري الوطني الإندونيسي( برج موناس ) والذي يبلغ ارتفاعه 132 متر،

والذي بدأ بناؤه عام 1961م وفقاً لتوجيهات الرئيس “سوكارنو“. وتم افتتاحه عام 1975.

تم بناء برج موناس ليرمز للكفاح الإندونيسي ضد الاحتلال ليكون ذكرى للشعب الأندونيسي ليكون مكاناً للاحتفال بعيد الاستقلال الوطني، ويعلو هذا البناء شعلة مغطاة بورق ذهبي.

وهذا النصب له خلفية تاريخية نحب أن نسردها لك عزيزي القارئ لكي نضع لفتة تاريخية عظيمة في تاريخ الشعب الإندونيسي. حيث تتعلم كيف ترعرعت الشعوب باستنشاق نسمات الحرية وانتزاعها من يد محتل غاصب.

وهي أن ذلك النصب تم اتخاذ القرار بشأن بناءه  بعد اعتراف هولندا باستقلال اندونيسيا عام  1950، حيث أراد “أحمد سوكارنو“. الرئيس الأندونيسي آنذاك أن يبني برجا أمام قصره الرئاسي يعادل برج أيفل في باريس.

وفي عام 1954 تم تشكيل لجنة وطنية لإنشاء هذا النصب التذكاري، وبالفعل تم إنشاء مسابقة لمن يتقدم بأفضل تصميم عام 1955 وقد جلبت أيضا هذه المسابقة العديد من المصممين، ومع هذا لم يتم قبول سوى تصميم واحد فقط هو تصميم فريدريك سيلابان، ولكنه لم ينفذ كاملاً لحدوث بعض المشكلات الفنية والاقتصادية بسبب كبر حجمه وأنه لم يتطابق مع ما أراده “سوكارنو” من رمزية الانتصار، وأوعز “سوكارنو” تكملة العمل إلي المهندس “سوديرسونو” وهو أحد أشهر المعماريين الأندونيسيين الذي قام بإدماج الأرقام 45 و8 و17 أي 17/8/1945. وهو يوم إعلان الاستقلال في أبعاد النصب التذكاري الوطني.

العاصمة الإندونيسية- ميدان مرديكا

مسجد الاستقلال وكاتدرائية جاكرتا من معالم مرديكا

أولاً: مسجد الاستقلال

إن السياحة في جاكرتا لا تتم أبداً بدون زيارة هذا المسجد الضخم (مسجد الاستقلال) الكائن في ساحة وميدان مرديكا سالفة الذكر. حيث أنه أكبر مسجد في شرق آسيا وهو ثامن أكبر مسجد عالمياً، حيث يبلغ طوله 50 متراً، وعرضه 55متراً. أما ارتفاعه فيكون 33 متراً عن الأرض، وله قبتان، كل قبة منهما 45 متر، وطول مئذنته 90 متر. وهو من أهم الأماكن للأزواج المسلمين.

إذا تحدثنا عن القدرة مسجد جاكرتا الاستيعابية للمصلين فهو يسع 200 ألف مصل. وحوائطه مزينة بالزخارف الإسلامية الجاذبة والتي لا يضاهيها روعة. والمسجد يمثل منصة ثقافية وإسلامية كبيرة في شرق آسيا.

صورة للمصلين في مسجد الاستقلال في اندونيسيا
مسجد الاستقلال في اندونيسيا

ثانياً: كاتدرائية جاكرتا:

توجد هذه الكنيسة بالقرب جدا من مسجد الاستقلال، وهي مقر رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في جاكرتا. ومقصد للسياحة في قلب العاصمة الإندونيسية.

تم وضع حجر أساسها عام 1901، وبنيت على الطراز القوطي القديم، أمام مسجد الاستقلال مباشرة.

ملحوظة: أراد الرئيس الإندونيسي أحمد سوكارنو من بناء المسجد بجوار الكنيسة ليترك بذلك دليل عملي على أن أهل البلد متعايشين في سلم وسلام وأمن وأمان، حيث أنه عندما تقترب من ميدان مرديكا تجد على اليمين بوابات المسجد الالكترونية التي تؤدي بك إلي ساحته الواسعة، وعلى اليسار تجد بوابات الكاتدرائية للروم الكاثوليك، مما يضرب أروع الأمثلة على التعايش السلمي بين طوائف الديانات المختلفة، وهي من أهم الأماكن للأزواج المسيحين.

صورة لواجهة كاتدرائية جاكرتا للمسيحين الرومان
كاتدرائية جاكرتا

قد يهمك أيضاً: السياحة في النرويج و أفضل المناطق السياحية بها

 الحديقة المائية ووتر بوم وجاكرتا للمرح

واحده من أهم المناطق السياحية في جاكرتا، وأفضل الأماكن أيضا للزوجين بالطبع، بل من أمتع الحدائق المائية عالميا. حيث يأتيه السياح من أوروبا والولايات المتحدة بالألاف للاستمتاع بألعابه المائية الترفيهية التي من سحرها يرغب المرء لو يأتي إلى المكان كل يوم. وبه فنادق على أعلى مستوى من الخدمة. فهي مدينة مائية عالمية بها العديد من الألعاب المائية الممتعة للكبار والصغار والمثيرة للشغف والمليئة بالمغامرات.

مما يجعله يتصدر الأمان السياحية في إندونيسيا ويصنف على أنه من أفضل الأماكن للأزواج لقضاء شهر الزواج فيه.

وفي عام 2007 تم افتتاح الحديقة المائية في نسختها المتطورة،

وبها الممرات الجميلة. والمسابح الممتعة، والعديد من الألعاب المائية.

ومن أبرز الأنشطة التي يمكن للسائح عامة وللأزواج خاصة في جاكرتا القيام بها في حديقة”waterbom” ما يلي:

  • الجلوس في الهواء المنعش تحت الأشجار في الممرات الخضراء والتمتع بجو صحو في الهواء ذا النسمات المثيرة للهدوء. ودون وجود أي ملوثات للجو.
  • السباحة في الحمامات متنوعة الأعماق والمساحة أو باستخدام القوارب الصغيرة والتمتع برياضة التجديف أيضا.
  • التلذذ بأشهى المأكولات في المطاعم وبأسعار خيالية للسائحين والسكان المحليين.
  • يمكن أيضا التقاط أروع الصور الفوتوغرافية في تلك الحديقة وتصميماتها الرائعة.

السياحة في جاكرتا

مطاعم عربية في جاكرتا

يوجد في مدينة جاكرتا العديد من المطاعم العربية، وسنعرضها لكم في السطور التالية:-

  • مطعم الجزيرة: يقع المطعم في وسط المدينة، وهو أحد المطاعم التي تقدم قائمة طعام شرقية، حيث يتميز المطعم بالمشويات والأكلات العربية الشهيرة، ويتكون المطعم من أربعة طوابق.
  • مطعم بندر: يقع المطعم ضمن منطقة انشوال الحكومية بالقرب من الميناء، ويعتبر هذا المطعم واحد من أفضل المطاعم البحرية الموجودة في جاكرتا، وتضم قائمة الطعام مجموعة من أفضل انواع الاسماك، بالإضافة إلي بعض الحلويات العربية.
  • مطعم حضرموت: هو واحد من أفضل المطاعم اليمنية الموجودة بالمدينة، ويقدم مجموعة من الاكلات العربية واليمنية، بالإضافة إلي إن المطعم يخصص واجهة بدوية للنزلاء.
  • مطعم ابو نواس: يقدم المطعم مجموعة واسعة من الاكلات الشرقية ومن أهمها البرياني والمندي، بالإضافة إلي تشكيلة واسعة من المشويات، ويتميز المطعم بالاسعار المناسبة مع السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *