السياحة في اوزنجول

تعد قرية اوزنجول من افضل الاماكن السياحية فى تركيا حيث تحتوى القرية الصغيرة على العديد من معالم الطبيعة الساحرة وتغطى المساحات الخضراء قمم كل من الجبال والهضاب المرتفعة والتى تزيد من جمال القرية , بالاضافة الى وجود العديد من البحيرات الطبيعية فى وسط الجبال وشبه السياح القرية بكونها لوحة فنية من جمال الطبيعة , وتبعد قرية اوزنجول مسافة 100 كم عن مدينة طرابزون.

السياحة فى اوزنجول

متى يمكنك زيارة اوزنجول؟


من الممكن زيارة اوزنجول طوال العام ولكن يفضل زيارتها فى الفترة ما بين شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر وذلك للاستمتاع بالمناخ المعتدل.

 

أفضل الأطعمة المحلية لأوزنجول

تشتهر اوزنجول بالمطاعم المطلة على البحر الأسود، حيث يمكنك تناول وجبة إفطار في صباح اليوم حيث تتكون من مزيج من الجبن ودقيق الذرة والنعناع ومقدار من الزبدة وتُقدم ساخنة وتشتهر ايضاً بتقديم الشاى بالتفاح والقهوة التركى , وسمك السالمون الطازج.

افضل اماكن السياحة فى اوزنجول

كل ما عليك هو حجز رحلتك إلى هناك لاكتشاف المناظر الطبيعية والأماكن السياحية لأوزنجول مثل الشواطئ والمتنزهات الوطنية والمعالم الأثرية والمعابد القديمة والمتاحف والمعارض الفنية والمهرجانات، ومن أشهر تلك الأماكن:

  • بحيرة أوزنجول الجميلة

تعني البحيرة الطويلة، وهي أجمل بحيرة في تركيا وأشهر مناطق السياحة في اوزنجول وتقع في مقاطعة طرابزون وتتميز بمناظر طبيعية خلابة مطلة على جبال خضراء عالية ويمكن الاستمتاع برياضة المشي في التلال المحيطة ومشاهدة الغزلان و الطيور الجارحة ، وتتطلب زيارة تلك البحيرة دفع رسوم الدخول والوجبات بالإضافة إلى خدمة الإرشاد السياحي.

السياحة فى اوزنجول

  • مرتفعات السلطان مراد

تقع غرب مدينة طرابزون في شمال تركيا ، وتمتاز بمناخ معتدل حيث تغطى مساحاتها باللون الأخضر في فصل الصيف وتغطى بالثلوج في فصل الشتاء، كما ينتشر بها صيد الغزلان ولكن تم حظر صيد الأسماك  للمحافظة عليها من الانقراض.
وترجع تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم إلى قبر السلطان مراد السادس، وتعد منطقة جذب سياحي هام، حيث يأتي إليها الكثير من السياح خلال الأعياد الدينية والوطنية ، وهي منطقة تخييم رائعة للتعرف على عادات وتقاليد تلك المدينة الساحرة.
يمكن للزائر زيارة المناظر الخلابة هناك والإقامة لفترة أطول في الفنادق الرائعة الموجودة بها والتي تتوافر بها جميع الخدمات السياحية الممكنة.

  • بحيرة السمك

تعد بحيرة السمك من اجمل اماكن السياحة فى اوزنجول حيث تمتلك طبيعة خلابة وساحرة بالرغم من صعوبة ومشقة الوصول اليها , حيث تبعد البحيرة مسافة 25 كم من القرية فى وسط طرق واعرة وعادة يتم الوصول اليها مشياً , ويقصد تلك البحيرة الكثير من الباحثين عن الطبيعة وجمالها ويمكن اقامة المعسكرات ومخيمات الاقامة حول البحيرة.

المعالم السياحية في اوزنجول تقع قرية وبحيرة أوزنجول جنوب شرق مدينة ...

  • متحف أتاتورك

يمتلك ذلك المتحف العديد من القطع الاثرية التى تحكى تاريخ وحضارة قرية اوزنجول والاماكن المحيطة لها , حيث يحتوى على العديد من المخططات التى يرجع تاريخها الى القرن الثانى عشر , بالاضافة الى مخطوطات الحكم العثمانى للقرية , وايضاً يتواجد فيه العديد من ممتلكات الحكام.

  • هضبة هالديزن

 

 تعتبر من افضل اماكن السياحة فى اوزنجول حيث تتميز تلك المنطقة عن غيرها بوجود العديد من الهضاب والبحيرات ذات المساحات المتنوعة والمختلفة , ولكن يصعب الوصول الى تلك المنطقة بسبب صعوبة الطريق ويتم الوصول اليها مشياً , ولكن بمجرد روئية المساحات الخضراء وجمال طبيعة المنطقة ينسى مشقة الطريق , وتتميز هضاب تلك المنطقة بالهواء النقى وشدة الجمال ويتواجد فى تلك المنطقة العديد من المطاعم العالمية والمقاهى.

السياحة فى اوزنجول

  • فرن أوزنجول

لا تقتصر الاماكن السياحية فى القرية على الاماكن الطبيعية فقط , فتمتلك القرية العديد من التقاليد الريفية القديمة التى يمكنك روئيتها عن زيارة الفرن , وهذة المنطقة عبارة عن متجر يقوم فيه اهل بعمل وبيع المخبوزات الريفية الطازجة , ويمكنك تناول العديد من المخبوزات فى وجبة الفطور والتعرف على المزيد من حضارة القرية وطباع اهلها.

  • سوق مولوز الشعبي

يعد من افضل اماكن السياحة فى اوزنجول , وهو عبارة عن سوق شعبى يباع فيه العديد من منتجات اهل القرية اليدوية , ومن اهم تلك المنتجات هو السجاد اليدوى والاطباق المزخرفة يدوياً بالاضافة الى العديد من المشغولات اليدوية من النحاس  ويقوم التجار بجذب السياح بكوب من الشاى التركى بالتفاح ويمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية باسعار متناسبة.

السياحة فى اوزنجول

كيف يمكنك السفر إلى اوزنجول ؟


تقع اوزنجول بمنطقة طرابزون ، وتوجد بها الرحلات الجوية لمنطقة البحر الأسود من ناحية الشرق، كما أن هناك رحلات الطيران الرئيسية في تركيا ووسائل النقل العام وسيارات الأجرة ويمكنك الاختيار منها للسفر إلى تلك المنطقة  السياحية الواقعة في تركيا على استعداد لاستضافة زائريها.

أحداث ومهرجانات اوزنجول


تعتبر  من أشهر المناطق الطبيعية التي تجذب العديد من السياح خلال المهرجانات المختلفة التي تقام على مدار العام مثل مهرجان Aviation الذي يقام في شهر يونيو  ويشهد العديد من سباقات الطائرات النموذجية، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالتجديف هناك.

افضل الانشطة فى  اوزنجول

  • عند زيارتك القرية لاول مرة يجب الذهاب الى بحيرة اوزنجول والتقاط العديد من الصور التذكارية.
  • التجول فى شوارع القرية ومشاهدة المنازل التاريخية التى يرجع تاريخ بنائها الى الحكم العثمانى.
  • الذهاب الى مزاع الاسماك فى المدينة وتناول وجبه الغداء فيها ويمكنك الاستمتاع بتناول اسماك السالمون.
  • تمتلك القرية العديد من المطاعم التى تقدم الطعام الريفى.

افضل الفنادق فى اوزنجول

  • فندق انان

يعد من افضل الفنادق فى قرية اوزنجول , حيث يقع الفندق بجوار بحيرة اوزنجول وتتمتع جميع غرف الفندق باطلالة مباشرة عليها , ويحيط بالفندق الكثير من المساحات الخضراء الواسعة والتى تزيد من متعة وجمال الاقامة , ويقدم الفندق الكثير من الخدمات للنزلاء ومنها خدمة توصيل الفطار الى الغرف وتنظيف وكى الملابس.

 

  • فندق رويال

يعد من ارقى الفنادق فى القرية ويتميز ببنائه من الخشب وبالرغم من ان مساحات الغرف فى الفندق متوسطة الا انه يوفر اقامة فاخرة حيث يتمتع بديكور كلاسيكى فريد , ويحتوى الفندق على مركز سبا وجاكوزى ومسبح فى الهواء الطلق بالاضافة الى العديد من المرافق التى يقدمها للاشخاص ذو الاحتياجات الخاصة.

السياحة فى اوزنجول

 

  • فندق كيلبا

ينصف من الفنادق ذات الاربعة نجوم وتتمتع جميع غرف هذا الفندق باطلالة مميزة على بحيرة اوزنجول الشهيرة , وتحتوى جميع الغرف فى هذا الفندق على خدمة الانترنت المجانى مكيف هواء , ويمتلك الفندق ثلاث مسابح للكبار والاطفال بالاضافة الى مركز سبا وساونا , ويقدم الفندق خدمة التوصيل من والى المكان وتنظيف الغرف يومياً.

  • فندق غوبليك

 

يتمتع ذلك الفندق بموقع مميز حيث يقع بالقرب من العديد من اماكن السياحة فى اوزنجول , وتتمتع جميع غرف الفندق باطلالة ساحرة على الجبل والنيل وذلك يعطى تجربة اقامة ممتعة , ويحتوى الفندق على بعض الغرف التى تمتلك خاصية عزل الصوت , ويحتوى الفندق على مطعم يقدم العديد من الوجبات ويعمل على مدار اليوم.

السياحة فى اوزنجول

  • فندق اوزنغول ابارت

 

يتمتع ذلك الفندق بموقع مميز فى وسط الوديان الجبلية والمساحات الخضراء ولذلك يقصده الكثير من السياح ويبعد الفندق مسافة 6 كم عن بحيرة اوزنجول , ويضم الفندق الكثير من الغرف ذات المساحات الكبيرة ويحتوى على غرف لغير المدخنين , بالاضافة الى امتلاك الفندق مركز رياضى ونادى رياضى صحى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

اوقات زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول وأفضل الانشطة بها

قلعة روملى حصار او كما شتهر بحصن الروملى تعد من اشهر الاماكن السياحية فى مدينة ...

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

بماذا تشتهر القرية العثمانية فى بورصة

القرية العثمانية فى بورصة من اقدم القرى التاريخية فى المدينة التى مازالت تحافظ على التراث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *