السياحة في النرويج

النرويج او كما يطلق عليها بلد الفايكنج , هى واحدة من اشهر الدول السياحية فى اوروبا والتى تتمتع باجواء عالية من الطبيعة , فتحتوى النرويج على العديد من الجبال التى يغطى قممها الجليد وايضاً الكثير من الشلالات فى وسط الطبيعة , بالاضافة الى وجود البحيرات الطبيعية فى وسط المساحات الخضراء , وشبه الزوار النرويج باللوحة الفنية المرسومة بفعل الطبيعة.

السياحة فى النرويج

 افضل وقت لزيارة النرويج

من الممكن زيارة النرويج فى اى شهر طوال العام , ولكن يفضل زيارتها فى الفترة ما بين شهر مايو وحتى نهاية شهر سبتمبر , ولكن اذا كنت تحب الاجواء الباردة فيمكنك زياراتها فى الفترات الاخرى ومن الممكن مشاهدة الشفق القطبى فى النرويج فى شهر ديسبمر.

اهم اماكن السياحة فى النرويج

  • جزر افوتين

تعتبر من اهم معالم السياحة فى النرويج وبشكل خاص لمن يبحث عن الهدوء فى وسط الطبيعة والحياة البرية , ويحيط بالجزر العديد من الجبال ذات القمم الثلجية والتى تعطى سحراً وجمالاً للمكان , ويوجد فى الجزيرة البيوت المصنوعة من الخشب للاقامة ويمكن ممارسة العديد من الانشطة هناك مثل صيد الأسماك.

السياحة فى النرويج

  • ستافنجر

هو عبارة عن شاطئ رملى ولكن يعد من اجمل الشواطئ فى العالم حيث يتمتع بطبيعة خلابة وتكون فريد , ويمكن الاقامة على الشاطئ وممارسة السباحة وايضاً تسمح الحكومة فى النرويج باقامة المخيمات والمعسكرات على الشاطئ.

  • شبه جزيرة ” Bygdoy”

تعد واحدة من افضل اماكن السياحة فى النرويج , وهى عبارة عن شبه جزيرة يحيط بها المياه من ثلاث جهات ولكن تعد مكان مثالى للباحثين عن الهدوء فى وسط الطبيعة , وتحتوى الجزيرة على العديد من الاماكن الخلابة والساحرة.

  • قرية رين رين

من القري السياحية الجميلة الصغيرة الموجودة في النرويج التي يمكنك الاستمتاع فيها برؤية اجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تريح البال وتخفف من حدة الأعصاب ومن الممكن الاستمتاع بتناول طعام الريف النرويجى فى احد المطاعم الموجودة بالقرية.

السياحة فى النرويج

  • مدينة تروندهايم

كانت مدينة تروندهايم عاصمة النرويج لمدة 300سنة مما جعلها مكان أثري يوجد به اهم الحصون التاريخية فهذه المدينة تعتبر كمتحف كبير حيث تحتوى المدينة على العديد من القطع الاثرية التى تحكى تاريخ النرويج بالاضافة الى وجود البيوت القديمة وتحكى جدران المدينة حضارة النرويج وكيفية نشائتها.

  • مدينة بيرغن

مدينة بيرغن من اهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهي مدينة ذو جمال ساحر من حيث الاطلالات الطبيعية كما أنها مختلفة في أشكال المعمار بها فهي أنيقة ومدينة بيرغن من المدن المبهجة التي ستحب أن تقيم فيها مدي الحياة بسبب جمالها وتعرف مدينة بريغن بأنها بوابة المضايق النرويجية وأثناء رحلتك الي النرويج لا يمكنك الاكتفاء بزيارة تلك المدن الجميلة والجذابة فقط بل عليك ايضا أن تقوم بزيارة اهم المعالم السياحية الموجودة هناك والتي سيكون لها تأثير مختلف جدا ومن أشهر تلك المعالم السياحية 

الاماكن السياحية فى بيرغن

1- كاتدرائية نيداروس

تعتبر الكاتدرائية من اهم معالم السياحة فى النرويج , وانشئت فى القرن الحادى عشر بهدف تكريم ملك النرويج اولاف , وتتميز الكاتدرائية بتصميمها المميز حيث يظهر فيها فن العمارة الرومانى القديم , وزخرفت جدران الكنيسة بالعديد من الزخارف الجميلة.

2- الكنيسة الخشبية

من اقدم المعالم السياحية فى النرويج , وتقع الكنيسة فى منطقة تسمى هيدال , وانشئت الكنيسة فى مطلع القرن الحادى عشر وبنيت من الخشب , والغريب فى الامر ان الكنيسة لم تتعرض لاى ضرر على مر العصور بالرغم من بنئاها كاملاً من الخشب , واصبحت الكنيسة اليوم معلم من معالم السياحة الهامة فى النرويج والتى يقبل عليها الاف الزوار سنوياً.

السياحة فى النرويج

3- متحف سفن الفايكنج

اشتهرت النرويج فى العهد القديم بصناعة السفن ومعداتها , وبسبب ذلك قاموا بنشاء متحف السفن , ويحتوى المتحف على الكثير من السفن القديمة , وبعض السفن التى استخدمت فى الحروب السابقة للنرويج , ويعرض المتحف تاريخ تطور صناعة السفن فى النرويج وفى العالم ايضاً.

السياحة فى النرويج

 

  • شلال الاخوات السبع

من افضل اماكن السياحة فى النرويج , وتنبع مياة الشلال من قمم الجبال الى وسط الصخور , ثم تصب فى بحيرة كبيرة , ويتواجد حول الشلال مكاتب تقوم بعمل رحلات بحرية حول الشلال , ويمكنك الاستمتاع باحد هذة الرحلات والتقاط الكثير من الصور التذكارية.

  • طريق ترولستيجن

اشتهر هذا الطريق بانه واحد من اكثر الطرق العجيبة حول العالم حيث يسير الطريق بين الجبال ويحتوى الطريق على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ويمر بالغابات الطبيعة فى النرويج , ويتميز الطريق بمنحدراتة الحادة ولذلك يمنع على السيارات الكبيرة السير من على هذا الطريق , ويعبر ذلك الطريق اكثر من 2500 سيارة خلال الموسم السياحى.

السياحة فى النرويج

  • الحدائق النباتية

تقع فى مدينة أوسلو وتعد من اهم اماكن السياحة فى النرويج , وتحتوى الحديقة على العديد من فصائل النباتات المختلفة من كافة بلاد العالم , وهناك بعض الرويات تقول ان بها اكثر من 7000 فصيلة نادرة من النباتات , وتحتوى الحديقة ايضاً على شلالات صناعية والعديد من المرافق الترفيهية للاطفال.

  • القصر الملكى

يقع القصر الملكى فى النرويج فى منتصف مدينة اوسلو , وبنى القصر فى منتصف القرن التاسع عشر , تم تجديده مرات عديدة , واستخدم القصر فى السابق مقراً للعائلة الملكة فى النرويج قبل ان يتحول الى مزار سياحى , ويحتوى القصر على حديقة واسعة ذات الكثير من المساحات الخضراء.

السياحة فى النرويج

  • سولا ستراند بيتش

بالرغم من عدم شهرة النرويج بالشواطئ وبعد الشواطئ عن السياح الا ان شاطئ سولا ستراند بيتش يعد من اهم معالم السياحة فى النرويج والمقصد الاول لاغلب الزوار فى الموسم السياحى وذلك بسبب تمتع الشاطئ بطبيعة خلابة ونقاء مياهه , ويمكن للزوار ممارسة الغوص فى مياه الشاطئ.

  • وادي Lysefjord

يعتبر من اهم اماكن السياحة فى النرويج ويمتلك الوادى الهدوء والراحة النفسية بعيد عن صخب المدينة , ويتكون الوادى من العديد من المسارات التى تمتد لمسافات طويلة , ويمكنك السير فيها لمسافات طويلة دون الشعور بالتعب والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

 

  • شلال فورينج فوسين

بالرغم من ان شلال فورينج فوسين ليس من اشهر الشلالات فى العالم الا انه يعد واحد من اهم مقومات السياحة فى النرويج بل المقصد الاول لمعظم الزوار , ولذلك بسبب تمتع الشلال بمنظر طبيعى خلاب الذي يجذب اليه كل من يراه , ويبلغ ارتفاع الشلال مسافة 180 متر فوق مستوى سطح البحر , وتنبع مياة الشلال من قمم الجبال الى وسط الصخور تدفق ال بحيرة صغيرة ويتواجد بجوار الشلال العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتى يزيد جمالها بشكل خاص وقت غروب الشمس , ويتواجد الكثير من المرافق بجوار الشلال فيوجد العديد من المطاعم والمقاهى.

السياحة فى النرويج

  • اكواراما باد 

اكواراما باد من افضل مدن الالعاب المائية الموجودة في النرويج وهي تعتبر من أهم الاماكن السياحية الترفيهية الموجودة في النرويج والتي يمكنك الذهاب إليها بصحبة اطفالك فهم سوف يستمتعون بقضاء وقت رائع مع الالعاب المائية ذا ادفنتشر فاكتوري من اجمل مدن الالعاب الموجودة في النرويج وهو مكان رائع وشيق يمكنك الذهاب إليه وانت بحوزتك اطفالك يمكنكم الاستمتاع سويا بممارسة العديد من الأنشطة هناك كما انكم بإمكانكم أن تقوموا بلعب العاب المغامرة والتشويق والتي توجد في مدينه العاب ذا ادفنتشر فاكتوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *