الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / قارة آسيا / تركيا / السياحة فى يالوفا بالشتاء

السياحة فى يالوفا بالشتاء

تعد مدينة يالوفا من اجمل المدن فى تركيا ولكن السياحة فى يالوفا فى الشتاء تكون مختلفة عن اى مكان اخر فى العالم وذلك بسبب احتواء المدينة على الكثير من الاماكن الطبيعية بالاضافة الى المرتفعات الجبلية التى يكسوها الثلج فيمكن ممارسة فيها كافة الانشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد.

السياحة فى يالوفا الشتاء

اقرأ ايضاً : اهم الاماكن السياحية فى منطقة فلوريا اسطنبول

اهم اماكن السياحة فى يالوفا فى الشتاء

  • الينابيع العلاجية

تعد من اهم اماكن السياحة فى يالوفا فى الشتاء حيث تحتوى المدينة على الكثير من الينابيع الحارة التى تقع اعلى سفح جبل سامانلي , وتقول بعض الروايات ان مياه هذة الينابيع غنية بالكثير من المعادن المفيدة التى تساعد الشخص على التخلص من بعض الامراض بالاضافة الى التخلص من الجهود العصبية.

السياحة فى يالوفا الشتاء

  • قصر المشي يالوفا

يعد من اهم المعالم التاريخية فى المدينة ويجمع القصر بين جمال الطبيعة والمعالم التاريخية , ويقصدة الكثير من السياح فى فصل الشتاء بهدف الاسترخاء , ويحتوى القصر على شجرة قديمة يطلق عليها شجرة الجميزة , وهناك بعض الروايات فى القصر عن تاريخ هذة الشجرة.

  • بلدة جيفتلي كوي

تقع على بعد 4 كم من قلب المدينة و تعد من اهم اماكن السياحة فى يالوفا فى الشتاء , وتحتوى القرية على العديد من المعالم الاثرية لعدد من الحضارات مثل الحضارة البيزنطية , بالاضافة الى الطبيعة الخلابة التى تضيف جمالاً وسحراً للمدينة فى فصل الشتاء وياتى اليها السياح من اجل ممارسة التزحلق على الجليد على مرتفعات القرية.

السياحة فى يالوفا الشتاء

  • متحف يالوفا

يحتوى المتحف على العديد من القطع الاثرية التى تعرض تاريخ المدينة , وتم افتتاح هذا المتحف فى عام 2003 ويتميز المتحف بعرضة للقطع الاثرية فى الهواء الطلق , ويضم المتحف العديد من الصور التى تحكى التاريخ الاقتصادى والسياسى للمدينة بالاضافة الى بعض الصور التى توضح تاريخ الينابيع الساخنة.

  • الكنيسة السوداء

تعد من اقدم الكنائس فى المدينة وكانت تستخدم كمخزن للمياة فى عصر الإمبراطورية الرومانية , وتعد من اهم معالم السياحة فى يالوفا فى الشتاء بسبب احتواء الكنيسة على العديد من الاحواض الكبريتية التى تستخدم فى العلاج , ويتراوح درجة حرارة المياه فيها ما بين 50 إلأى 65 درجة مئوية.

أهم الأنشطة السياحية في يلوا في الشتاء

هناك العديد من الانشطة السياحية التي يمكن ممارستها في فصل الشتاء عند زيارة يلوفا وهي:-

  • زيارة الحمامات التركية القديمة والمنتشرة في كافة ارجاء المدينة، أو زيارة حمامات المياة الكبريتية.
  • الذهاب إلي زيارة القصر المتحرك، والذي يعتبر واحد من أهم معالم السياحة في المدينة ويحتوي علي العديد من القطع الأثرية النادرة.
  • زيارة قرية جوق شيدرا والتي تعتبر واحدة من القري التركية التي تحتوي علي الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة وتبعد مسافة 12 كم عن مركز المدينة.
  • التسوق في الاسواق القديمة، وشراء الهدايا.
  • زيارة شلال صودوشان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *