السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

تقع مدينة مومباى فى غرب الهند على ساحل بحر العرب وتعد عاصمة ولاية ماهاراشترا التي تصنف واحدة من أكثر المناطق الحضارية وأزدحاماً بالسكان في العالم , ولكن تستحق الزيارة نظراً لما تتمتع بة من حضارة غنية وثقافة عريقة بالإضافة إلى المبانى ذات التصميمات المعمارية الفريدة , تعرف أكثر عن السياحة فى مومباى فى السطور التالية.

 

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

اقرأ أيضاً :ماهى عاصمة هنغاريا و خريطة وعلم وعدد سكان هنغاريا

أماكن الخروج والسهر فى مومباي

  • مارين درايف

مارين درايف هو شارع بطول 3,5 كم يقع فى جنوب مومباي , ويأتى إلية أعداد كبيرة للمشي ومشاهدة المناظر الطبيعية والأشجار , والاستمتاع بمشاهد غروب الشمس ويطلق عليه بقلادة الملكة نظراً لشكله الجذاب , ويعد من أفضل أماكن الخروج والسهر في مومباي.

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

  • بوابة الهند

تعد من أشهر معالم السياحة فى مومباى وهى عبارة عن نصب تذكارى بنيت فى القرن العشرين وتطل على بحر العرب.

  • جزيرة اليفانتا

من أفضل أماكن الخروج والسهر فى مومباى وتحتوى على مجموعة من المعابد البوذية القديمة التي وضعت ضمن الآثار , وكهف الصخور.

  •  حي كالا غودا

من الأحياء الكبيرة التي تضم عدد كبير من معالم السياحة فى مومباى ومن أهمها معهد الفن الهندي , ويقام فية مهرجان كالا جودا للفنون المسرحية فى شهر فبراير من كل عام.

  • مركز حاجي علي للعصائر

من أشهر أماكن الخروج والسهر فى مومباى ويقدم الكثير من العصائر والأيس كريم والحلويات الهندية الشهيرة.

  • شاطئ تشوباتي

يقع على بحر العرب ويعد من اجمل اماكن الخروج والسهر فى مومباى ويمكن الاستمتاع بمشاهدة مد وجزر الأمواج فى الليل ويتميز بنقاء المياه فية والسباحة داخلها.

 

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

  • مسرح مومباى

من المسارح القديمة فى المدينة وله طراز معمارى فريد, ويقدم المسرح العروض المسرحية الممتعة ولذلك يعد من أفضل اماكن الخروج والسهر فى مومباى.

  • شاطىء أكسا

من شواطئ مومباي المطلة على بحر العرب ويعد من الشواطئ المنعزلة فى شمال المدينة , ويحتوى على مجموعة من الأكواخ والفنادق المحيطة بالشاطئ بعيداً عن أزدحام المدينة عادة ما يتجه إليه الباحثين عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة.

  • اكواريوم تارابوريوالا

من أقدم أحواض الأسماك فى الهند وواحد من مناطق السياحة فى مومباى , حيث يحتوى على مجموعة نادرة من الأسماك البحار والأنهار , مثل أسماك القرش والسلاحف البحرية , ويضم مجموعة من أحواض أسماك الزينة , ويعد من أفضل أماكن الخروج والسهر فى مومباى.

  • مدينة ملاهي إسيل وورلد

تعتبر واحدة من أكبر مدن الملاهي فى الهند وأهم أماكن الخروج والسهر فى مومباى المثالية للعائلات , وتضم عدد من الألعاب التى تتناسب مع الصغار والكبار , وتحتوي على مدينة العاب مائية ولعبة السقوط الحر من المرتفعات.

 

أشهر معالم السياحة فى مومباى

  • جامع الحاج علي

 

من معالم السياحة فى مومباى ويعد من التحف المعمارية الرائعة ويقع على جزيرة  صغيرة قبالة ساحل ورلي فى جنوب المدينة , وشيد المسجد فى عام 1431 من قبل أحد التجار المسلمين واسمه حاجي بير علي شاه البخاري.

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

اقرأ أيضاً : السياحة فى سان فرانسيسكو هل تستحق الزيارة ؟ وبماذا تشتهر ؟

  • محطة تشاتراباتي

تعد من أحدى مناطق السياحة فى مومباى وبنيت محطة تشاتراباتى على الطراز القوطي الفكتوري والذى يتميز بلمساته الهندسية التقليدية , وأنضمت هذة المحطة ضمن قائمة المواقع الأثرية فى منظمة اليونسكو بسبب تصميمها الفريد.

 

 

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

  • متحف امير ويلز

يعتبر متحف امير ويلز من اهم مناطق السياحة فى مومباى ومن اهم المتاحف فى الهند ويعرض مجموعة من القطع الاثرية والمنحوتات واللوحات الفنية ويحتوى المتحف على ثلاث اقسام وهى قسم التاريخ وقسم الطبيعة وقسم الأثار والفن.

متحف امير ويلز في مومباي

 

  • متحف غاندي

من أشهر معالم السياحة فى مومباى هو منزل الأسطورة غاندى الذى تحول إلى متحف عقب وفاتة ويحتوى المتحف على الصور والتماثيل والمكتبة الصوتية وجميع ممتلكات غاندي الشخصية.

  • متحف جاليري للفنون

تم أفتتاح هذا المتحف فى عام 1952 ويعرض مجموعة من لوحات الفن التشكيلى لأشهر رسامين مومباى , ويعد اليوم من أشهر معالم السياحة فى مومباى للمهتمين بمجال الرسم.

 

مراكز التسوق فى مومباى

  • سوق كروفورد

من الأسواق القديمة المبنية على الطراز القديم فى مبنى من عصر الاحتلال الإنجليزي للهند , ويتواجد فيه المحلات التجارية المتخصصة فى بيع الفواكه والخضروات الطازجة والتوابل الهندية والشكولاتة , ويحتوى أيضاً على عدد من متاجر ماركات الملابس العالمية ويعد من أفضل مراكز التسوق فى مومباى بأسعار مميزة.

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

 

  • شارع الموضة

من أشهر الشوارع فى مومباى التى يتوجه إليها السياح , ويضم الشارع مجموعة من مراكز التسوق فى مومباى المتخصصة فى بيع الأزياء العصرية , ويحتوى على أكثر من 170 محل للملابس والأحذية بأسعار مناسبة.

  •  زافيري بازار

يعتبر زافيرى بازار من اسواق المجوهرات الشهيرة ومن أفضل مراكز التسوق فى مومباى ويتكون السوق من مجموعة من المحلات التي تبيع الحلي المصنوع من الذهب والفضة والأحجار الكريمة والألماظ والجواهر.

  • تشور بازار

من أقدم مراكز التسوق فى مومباى وله تاريخ طويل يمتد لأكثر من 150 عاماً ويضم عدد من المحلات التى تبيع التحف والإلكترونيات وقطع غيار السيارات والأجهزة الكهربائية بأسعار رخيصة جداً.

  • شارع لامينغتون

يحتوى الشارع على أعداد كبيرة من المحلات التى تبيع الأجهزة والقطع الإلكترونية وقطع غيار الكمبيوتر الأصلية وبأسعار مناسبة.

  • سوق لينكينج

يعد سوق لينكينغ من أشهر مراكز التسوق فى مومباى , ويتكون من مجموعة من المحلات التجارية الفاخرة ومتاجر ماركات الملابس العالمية , بالإضافة إلى المطاعم مثل ماكدونالدز و مقهى كوفي داي ويقع بالقرب من محطة قطار خار ويبتعد 10 دقائق عن محطة قطار باندرا.

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

أفضل الفنادق فى مومباى

  • فندق تريدنت باندرا كورلا

يقع بالقرب من مطار مومباى بالقرب من القنصلية الأمريكية ومراكز التسوق فى مومباى ويحتوى الفندق على 3 مطاعم مفتوحة طوال اليوم ومسبح فى الهواء الطلق ومركز لياقة بدينة.

  • سانت ريجيس

من أفضل الفنادق فى مومباى التى ينصح بالإقامة فيها ويقع هذا الفندق فى الحى التجارى بالقرب من أهم مراكز التسوق فى مومباى , ويتكون الفندق من 395 غرفة مستقلة , ويحتوى على 8 مطاعم وحمام سباحة فى الهواء الطلق ونادى رياضى صحى.

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

 

  • جراند حياة

يعد من الفنادق المناسبة للعائلات ويبتعد عن المطار وجامعة مومباى مسافة 5 كم , ويتكون الفندق من 547 غرفة مستقلة ويحتوى على 8 مطاعم ونادى رياضي وحمام سباحة للكبار وآخر للأطفال , وموقف سيارات مجاني للنزلاء.

  • فنادق جيه دبليو ماريوت جوهو

تطل الفنادق على البحر مباشرة ولها شاطئ خاص بها , ويتكون الفندق من 355 غرفة كبيرة مستقلة , ويحتوى على 6 مطاعم ونادى رياضى صحى وسبا وحمام سباحة فى الهواء الطلق.

  • فندق فورسيزونز

من أفضل الفنادق فى مومباى التى ينصح بالإقامة فيها للعائلات ويقع بالقرب من مراكز التسوق فى مومباى ويحتوي هذا الفندق على 202 غرفة مستقلة , ويحتوى على 3 مطاعم وحمام سباحة في الهواء الطلق وموقف سيارات مجاني للنزلاء وسبا ونادى رياضي وملعب تنس.

 

 

السياحة فى مومباى واماكن الخروج والسهر ومراكز التسوق فى مومباى

 

  • فندق نوفوتيل

يقع هذا الفندق فى وسط المدينة على ساحل بحر العرب وله شاطئ خاص به ويتكون من 202 غرفة مستقلة ويحتوى على 6 مطاعم تعمل على مدار اليوم وحمام سباحة للأطفال ونادى رياضي وصالة اسكواش.

  • فندق ذا ليلا

من الفنادق الفاخرة فى مومباى , ويقع الفندق بالقرب من مطار مومباى ويبتعد عن بحيرة بواي مسافة 9 كم , ويحتوي الفندق على 4 مطاعم تعمل على مدار اليوم ويحتوى على منطقة ترفيهة مستقلة بها صالة تنس وملعب كرة سلة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *