السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

تعد مدينة دبلن هي عاصمة ايرلندا وأكثر مدنها أزدحاماً بالسكان , وتعتبر من المدن السياحية فى العالم حيث تحتوى على مجموعة من الحدائق والمعالم الأثرية التاريخية التى تجعلها مميزة عن غيرها من المدن في قارة أوروبا.

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

اقرأ ايضاً : السياحة فى جزر المالديف افضل الاماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى جزر المالديف

أفضل الأماكن السياحية في دبلن

  • قلعة دبلن

من أفضل الأماكن السياحية فى دبلن يرجع تاريخ إنشائها الى القرن الثالث عشر مستوطنة الفايكنغ وتضم مجموعة من الآثار يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر , وكانت تستخدم لبرج مراقبة , ثم أصبحت مقرا للحكم البريطاني , وتم تسليمها للدولة الإيرلندية فى 1922 وأصبحت مقر حكومي ومن أهم معالم السياحة في دبلن.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

  • منتزه فينكس

يقع على مساحة 707 هكتار ويعد من أكبر المنتزهات في أوروبا , ويرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر ميلادياً حيث أنشئ كحديقة صيد للنخبة , ولكن في القرن السابع عشر اصبح حديقة صيد ملكية ليتم تحويله إلى أفضل الأماكن السياحية في دبلن فى عام 1707.

  • حديقة حيوان دبلن

تقع بالقرب من منتزة فينكس على مساحة 88 فدان وتعد من أكبر حدائق الحيوان فى إيرلندا , وأفضل الاماكن السياحية فى دبلن , وتضم مجموعة من الحيوانات من الفصائل والبيئات المختلفة واشهرهم الأسد الآسيوي ورجل الغابة , وتحتوي على مجموعة من المطاعم الفاخرة.

  •  حديقة سانت ستيفنز جرين

من أشهر الحدائق الفيكتورية فى مدينة دبلن ويرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر وتقع على مساحة 9 هكتار , وتحتفظ بنفس تخطيطها وتقسيمها الفيكتوري حيث يحط بها الأشجار من جميع الجهات , وتعد من أفضل الأماكن السياحية في دبلن حيث يتغير طبيعة الحديقة بتغير فصول السنة وتضم الحديقة الشلالات والنوافير والعديد من المنحوتات والتماثيل.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

 

 

  • حديقة النباتات الوطنية

تعد من أفضل الأماكن السياحية فى دبلن وتقع الحديقة على مساحة 19,5 بين مقبرة بروسبيكت ونهر تولكا , حيث تشكل جزء هام من سيول وفيضانات النهر ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر وتضم حوالى 20,000 نوع من النباتات الحية , و ملايين الأنواع من النباتات المجففة وتحتوي الحديقة على العديد من البيوت المبنية من الزجاج.

  • قلعة مالاهايد

تقع قلعة مالاهايد فى قرية مالاهايد شرق المدينة على مساحة  1,1 كيلومتر مربع ويرجع تاريخها للقرن الثامن ميلادياً حيث كانت مقراً للعائلة الحاكمة فى أيرلندا وتأسس أول مرسى مناطيد فيها فى عام 1919 , ويتواجد بجانب القلعة الكثير من الحدائق النباتية الرائعة , وتعد من أفضل الأماكن السياحية في دبلن.

  • جسر هابيني

من أشهر معالم السياحة في دبلن ويرجع تاريخه إلى عام 1816 ميلادياً , حيث أنشئ كممر للمشاة فوق نهر ليفي والجسر مصنوع من سبائك الحديد الزهر , وكان يدفع الماره رسوم 1,5 بنسة لعبور الجسر ولذلك أطلق عليه جسر هابينيس وكان يشتهر بأقفال الحب الموضوعة على جانبية ويعد من أفضل الأماكن السياحية في دبلن.

  • قلعة صخرة كاشيل

تشتهر بقلعة الملوك وصخرة سانت باتريك وتعد من أفضل الأماكن السياحية فى دبلن التى يرجع تاريخها للقرن الثانى عشر , وتم بناء القلعة من الحجر الجيري , ويمكن أخذ جولة سياحية إلى القلعة والأستمتاع بمشاهدة مبانيها الرومانسية المبنية على طراز المعمار الجرماني العتيق , ويمكن الصعود الى برج القلعة ومشاهدة المناظر الطبيعية.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

اقرأ أيضاً : السياحة فى شرم الشيخ وافضل اماكن الخروج وفعاليات شرم الشيخ

أفضل مراكز التسوق فى دبلن

  • سوق دبلن

من شهر الأسواق فى مدينة دبلن وأكثرها فاعلية ويعمل فى يوم الأحد الأخير من كل شهر فقط ويتميز والأسعار التي تتناسب مع جميع السياح.

  • أسواق مور ستريت

من أفضل مراكز التسوق فى دبلن ويحتوى على مجموعة من محلات المواد الغذائية والورود الجميلة , ويتميز بتصميمه المعماري الذي يعكس تاريخ أيرلندا عليه.

  • مول ليفتي فالي

من أفضل مراكز التسوق فى دبلن واشهرها ويضم مجموعة من متاجر أفضل الماركات العالمية ويحتوى على منطقة ترفيهية مستقلة وسينما تضم أكثر من 14 قاعة لعرض الأفلام ومجموعة من المطاعم الفاخرة.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

 

  • مول تسوق ستيفنس جرين

يقع المول بالقرب من أشهر معالم السياحة فى دبلن ويعد من أكبر المولات فى المدينة ويتكون من مجموعة من المحلات التى تبيع جميع المنتجات الفاخرة بأسعار مناسبة بالإضافة إلى مقهى ومنطقة ألعاب مستقلة.

  • مول ايلاك

من أفضل مراكز التسوق فى دبلن يقدم المول مجموعة من أشهر الماركات العالمية كأحذية ريفر ايلاند , اتش اند ام و ديزل ويحتوي المول على مكتبة كبيرة فى الطابق السفلى له تحظى بإقبال شديد للسياح عليها.

  • ويرز

من أفضل مراكز التسوق فى دبلن المتخصصة فى بيع المنتجات الفاخرة والقيمة , ويضم مجموعة من المحلات التى تبيع الاكسسوارات والمصنوعة من الذهب والفضة والجواهر , ويتشهر بالمنتجات الجلدية.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

  • ويتش كرافت

من أفضل مراكز التسوق فى دبلن المتخصصة فى بيع الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً من الخشب أو من الذهب والفضة , حيث يحتوى على منافذ لبيع أفضل منتجات الحرفيين فى إيرلندا.

  • آركايد

يتميز مركز تسوق أركايد بمبناه الجميل على الطراز الفيكتورى ويضم مجموعة من المحلات لافخم المنتجات العالمية وخاصة ماركات الملابس الغربية وملابس على الطراز البوليوودي ويحتوى على عدد من المطاعم الفخمة , ويعد من أفضل مراكز التسوق فى دبلن.

أفضل الفنادق في دبلن

  • فندق أريال هاوس

يعد من أفضل الفنادق في دبلن ويتكون من 3 مبانى على الطراز الفيكتورى ويقع بالقرب من أشهر المعالم السياحة في دبلن , ويضم الفندق 37 جناح مستقل.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

  • فندق جينيراتور

من أفضل الفنادق التى تقع وسط أفضل معالم السياحة فى دبلن ويطل الفندق على نهر ليفي ويتميز الفندق بسعره المناسب ويتكون الفندق من مجموعة من الغرف المشتركة والخاصة , ويحتوي على مطعم يقدم إفطار إيرلندي ومقهى.

  • فندق نامبر 31

يعد من أفضل الفنادق في دبلن ويقع بالقرب من أشهر معالم السياحة في دبلن فى منطقة تشتهر بفن العمارة الجورجي , ويتميز الفندق بتصميمه المعمارى الذى يحكى التاريخ فى تفاصيله , ويتكون الفندق من 21 غرفة كبيرة ويحتوي على حمام سباحة ومطعم يقدم مأكولات إيرلندية.

  • فندق كروك بارك

يعتبر من أفضل الفنادق فى دبلن لإقامة العائلات , ويتكون الفندق من 50 غرفة مستقلة ويحتوى على منطقة لألعاب الأطفال ونادى رياضى صحى وحمام سباحة في الهواء الطلق.

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

  • فندق ميريون

من افضل الفنادق فى دبلن ذات الخمسة نجوم ويقع بالقرب من معرض إيرلندا الوطنى , ويتكون الفندق من 100 غرفة مستقلة ويحتوى على نادى رياضى صحى ومنطقة ترفيهية مستقلة للأطفال , ويضم مطعم يقدم أكلات إيرلندية يعمل على مدار 24 ساعة.

  • فندق تمبل بار

يقع فى قلب المدينة بالقرب من أشهر معالم السياحة فى دبلن وبجانب مراكز التسوق ويحتوى الفندق على مجموعة من الصالات الرياضية وأماكن الألعاب المستقلة , ونادى رياضى صحى , وحمام سباحة فى الهواء الطلق , ويحتوى الفندق على مسرح يقدم العروض الموسيقية المتنوعة يومياً.

  • فندق ذا سبنسر

يعد من افضل الفنادق فى دبلن ويقع بالقرب من المنشآت الهامة في المدينة وخاصة المركز الدولي للخدمات المالية , ويتكون الفندق من 300 غرفة مستقلة وثمان قاعات فخمة للاجتماعات . ويحتوى على عدد من المطاعم التى تقدم الأكلات الايرلندية ومطعم يقدم أكل أسيوى.

 

السياحة فى دبلن وأفضل الأماكن السياحية ومراكز التسوق والفنادق فى دبلن

تكلفة السياحة في دبلن

  • تكلفة الإقامة فى فندق 5 نجوم تتراوح ما بين 75 إلى 100 دولار لليلة.
  • تكلفة الإقامة فى فندق 4 نجوم تتراوح ما بين 60 إلى 74 دولار لليلة.
  • أسعار تذاكر أفضل الأماكن السياحية فى دبلن تتراوح ما بين 5 إلى 15 دولار للفرد.
  • سعر تذكرة السينما تتراوح ما بين 10 إلى 30 دولار.
  • مستوسط أسعار الوجبات ما بين 10 إلى 15 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *