السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

تعتبر البحرين من الدول الجاذبة للسياحة وذلك بسبب وقوعها على الخليج العربي و تحاوطها المياه من جميع الجهات ولذلك تعد شبه جزيرة , والسياحة فى البحرين تكون ممتعة وذلك بسبب وجود العديد من المعالم الجولات السياحية.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

 

 

أفضل الاماكن السياحية للعائلات فى البحرين

  • مسجد احمد الفاتح

يعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين ويقع فى مدينة المنامة , وتم بناء  مسجد احمد الفاتح فى 1988 ميلادياً ويعتبر من أجمل المساجد وأكبرها ويتسع المسجد لحوالي 7000 مصلى , وبنى المسجد من الزجاج والرخام وخشب الساج الهندى , بينما بنيت قبة المسجد الكبيرة من زجاج البناء وذلك للسماح للضوء بالمرور إلى داخل المسجد.

ويضم مسجد احمد الفاتح مكتبة مركز أحمد الفاتح التى تحتوى على أكثر من 7000 كتاب إسلامى يتجاوز عمر بعضها إلى أكثر من 100 عام , وتحتوي المكتبة على نسخة من السيرة النبوية وبعض كتب الأزهر الشريف.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

اقرأ أيضاً : السياحة فى ميونخ وافضل الاماكن السياحية والمطاعم

  • متحف البحرين الوطنى

يعتبر أول متحف فى البحرين وتم إفتتاحة فى عام 1988 ميلادياً وتمتد ساحتة على طول ساحل الخليج العربي , ويحتوى المتحف على مجموعة من القطع الأثرية التى توضح تاريخ وحضارة البلاد لاكثر من 5000 سنة , بالإضافة إلى مخطوطات للقرآن الكريم وبعض كتب علم الفلك و خطابات تاريخية، وعينات من النباتات والحيوانات التي تعيش فوق أرض البحرين بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية لرسامين البحرين , ويعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

  • حلبة البحرين الدولية

تقع حلبة البحرين الدولية فى مدينة صخير وتعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات في البحرين , وتم أفتتاحها عام 2004 , وتستضيف مجموعة من السباقات الدولية للسيارات ومنها سباق السحب و جراند بريكس و سوبر كارز وغيرها من السباقات العالمية التى تقوم على أرضها طوال العام وتستقبل أعداد هائلة من السياح والسكان.

  • جبل الدخان

من أعلى التلال في البحرين حيث يبلغ ارتفاع قمته حوالي 143 متر فوق مستوى سطح البحر , وأطلق عليه هذا الإسم نظراً للضباب الكثيف الذى يحيط بالجبل فى معظم الأوقات من العام , ويحتوي الجبل على مجموعة من الكهوف والمغارات ويعد من أفضل أماكن السياحة فى البحرين وإكتشاف جمال الصحراء.

  • محمية العرين الطبيعية

من أشهر اماكن السياحة فى البحرين , وتقع فى منطقة الصخير وتضم منتزة طبيعى وتحتوى أرضة على مجموعة من النباتات التى يصل عددها إلى 10 آلاف فصيلة , ويضم مجموعة من الحيوانات التى يصل عددها الى 500 نوع.

  • قلعة البحرين

من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين وتسمى بحصن البحرين وكانت فى السابق عاصمة لحضارة الدلمون , ولكن أصبحت اليوم من أبرز معالم السياحة فى البحرين ودخلت موسوعة الأماكن الأثرية المدرجة على قائمة اليونسكو , ويبلغ مساحة القلعة 10 الاف قدم وتتكون من 7 طوابق ويبلغ ارتفاعها 12 متر.

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

  • مسجد الخميس

يقع مسجد الخميس فى طشان ويعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين ويتحتوى المسجد على مئذنتان فى كل جانب من جوانبة , وأعتمد فى بنائة على الحجر الجيرى ويتكون الصحن الرئيسى المخصص للصلاة من سقف من المسلح تدعمة أعمدة خشبية وتحيط به الأشجار العالية من جميع الجهات.

  • باب البحرين

من المبانى التارخية فى البلاد ويقع فى ساحة الجمارك , وتم إفتتاح البمنى فى عام 1949 ميلادياً ويضم مجموعة من متاجر الخضروات والفواكة ومتاجر المشغولات اليدوية والذهب والفضة والزينة المصنوعة من اللؤلؤ.

  • مركز البحرين التجاري العالمي

يعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين , وهو عبارة عن مبنى تجارى يبلغ ارتفاعه 780 قدم , ومصمم على شكل شراع أحد القوارب التقليدية القديمة , ويتصل كلاهما بالآخر بجسور معلقة , وتم افتتاح المركز فى عام 2008 , وحاز على العديد من الجوائز العالمية نظراً لتصميمة المبتكر.

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

اقرأ أيضاً : السياحة فى طوكيو وأفضل الأماكن السياحية وأفضل الفنادق

افضل مراكز التسوق في البحرين

  • سيتي سنتر البحرين

من أفضل مراكز التسوق فى البحرين ويضم  350 متجرا لاشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى 60 مطعم ويحتوى على مجموعة من الفنادق ذات 5 نجوم , وتبلغ مساحتة حوالى 450 ألف متر مربع.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

 

  • مجمع البحرين التجاري

يعد من أفضل مراكز التسويق فى البحرين ويقع على مساحة 70 ألف متر ويحتوى على أكثر من 120 متجر للماركات العالمية , ويضم مجموعة من المطاعم الفخمة ووسائل الترفيه وموقف يسع 1680 سيارة ويعد من معالم جذب السياحة فى البحرين.

  • السيف مول

يتميز السيف مول بتصميمه المعماري الفريد الذى يجمع ما بين العمارة الحديثة والتقليدية , ويحتوي على 200 متجر للماركات العالمية والشعبية , ويحتوى على الماجيك لاند التى تعد أكبر منتزه سياحي فى البحرين.

  • مودا مول

يقع فى مركز البحرين التجارى ويعد من أفضل مراكز التسوق فى البحرين ويحتوى على 160 متجر لأشهر الماركات العالمية للأزياء , ويعد من أشهر معالم جذب السياحة فى البحرين.

  • مجمع العالي التجاري

يقع فى ضاحية السيف فى مدينة المنامة على مساحة 52 ألف متر مربع , ويحتوى على متاجر للماركات العالمية والمحلية وبالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الفاخرة.

  • مجمع ذا لاغون جزيرة أمواج

يتميز بتصميم معمارى فريد ويقع على الواجهة البحرية بمدينة البخور ويضم مجموعة فاخرة من المتاجر والمطاعم والمقاهى , ويعد من أفضل مراكز التسوق فى البحرين المنشأة حديثاً.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

  • مارينا مول

من أفضل مراكز التسوق فى البحرين ويشتهر بإسم “سنتر بوينت” ويقع بالقرب من مركز المنامة للتسوق , ويقع على مساحة 35 ألف متر مربع ومكون من عدة طوابق تضم مجموعة من المتاجر للأثاث المنزلى وماركات الملابس الفخمة , بالإضافة إلى مركز ترفيهى ماجيك آيلاند.

  • دانة مول

يقع فى ضاحية السيف ويتكون من عدة طوابق تضم محلات للملابس الفاخرة والمطاعم وهايبر ماركت , بالإضافة إلى سينما وبعض المرافق الترفيهية التى تحتوى على مجموعة من الألعاب مثل سباق السيارات.

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

  • الرملي مول

من أفضل مراكز التسوق في البحرين ويتكون من عدة طوابق تحتوى على عدد من المحلات التجارية الراقية التي توفر جميع السلع وهايبر ماركت لولو المتكامل , ويضم منطقة ترفيهية مستقلة لألعاب الفيديو وركوب الخيل.

  • أنصار جاليري

من أكبر مراكز التسوق فى البحرين ويقع على 250 ألف متر مربع بالقرب من منتزة عذاري ويحتوى على عدد من المحلات التجارية لكافة السلع وماركات الملابس العالمية.

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

تكلفة السياحة فى البحرين

  • متوسط تكلفة الإقامة فى فندق 5 نجوم تتراوح بين 70 إلى 90 ريال سعودى لليلة.
  • متوسط تكلفة الإقامة فى فندق 4 نجوم تتراوح بين 40 إلى 60 ريال سعودى لليلة.
  • متوسط تكلفة تذاكر أماكن السياحة فى البحرين تتراوح بين 30 إلى 50 ريال سعودي للفرد.
  • متوسط تكلفة تذاكر السينما تتراوح بين 70 إلى 100 ريال سعودي للفرد.

 

السياحة فى البحرين وأفضل الاماكن السياحية للعائلات و أفضل مراكز التسوق

أفضل الفنادق فى البحرين

  • ديلمون إنترناشونال هوتل

يقع فى منطقة المنامة ويقع بالقرب من أفضل الأماكن السياحية للعائلات فى البحرين وخاصة باب البحرين.

  • فندق ميركيور جراند السيف

من أفضل الفنادق فى البحرين للعائلات ويتميز بموقعة فى وسط مدينة المنامة وبالقرب من أفضل مراكز التسوق فى البحرين.

  • فندق سويس إنترناشونال بالاس – المنامة

يقع بالقرب من أشهر معالم السياحة فى البحرين وخاصة مسجد أحمد الفاتح ويتميز بتصميم معمارى جذاب ويضم مجموعة من المطاعم التى تقدم أشهى الأكلات.

  • فندق كريستال بالاس‏

يقع بالقرب من أشهر معالم السياحة فى البحرين ويتميز بتصميم معمارى مميز ويحتوى على نادى رياضى صحى وحمام سباحة للأطفال والعديد من المطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *