السفر الى روسيا للسياحة

تمتلك روسيا جميع المقومات التي تجعل منها وجهة سياحية أولى، حيث أنها تضم المزارات السياحية، والمتاحف والقصور، بالاضافة الى الاماكن الطبيعية، فهي تمتلك طبيعة خلابة، في السنوات الاخيرة اصبحت روسيا من أهم الوجهات التي يقصدها السياح العرب للعديد من الأسباب منها رخص اسعار السياحة بها، خلال المقال سوف نقوم بتوضيح اهم المعلومات عن السفر الى روسيا للسياحة حتى تجعل رحلتك القادمة ابسط و ايسر.

السفر الى روسيا للسياحة في 7 معلومات:

  • يفضل السفر الي روسيا في الفترة بين أبريل حتى سبتمبر، حيث تعتبر أفضل وقت يمكن الاستمتاع بجمال روسيا ومزاراتها السياحية.
  • تعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتوجد أجزاء منها في أكثر من قارة، هم آسيا وأوروبا ، ما يجعلها تمتلك حدود مع العديد من الدول مثل الصين وفنلندا.
  • يقصد روسيا العديد من الأشخاص بسبب أغراض متعددة بالاضافة الى السياحة ورؤية المناظر السياحية الخلابة، يأتي إليها الأفراد أيضا بغرض التعلم، الزواج.
  • قم باجتياز جميع الاوراق المطلوبة التي تحتاجها للسفر، لا تحتاج العديد من الدول الفيزا لدخول روسيا التي منها دول الخليج العربي، دون ذلك لا تحتاج روسيا الكثير من الأوراق مثلها مثل دول أوروبا.
  • تتميز روسيا بانها اقل تكلفة مقارنة بدول أوروبا من ناحية الطعام والمواصلات، ولكنك تحتاج إلى توفير أماكن للاقامة على حسب إمكانياتك المالية.
  • يستغرق وقت إخراج التاشيرة من مصر لروسيا حوالي 30 يوم، لا تعتبر فترة طويلة.
  • لا يفضل الخروج لوقت متأخر بالإضافة لا يفضل التواجد في المترو بعد الساعة 9 مساء حتى لا تتعرض للمشاكل والمضايقات.

السفر الى روسيا للسياحة افضل المدن السياحية الروسية:

موسكو:

هي العاصمة الادارية لروسيا، تعتبر من أكثر المدن الروسية الجاذبة للسياحة، حيث تحتوى على العديد من المعالم السياحية الهامة التي يأتي لزيارتها السياح من جميع أنحاء العالم، ويتميز المعمار بها بالطابع المغولي، حيث تظهر القبب على شكل ثمرة البصل، قد زينت اوجهه هذه المباني بالذهب الخالص، ومن أشهر المعالم السياحية في موسكو التالي:

  • مبنى الكرملين:

مبنى الكرملين:
مبني الكرملين بموسكو

قد شيد في عام 1156 م، يستخدم حاليا كمقر رسمي للحكومة الروسية، يعتبر من أجمل المباني المعمارية التي شيدت في العالم، حيث يطغى عليه طابع انه قصر من قصور الأحلام،عند ذهابك الى روسيا يجب عليك زيارته فهو من أجمل التحف المعمارية الموجودة في العالم، تم تسميته بالكرملين بعد 200 عام من إنشائه، تم انشائه على تل بوروتو فيسكي، عند رؤيته سوف تجد نفسك أمام قصر أحلامك.

  • الميدان الأحمر:

الميدان الأحمر
الميدان الاحمر بموسكو روسيا

لقد شهد العديد من الأحداث التاريخية الهامة، فهو أهم ميدان في العاصمة الروسية موسكو، بالاضافة الي انه يمتاز بمبانيه ذات المعمار الخلاب، فهو عبارة عن ميدان فسيح محاط بالعديد من المباني القديمة ذات الطراز المعماري المميز والخلاب.

سانت بطرسبرج:

ثاني مدينة من حيث الأهمية في روسيا، تحتوى على حوالي 8 آلاف مكان اثري يمكن زيارته، من اهم المدن السياحية في اوروبا حيث تحتل المرتبة الرابعة، يقصدها العديد من السياح، تمتاز بطقس شديد البرودة في فصل الشتاء، معتدل في فصل الصيف، من ابرز الاماكن السياحية بها: 

  • قصر الشتاء(متحف الهيرميتاج):

قصر الشتاء(متحف الهيرميتاج)
مبني قصر الشتاء في روسيا

هو أكبر متحف في روسيا، ثاني متحف في العالم بعد متحف اللوفر، بني على النمط الهولندي في عام 1708 م، من أكثر المعالم السياحية الجاذبة للسياح في روسيا، لا تفوت زيارته.

  • قصر بيترهوف:

قصر بيترهوف

من اشهر مناطق جذب السياح في روسيا، حيث انه تم بنائه عام1723م على يد بطرس الأكبر، يحتوي على حدائق فاتنة، تضم حوالي 170 نافورة فائقة الجمال، يعتبر من أهم المعالم السياحية التي يتحمس السياح إلى زيارتها بشكل مستمر.

كازان:

كازان

تعتبر العاصمة الثالثة لروسيا، و تشتهر بالمباني الاثرية ذات الطابع الديني، بالإضافة إلى أنها تحتوى على كرملين كازان، الذي يعود إلى الحقبة الإسلامية، كما تضم معبد كل الأديان الذي يعتبر مجمع ديني به معابد ل16 ديانة مختلفة، بالإضافة إلى المساجد الإسلامية مثل كول شريف الهائل.

خلال المقال تم توضيح اهم المعلومات عن السفر الى روسيا للسياحة، حتى تساعدك على معرفة افضل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك الى روسيا، قم بزيارة قسم السياحة في الموقع لمعرفة المزيد عن السياحة في دول العالم المختلفة.

المصادر

https://www.tripsavvy.com/traveling-to-russia-1622411

https://www.mapsofworld.com/travel/destinations/russia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *