الرئيسية / قارة أوروبا / المملكة المتحدة / الأماكن السياحية في لندن

الأماكن السياحية في لندن

الأماكن السياحية في لندن
لندن

لُندَرَس، لندرا، لندرة أو لندن ، وكلها أسماء للعاصمة البريطانية، وإنه من البديهي لكل من يريد السفر إلى عاصمة المملكة المتحدة لندن بغرض السياحة على وجه الخصوص أن يمتلك الكتالوج أو الدليل الإرشادي لأشهر الأماكن السياحية في لندن الكبيرة، وأكبر مدن أوروبا إحدى قارات العالم القديم، ولن تكتمل الرحلة إلى العاصمة الإنجليزية دون رؤية تلك الأماكن العشرة، فإنه يوجد من منطقة ” لندن اي” أو ” منطقة عجلة لندن السياحية الحديثة” إلى” برج لندن” توجد أفضل أربع أماكن سياحية لمريدي السياحة في لندن، والأفضل من ذلك أن الكثير من تلك المعالم السياحية هي مجانية للزيارة أو برسوم منخفضة جداً، وهنا سوف نقوم في تلك المقالة بسرد العديد من تلك الأماكن بشئ من التفصيل الغير ممل، فإلى صلب الموضوع.

أجمل الأماكن في لندن
العجلة الضخمة في لندن

أفضل 4 أماكن في العاصمة الإنجليزية

ستوديو وارنر بروس في لندن

تستطيع عزيزي السائح في لندن أن تنطلق إلى مجموعات أصلية، وأن تكتشف السحر وراء المؤثرات المتلألئة وأن تشاهد أسرار سلسلة أفلام هاري بوتر من وراء الكواليس.

ستوديو وارنر بروس
forbidden forest ( الغابة المحظورة)

تستطيع أيضاً أن تكتشف قاعة هوجورتس الكبيرة والشهيرة وشاهد “forbidden forest”  أو الغابة المحظورة أو الممنوعة هذا الفيلم الرائع وكواليسه التي أبهرت الجميع، وكل ذلك قبل الصعود إلى هوجورتس اكسبريس الأصلي ورصيف9 والتجول في “Diagon alley. located” وهي منطقة تسوق سياحرة الجمال وتحتوي على العديد من الأزقة في الاستوديوهات حيث تم انتاج جميع الافلام الثمانية لهاري بوتر.

وحتى نوضح لك عزيزي القارئ الذي يسمع لأول مرة عن هاري بوتر فهو شخصية خيالية وجدت في ثمانية كتب للمؤلفة البريطانية” جوان رولينغ” وهي سلسلة أدبية مصنفة في تصنيف أدب الفانتازيا.

جدير بالذكر أن ستوديو وارنر بروس  يعرض أيضاً المواهب البريطانية والخيال الفني الذي جعل المستحيل حقيقة واقعية على الشاشة والذي سيعيد الزوار لإحياء السحر من خلال عيون صانعي الأفلام الذين أحضروا سلسلة أفلام هاري بوتر إلى الحياة.

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

اقرأ أيضاً: العمل في قبرص اليونانية

 

الأماكن السياحية في لندن
ستوديو وارنر بروس

وتجدر الإشارة هنا بأهمية إلى الأسعار حيث أن ستوديو وارنر يكون بالحجز المسبق فهو من الأمان السياحية في لندن التي قد تزدحم بشدة لكثرة عشاق أسطورة هاري بوتر، وهي كما يلي:

تذاكر الأطفال تبدأ من                   84 ج.إسترليني

تذاكر البالغين تبدأ من                  89ج.إسترليني

كما أن مواعيد فتح الاستوديو الكبير تكون في الساعة 10 صباحا وهذا موعد الجولة الأولى، وأما أخر جولة فموعدها يبدأ من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 6 بحسب مواعيد العطلات والأجازات الأسبوعية.

حافلة لندن وجولة لمدة ثمانِِ وأربعين ساعة

الأماكن السياحية في لندن
حافلة لندن

 

من الأماكن السياحية الممتعة في لندن حيث أنه يمكنك عزيزي المحب لرؤية معالم لندن السياحية في جولة سريعة فإنه يمكنك أن تأخذ تذكرة لحجز مكانك في الأتوبيس اللندني الرائع، كما أنه يمكن أن تحصل على عروض مجانية إذا ما اشتريت تلك التذكرة لمدة أربع وعشرين ساعة أو لمدة ثمان وأربعون ساعة حيث يمكن أن تحصل على جولة نهرية مجانية وجولة سير مجانية كسياحة في لندن فقط مع التذكرة الخاصة بك.

ومن المهم أن نذكر أنه يمكنك عزيزي القارئ أن تقفز من حافلة إلى أخرى في لندن، حيث أن هناك خمسة طرق تسير فيها تلك الحافلات وهناك 60 محطة تقف فيها أيضاً تلك الحافلات، وهنا يمكنك القيام بأجمل مغامرة في حياتك حيث القفز من طريق إلى أخر حسب المدة التي حجزت بها تذكرتك وذلك في مشاهدة أكبر قدر ممكن من معالم لندن السياحية البارزة الأكبر شهرة على مستوى العالم، فما هي تلك المعالم؟

المعالم السياحية البارزة فى لندن :

  • برج لندن.
  • قصر باكنجهام.
  • كنيسة وستمنستر.
  • شارع اكسفورد.
  • كاتدرائية سانت بول.
  • شكسبير جلوب.
  • ميدان ترافالجر.

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

جدير هنا إلى أن نشير إلى أن الحافلة تغادر كل من خمسة إلى عشر دقائق من الأماكن السياحية الرئيسية وكل من خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة في أي مكان أخر.

ويتوفر مرشد سياحي في جولة الحافلة اللندنية بعدة لغات أجنبية غير الإنجليزية مثل الألمانية، الروسية، الفرنسية، الإيطالية، اليابانية، والبرتغالية البرازيلية، وتوجد كذلك خدمة واي فاي مجانية بداخل الحافلة، وإذا لم يوجد مرشد مباشر بين الركاب فهناك مرشد أو دليل صوتي بتلك اللغات أيضاً.

وهناك جولة مشي مجانية تمنحها لك جولة الأتوبيس ويمكنك الاختيار بين رويال لندن أو بيتلز في قلب العاصمة الإنجليزية، وكما يتم كذلك إشمال الجولة برحلة نهرية مجانية تمكنك من رؤية أفق لندن الشهير من النهر في القارب” thames”، ومن الممكن أن تشتري المزيد من التذاكر لأشهر الأماكن السياحية الأكثر جذباً في لندن بأسعار منخفضة إلى حد ما.

وأخر شئ نذكره هنا بالطبع هو سعر التذكرة لتلك الجولة العظيمة وهو يبدأ من 26 جنيهاً إسترلينياً.

لندن اي أو عين لندن

الأماكن السياحية في العاصمة البريطانية
عين لندن

تقع “لندن اي” في موقع مركزي في قلب العاصمة، ويدور بشكل ممتع أمام مجلسي البرلمان الإنجليزيين وساعة بيج بن العظيمة، وعلى بعد 135 متر تعد عجلة عين لندن وزاحدة من أطول عجلات المراقفبة في العالم كله، وذلك لأن تصميمها الهندسي الرائع وطريقة التنفيذ جعلها رمزاً عصرياً يمثل العاصمة لندن ورمز عالمي بذات الوقت، وهي من الأماكن السياحية في لندن والمميزة لها في معظم أنحاء العالم.

إن تجربة عجلة لندن تعرض العديد من المناظر الخلابة للعاصمة بزاوية 360 درجة ومعظم معالمها الشهيرة، وتتكون تلك العجلة من 32 كبسولة زجاجية عالية التقنية ويستغرق الدوران التدريجي في كل كبسولة حوالي 30 دقيقة، ويمنحك هذا الدوران وجهة نظر دائمة التغير في لندن البارعة في الجمال والروعة، وضمن كل كبسولة تتيح لك الأدلة التفاعلية التي تجدها في كل لحظة استكشاف المعالم بالعديد من اللغات.

وترفعك تجربة واحدة على عين لندن إلى مكان مرتفع يكفي إلى رؤية ما يقرب من 40 كيلو متراً في يوم صافٍٍ مما يجعلك على مقربة من رؤية التفاصيل الرائعة التي تتكشف من تحت تلك العجلة.

ولابد لك عزيزي المسافر إلى لندن أن تستفد بشكل كافي من تجربة لندن اي 4d حيث أنها مجانية في التذكرة، ومن خلالها تتمكن من مشاهدة الحياة من خلال وجهات نظر فريدة وتأثيرات خاصة متعددة الحواس كالفقاعات والرياح.

اقرأ أيضاً: ترتيب الجامعات التركية عالمياً 2019-2020

 قصر باكنجهام

الأماكن السياحية في لندن
قصر باكنجهام

يعتبر قصر باكنجهام قصر ملكي ضخم في أوروبا كلها حيث يضم 757 غرفة رائعة التصميم، ويمكن استكشاف حالة الغرف في القصر الملكي والمفروشة في قمة أناقتها وأبهى صورها، فهو أحد القصور الملكية القليلة الموجودة في العالم على حالته ويمكن البحث عزيزي القارئ عن المجموعة الملكيو المعروضة في ذلك القصر المهيب، ويمكنك الحجز المسبق لمقر الملكة الرسمي هذا حيث أنها يفتتح خلال فصل الصيف لافقط من كل عام .

وفي خلال افتتاح القصر للزوار في فصل الصيف تكون أبرز الأحداث ما يلي:

  • المعرض الخاص لعام 2020 عن الحيوانات الملكية.
  • الدرج الكبير العظيم.
  • الغرف الحكومية وعددال 19 ومزينة بشكل رائع وجميل وتستخدم لاستقبال الضيوف والوظائف الرسمية.
  • وخلفية صور الزفاف الملكية وغالبا ما تكون غرفة العرش الملكية.
  • قطع الفنون الرائعة الخاصة بالملكة وتشمل العديد من الأعمال الفنية الرائعة بما في ذلك أعمال الرسام الهولندي رامبرانت، فيرمر وهو هولندي أيضاً والرسام الإيطالي كاناليتو.
  • جولة الوسائط المتعددة التي قدمها الأمير تشارلز.

وفي الختام نرجوا أن نكون قدمنا معلومة مفيدة ولو بشكل ضئيل في تلك المقالة عن أبرز الأماكن السياحية في لندن ونعدكم قراء موقع جولة بتقديم المزيد إن شاء الله عن لندن أجمل العواصم الأوروبية وأعرقها فهي تمثل امبراطوية كبيرة كانت في من الأيام مسيطرة على ما يقرب من نصف العالم.

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

اسماء مناطق الريف الانجليزى

اسماء مناطق الريف الإنجليزي

  يمتاز  الريف الانجليزي بالجمال والروعة والتي تعيد  السائح الى فتره القرون الوسطى حيث المباني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *