الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / عام / اكثر المهن المطلوبة في العالم

اكثر المهن المطلوبة في العالم

المهن المطلوبة في العالم، هذا ما يبحث عنه الكثير من الشباب والفتيات الذين ما زالوا في بداية حياتهم، والذين في محطة الاختيار بين المهن والتخصصات التي يجدون أنفسهم أمامها ويجدون أنفسهم أيضا أكثر ميولاً لها، وكذلك ما يتناسب وقدراتهم العقلية والبدنية ومجالات دراستهم العلمية، كما توجد معايير أخرى عند الاختيار ما بين المهن المختلفة مثل أي المهن الأكثر عرضا والأكثر طلبا، وهناك عامل العائد المادي من كل مهنة وهو معيار هام أيضا، وفي هذا المقال سوف نذكر المهن المطلوبة في العالم.

أكثر التخصصات والمهن المطلوبة في العالم

في كثير من بلدان العالم يهتم الوالدان بالبحث باستمرار حول المهن الأكثر تداولا، التي يتم الاستغناء عنها بسهولة. وذلك لكي يضمنوا لهم عملا يساعدهم دوما على العيش في مستوى راقي اجتماعيا واقتصاديا. وسوف نتناول فيما يلي أكثر التخصصات والمهن المطلوبة في العالم أجمع.

أولاً: أمن المعلومات أو الأمن السيبراني

وترتبط تلك المهنة وهذا التخصص بالعمل الإلكتروني والتقني المتطور. ومحور العمل فيها يكون تحقيق أكبر مقدار من الأمن المعلومات للمؤسسات والشركات التي يعمل فيها أصحاب هذا التخصص.

ومما سبق نستنتج إن هذه المهنة وهذا التخصص من اكثر التخصصات طلبا في العالم في المستقبل فضلا عن الوقت الحاضر.

وفيما يتعلق براتب هذه المهنة سنويا، فإن متوسط الدخل السنوي لها يتخطى 75 ألف دولار. حيث أنها مهنة لا غنى عنها إطلاقا.

ثانياً: هندسة البترول

على الرغم من انتشارها في جميع أنحاء العالم، إلا أن الطلب عليها متزايد جداً. ولعل ذلك بسبب أهمية البترول ومشتقاته في الصناعة بوجه عام.

أما من ناحية دخل هذه المهنة، فإن دخلها السنوي يعلو ال 85 ألف دولار سنويا، وذلك وفقاً للمعايير العالمية.

ثالثاً: مجال البحوث السريرية من المهن المطلوبة جداً في العالم

أصبحت مهنة البحوث السريرية مؤخراً من المهن الطلوبة بشكل كبير عالميا. ولن تصدق إذا عرفت أن دخلها السنوي يربو فوق 95 ألف دولار أمريكي.

والبحوث السريرية هي مهنة تتبع علوم الرعاية الصحية، وهي تختص بتحديد سلامة وفعالية الأدوية والأجهزة ومنتجات التشخيص وأنظمة العلاج المخصصة للبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *