الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / قارة آسيا / المملكة العربية السعودية / افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

مكة المكرمة من اكثر المدن جذباً للسياح فى العالم فهى تعد من اكثر المدن قدسية فى العالم , والسياحة فى مكة لا تقتصر على السياحة الدينية فقط , فتناول الطعام جزء من معالم السياحة فى مكة , حيث تشتهر بعدد من الاكلات العربية الشهيرة , ومنها المندى , ولذلك سنذكر فى السطور التالية افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة.

 

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

 

اقرا ايضا : دليل بافضل اسواق مكة القريبة من الحرم

المندى

المندى هو عبارة عن اكلة عربية اشتهر بها سكان السعودية واليمن ودول الخليج العربى , وتتكون من الأرز واللحم , ويتم اعداد المندى عن طريق وضع الاخشاب داخل برميل من الحديد وعند تحول الخشب الى جمر يتم وضع اللحم فوقه , ثم يغطى البرميل ويضع فوق الغطاء كمية مناسبة من الرمال حتى ينضج الطعام عن طريق الحرارة وليس اللهب.

 

 

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

 

افضل مطاعم المندي فى مكة المكرمة

  • مطعم النعيم

يقع بالقرب من الحرم المكي ويعد من افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة , ويقدم بعض الاكلات الشرقية والحلويات بجانب المندى العربى ويتميز بالاستقبال الجيد للضيوف بالاضافة الى توفير جلسات خاصة للعوائل , ويحتوى على اماكن للاطفال.

  • مطعم الندوي

يتواجد مطعم الندوى فى حى العوالى وهو اقدم مطعم مندى فى المدينة المباركة , ويشتهر المطعم بديكورة الهادئ والجلسات العربية لتناول الطعام بالاضافة الى تنوع الوجبات والاسعار لتناسب كافة الفئات.

اقرا ايضا : فنادق مكة الرخيصة والقريبة من الحرم

  • مطعم البادية

يتواجد المطعم فى منطقة العوالى , ويعد اقدم مطعم مندى فى مكه المكرمة , ويتم اعداد المندى باللحوم الطازجة وبالطعم الاصيل , بالاضافة الى تميز المطعم بحسن الضيافة للزوار ونظافة العاملين والمكان.

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

 

 

  • مطعم حضرموت

يقع فى حي العزيزية بمكة المكرمة بالقرب من الحرم المكى ويعد من اشهر افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة ويتميز المطعم باللحوم الطازجة ويشتهر بالجلسات العربية على الأرض، ولا يوجد به مقاعد وتميز بالاسعار المناسبة لجميع الفئات والنظافة وحسن الضيافة.

  • مطعم المذاق الحضرمي للمندي والمظبي والمظغوط

يتخصص هذا المطعم فى تقديم العديد من الاكلات العربية القديمة والمفضلة لسكان منطقة الخليج العربى , ويعمل المطعم على اعداد الطعام بطريقتة الخاصة والتى لا تفقدة الطعم الاصيل , ويقع المطعم فى شارع أبو مراغ العام، حي أبو مراغ، العمرة الجديدة ويتميز بالاسعار المناسبة مع بعض الفئات بجانب الخدمة الجيدة.

 

  • مطعم ريدان

يقع فى العزيزية فى طريق المسجد الحرام , ويشتهر المطعم فى تقديم الطعام فى اجواء عربية خالصة ويتميز بجودة الطعام وحسن الضيافه والاسعار المتوسطة.

 

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

  • مطاعم مندي السدة

يعد من افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة ويقع فى شارع شارع عبدالله بن عباس، ولي العهد ويقدم العديد من الاطباق العربية ويشتهر بالنظافة وحسن الضيافة ولا يوجد به قسم للعائلات او المجموعات.

 

 

  • مطعم السعد للراس المندي

     

يقع فى حى التنعيم وهو من اقدم مطاعم المندى , وتضم قائمة المطعم على المندى بالدجاج واللحوم , بالاضافة الى وجود بعض الاكلات العربية الشهيرة فى المملكة , ويتم تقديم بعض قطع الحلويات بجانب الطعام , ويحتوى المطعم على جلسات عائلية بنظام الحجز المسبق بالاضافة الى وجود خدمة توصيل الطعام للمنازل.

  • مطاعم ومطابخ وليمتى

اشتهر المطعم بالسمعة الجيدة بسبب النظافة فى اعداد وتقديم الطعام بجانب معاملة العاملين الحسنة للزبائن , ويقدم المطعم الدجاج المقلى بجانب المدنى , بالاضافة الى تنوع الطعام والمقبلات فى قائمة المطعم , مما جعلة خيار للعديد من السكان والمحلين.

  • مطبخ العلمين

يقع المطعم فى شارع الامام مسلم فى حى الزاهر ويعمل المطعم على تقديم الطعام بجودة عالية واشتهر بين المحلين , ويتم اعداد الطعام من اللحوم الطازجة , وتميز بالمكسرات التى يتم وضعها مع الطعام بالاضافة الى المقبلات الخاصة به.

  • مطبخ الغربى عسيرى

يتواجد المطعم فى منطقة الشرائع الشمالية وتضم قائمة الطعام به على المندى بالدجاج واللحم بالاضافة الى تنوع احجام الوجبات ما بين الاحجام التى تتناسب مع الفرد والعائلة , ويحتوى المطعم على قسم خاص لوجبات الدجاج واللحوم المشوية على الفحم , بالاضافة الى تقديم المشروبات الساخنة والباردة بجانب الطعام.

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

 

 

  • مطعم مناحى

يقع فى الطريق الدائري الثالث، حي الهجرة ويعد من ارخص المطاعم التى تقدم المندى , ولا تقتصر قائمة الطعام على الاكلات العربية فقط فيضم المطعم جزء مستقل لتقديم الدجاج السورى وبعض الاكلات الغربية , ومن اشهر وجبات المطعم هى الدجاج المشوى على الفحم , ويحتوى المطعم على منطقة مستقلة للعوائل , وقسم خاص للاطفال.

  • مطاعم ومطابخ الرياض

يقع في شارع إبراهيم الجفالي بحي الشوقية ويعد من اهم وافضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة ويتميز المطعم بتنوعة فى الطعام بجانب المندى ويشتهر بالجودة العالية فى عمل وتقديم الطعام ويشتهر بتقديم اللحم المندي المميز، ولحم الطليان.

 

  • مطعم الخيرات

من اهم مطاعم المندي فى مكة المكرمة التى توفر لك اجواء مريحة واكلات شهية من العالم العربى ويعتبر هذا المطعم مقصد مثالي للحجاج والمعتمرين.

  • مطاعم ومطابخ نيشان

يقع فى الشرائع الشمالية , ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الاطباق العربية بالاضافة الى وجود قسم خاص للنباتين بجانب المندى ويحتوى المطعم على قسم امن خاص للاطفال.

  • مطعم التيسر

يتميز المطعم باعداد المندى باللحوم الطازجة بالاضافة الى اعداد الطعام بجودة عالية مما جعلة من اشهر وارقى المطاعم , والاسعار فى المطعم متناسبة مع شريحة كبيرة من الفئات.

  • مطعم الرياض

من افضل افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة فى شارع ابراهيم الجفالى , ويقدم العديد من الاكلات العربية المتنوعة والتى تتمتع بجودة الطعام , بالاضافة الى اعداد المندى بطريقة خاصة تختلف عن معظم المطاعم مما جعله يكتسب شهرة عالية وسط السكان والسياح.

افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة

 

 

  • مطعم هرمان

اشتهر المطعم باعداد الكثير من الاكلات العربية الشهيرة ومنها المندى الذى يتم اعدادة من الدجاج الطازج , ويتميز المطعم بالاسعار المناسبة للجميع ويقع مطعم هرمان بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية.

  • مطعم الدونة

يقع فى حى الرصيفة فى شارع عبدالله عريف و يعد من افضل مطاعم المندي فى مكه المكرمة , وبالرغم من انة من المطاعم حديثة الانشاء الا انه يتمتع بشهره واسعة المدى لدى السكان حيث يقدم الطعام بطريقة خاصة تختلف عن المطاعم الاخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *