افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

دولة مالطا هى اصغر دولة فى العالم وتتكون من 4 جزر صغيرة فى البحر الابيض المتوسط وتحتوى الجزيرة على العديد من المعالم السياحية التى تجذب اليها الكثير من السياح , وتتميز مالطا باحتوائها على الكثير من الشواطئ الفيروزية.

 

افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

اقرأ ايضاً : اجمل الاماكن الطبيعية على ساحل البحر الاسود بتركيا

 

افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

  • نافذة ازور

يعد من افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا , وهو عبارة عن قوس صخرى يبلغ ارتفاعة 60 متر ويحيط به العديد من الشواطئ ذات الرمال الناعمة , ويقصدة السياح بهدف الاستمتاع بمشاهدة بانورامية للبحر من جميع الجهات.

افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

 

  • كاتدرائية القديس يوحنا

تقع الكاتدرائية فى مدينة فاليتا , ويرجع تاريخ بنائها الى منتصف القرن الرابع عشر ميلادياً , وتتميز بتصميمها المعمارى الفريد من نوعة , وتم زخرفة جدرانها من الداخل بالعديد من قطع الزجاج الزرقاء , بالاضافة الى العمدان ذهبية اللون التى تعطى شكل جمالى , وتحتوى الكنيسة على العديد من القطع الاثرية من العصر الرومانى.

  • معبد مالطا

من افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا والتى يرجع تاريخها الى عام 3000 قبل الميلاد , ويتكون المعبد من بعض المعابد القديمة التى مازالت محافظه على تراثها حتى الان , وتم انضمام معبد مالطا الى قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمى.

افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

 

  • معبد غانتيجا

يقع فى جزيرة غوزو وهو عبارة عن مجموعة من المعابد التى بنيت من الصخور والتى يرجع تاريخ انشائها الى نهاية العصر الحجرى , وهناك بعض الروايات التى توضح انها من اقدم الاثار فى العالم.

  • بلو لاغون

يطلق عليها البحيرة الزرقاء وتعد من افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا وتتميز البحيرة بالمياه الزرقاء والصافية بالاضافة الى الرمال الناعمة البيضاء , وتحتوى منطقة البحيرة على العديد من المنتجعات السياحية والمرافق الترفيهة.

افضل الاماكن السياحية فى جزيرة مالطا

 

المناخ فى مالطا

يسود على جزيرة مالطا مناخ البحر الابيض المتوسط يتميز بالدفئ مع سقوط الامطار فى الشتاء واعتدال الحراة فى فصل الصيف , ولكن هناك بعض الاجزاء فى الجزيرة تتاثر بالمناخ الاستوائى ويرتفع فيها الحرارة فى فصل الصيف , وافضل وقت لزيارة مالطا فى فصل الصيف فى الفترة ما بين شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر للاستمتاع بجمال طبيعة الجزيرة وممارسة الغوص فى البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *